طريقة عمل البروتين للشعر في البيت يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة السيدات عن طريقة و خطوات عمل البروتين لشعرها داخل المنزل دون الإضطرار للذهاب لمصففة الشعر او الكوافير و كذلك لتوفير الوقت و الجهد و المال ايضا و هنا يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان طريقة عمل البروتين للشعر في البيت تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

طريقة عمل البروتين للشعر في البيت

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية عمل بروتين للشعر في المنزل حيث قد يكون ليس لديها وقت للذهاب الى مصفف الشعر او لا ترغب بدفع تكاليف زائدة و لذلك سوف نتعرف على طريقة عمل البروتين في البيت و تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع

  • اولا قومي لغسل شعرك بالشامبو بشكل جيد حتى تتخلصي من الزيتوت الموضوعة عليه.
  • من ثم قومي بتنشيف و تجفيف شعرك بشكل جيد و ارتكيه مفرودا على ظهرك حتى تضمني انه قد جف بشكب كامل .
  • من ثم سوف تمشطين شعرك من الاسفل الى الاعلى حتى لا يتبقى أي تشابك او عقد شعر فيه .
  • من ثم سوف تقسمين شعرم الى اجزاء حتى يسهل التحكم به و يفضل تقسيمه الى ثمانية أقسام.
  •  من ثم قومي بارتداء القفازات للبدء .
  • قومي بوضع كريم البروتين و من ثم قومي بتمشيط الشعر حتى يتوزع الكريم على جميع الشعر و يتغلغل بداخله و دائما يفضل أن تحضري نوعا جيد حتى لا يعرض الشعر للتلف.
  • من ثم سوف تتركين البروتين على شعرك و قومي بتغطيته لمدة نصف ساعة.
  • من ثم تأتي مرحلة تجفيف الشعر و التي تعتبر مرحلة مهمة و تتطلب تركيزا لذلك لا بد من معرفة طبيعة شعرك و ما هي درجة الحرارة المناسبة له و اختيار حرارة المجفف بناء عليها.
  • مهم جدا ان لا تقومي بغسل شعرك الا بعد أن يكر ثلاثة ايام على الاقل.
  • عند غسل الشعر يفضل أن يتم استخدام نوع شامبو خاص بالشعر المفرود .

اقرأ أيضا افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين

تجربتي مع عمل البروتين في البيت

الكثير من السيدات يرغبن بمعرفة تجارب السيدات الأخريات مع البروتين في المنزل حيث يرغبن بمعرفة كيفية عمله و ما هي النتائج التي خرجن فيها و لذلك سوف نعرض هنا تجربة إحدى السيدات تابعوا معنا لنتعرف أكثر

تقول السيدة أنها كانت تعانى من تجعد الشعر و بهتانه بشكل ملحوظ، و لعد استخدامها لبروتين الشعر أصبح شعرها أكثر انسيابية و نعومة و لاحظت فرقاً واضحاً في اختفاء تموجات الشعر و أنها أنها كانت تهتم بشعرها بعد البروتين وذلك باستخدام المنتجات الخاصة للشعر المعالج بالبروتين، مما حافظ على نتائج بروتين الشعر لأطول فترة.

و قالت أنها جربت العديد من الوصفات الطبيعية للبروتين، و كانت تعطي نتيجة جيدة و لكنها كانت تختفي بعد وقت قصير، قررت السيدة استخدام بروتين الشعر البرازيلي و بالفعل كانت نتائجه جيدة جداً، فتقول أن شعرها أصبح أكثر نعومة و انسيابية و مظهره أكثر حيوية.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان طريقة عمل البروتين للشعر في البيت و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا أن الكثير من السيدات تبحث عن كيفية عمل بروتين للشعر في المنزل حيث قد يكون ليس لديها وقت للذهاب الى مصفف الشعر او لا ترغب بدفع تكاليف زائد و دمتم في أمان الله و حفظه.