مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية للنساء..تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

أظهر قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية طريقة حجز موعد الأحوال المدنية للنساء والرجال أيضًا ، وبطرق مختلفة تتيح للراغبين في الاستفادة من الخدمة اختيار ما يناسبهم. ويتماشى مع الرؤية المستقبلية للدولة السعودية في توفير أعلى وسائل الراحة والتكنولوجيا في إتمام المعاملات الحكومية والتوجه نحو التخلص من المعاملات الورقية.

كيفية حجز موعد في الأحوال المدنية!

تتيح لك الحالة المدنية حجز موعد من خلال موقعها الرسمي أو من خلال منصة أبشر للأفراد أو بإرسال رسالة نصية إلى رقم موحد للخدمة. جميع الدوائر والمعاملات المختلفة في المملكة.

كيفية حجز موعد في الأحوال المدنية للمرأة!

أبدت حكومة المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بالمرأة وسعت إلى دمجها في مختلف مجالات الحياة وإعطائها الأهمية الكبرى. وقد تجلى ذلك من تخصيص العديد من الشروط والمنصات لخدمتها في إطار يوفر لها الراحة والمرونة. وبناءً عليه ، يمكن إتمام خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت للنساء أو الرجال بإحدى الطرق التالية:

حجز موعد للأحوال المدنية للنساء والرجال عبر أبشر!

يمكن استكمال ذلك للمستخدمين من كلا الجنسين باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.

حدد المربع أبشر الأفراد.

قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.

انقر فوق مربع تسجيل الدخول.

اختر الخدمات الإلكترونية.

اختر الحالة المدنية من القائمة.

أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للمقيمين.

اختر التقويم الهجري أو الميلادي.

أدخل تاريخ الميلاد أو انتهاء الإقامة وفقًا للتقويم المحدد مسبقًا.

أدخل رمز التحقق المرئي.

انقر فوق التحقق من بياناتي.

انقر فوق تسجيل الدخول لحجز المواعيد.

اختر خدمة الاحوال المدنية المطلوبة.

حدد المنطقة.

اختبار مكتب الظروف الأقرب للمستخدم.

اختر موعدا من بين المتاح.

راجع المعلومات.

تأكيد الحجز.

يجب حفظ الموعد مطبوعًا وتقديمه للموظف المعني عند زيارة مكتب الأحوال المدنية

حجز موعد في الأحوال المدنية للرجال والنساء بدون أبشر 1444!

طريقة حجز موعد للسيدات أو الرجال بدون منصة أبشر هي إرسال رسالة نصية قصيرة (sms) بالخدمة المطلوبة إلى الرقم الموحد (77799) وبعد فترة وجيزة تكون البيانات والمعلومات والسجلات المراجعة ، وسيتم تحديد أقرب مكتب للأحوال المدنية لزيارته في أقرب تاريخ متاح تحدده الشؤون.

حجز موعد في الأحوال المدنية للنساء والرجال عن طريق البريد الإلكتروني!

يمكن إتمام الحجز عبر البريد الإلكتروني عن طريق إرسال بريد إلكتروني على العنوان البريدي: (ahwalcare@ahwal.gov.sa) لتحديد الخدمة المطلوبة ، ثم سيتم إرسال بريد إلى صندوق الوارد الخاص بالمستفيد يحتوي على أقرب تاريخ محدد للزيارة و إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية في المنطقة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.