طريقة ازالة الحبر من الثوب سهلة وسريعة، الكثير من السيدات يواجهون العديد من المشاكل التي تتعلق بالملابس خلال مرحله غسلها، حيث يوجد العديد من البقع الصعبة التي من الصعب التخلص منها مثل الحبر لأنه اصعب البقع هذه من حيث الإزالة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم بقع الحبر الجاف، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من كيفية إزالة الحبر من الملابس و نصائح للتخلص من بقع الحبر.

بقع الحبر الجاف

تعد بقعة الحبر الجاف هي من البقع الأصعب من حيث الإزالة ، لكن يعد الحبر السائل أسهل إلى حد ما في الإزالة لأنه يوجد به نسبة مئوية من الماء ، ومن الأشياء الاكثر التي تساهم في التخلص من بقعة الحبر هو التعامل بسرعة مع الملابس مباشرة عقب حدوثها.

كيفية إزالة الحبر من الملابس

يوجد الكثير من الحيل والطرق التي تستخدم من اجل التخلص من البقع المزعجة تلك ، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من هذه الطرق، والتي هي كما يلي:

  • إزالة الحبر من الملابس باستخدام المعجون:

القيام بوضع كمية ملائمة من معجون الأسنان على المنطقة الموجود حبر فيها في الملابس ، ثم القيام بفركها جيدًا واغسلها الآن ، وإذا لم تتم إزالة البقعة بشكل كامل من الملابس ، قم بتكريز الطريقة هذه الى ان يزول الحبر بشكل كامل.

  • إزالة الحبر من الملابس برذاذ الشعر:

من الطرق التي يتم استعمالها من اجل إزالة الحبر هي القيام باستعمال مثبت الشعر ، وهذا برشه على البقعة ثم القيام بتركها لعدد من الساعات ، ثم يتم القيام بغسل الملابس في الغسالة كالمعتاد ، وبالتالي يتم إزالة الحبر من تحليل الحبر عن طريق المواد الكيميائية التي توجد في الرذاذ.

  • إزالة الحبر من الملابس بالخل:

من الممكن استعمال خل التفاح من اجل ازالة الحبر من الملابس من خلال إضافة نصف كوب من الخل إلى الماء الذي تنقع فيه الملابس وتركها الى ان تختفي البقعة تمامًا.

  • كيفية إزالة الحبر من الملابس باستخدام نشا الذرة:

يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض الى ملعقتان كبيرتان من النشا الى ان تتكون عجينة من أجل القيام بوضعها فوق البقعة ، والقيام بتركها الى ان تجف ، ثم القيام بغسل الملابس بالماء ، وبالتالي إزالة بقعة الحبر.

  • إزالة بقع الحبر من الملابس بالكحول:

من الطرق التي لها نتائج فعالة في إزالة بقع الحبر بشكل دائم هي القيام باستعمال الكحول ، وهذا بترطيب قطعة قماش بالكحول ثم القيام بوضعها في مكان بقعة الحبر مع القيام بالضغط عليها ثم تركها قليلاً قبل الغسيل.

  • إزالة بقع الحبر الملح:

بقعة الحبر إذا كانت جديدة ولم ينفد الوقت ، قم باضافة الملح إلى البقعة و الملح سوف يقوم بامتصاص الحبر ، ثم قم بازالة الملح وافرك البقعة بالليمون ثم اغسلها.

نصائح للتخلص من بقع الحبر

عليك القيام باتباع النصائح هذه من اجد ان تسهل عليك القيام بإزالة بقع الحبر:

  • لا تقوم بترك البقعة الى ان تجف، وذلك لانه يسهل التعامل معها وهي مبللة بعد جفافها.
  • ينبغي التعامل مع بقعة الحبر مباشرة وعدم تأخيرها.
  • لا تقوم بفرك بقعة الحبر ، حيث سيؤدي ذلك على الأرجح إلى انتشار البقعة أكثر بدلاً من إزالتها.
  • قبل القيام بتجفيف الملابس في المجفف ، عليك التأكد من إزالة البقعة تمامًا ، لأن حرارة المجفف ستثبت البقعة وسيكون من الصعب جدًا إزالتها.
  • القيام باتباع الحيل السابقة عدد من المرات الى ان تظل البقعة من المرة الأولى.
  • نوع القماش اذا كان حساسًا فتعامل معه بحذر وعن طريق خامات طبيعية تساعد في إزالة البقع عقب تجربته على جزء صغير من الملابس من اجل اختبار تأثيره على نوع القماش.

 

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم بقع الحبر الجاف، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من كيفية إزالة الحبر من الملابس و نصائح للتخلص من بقع الحبر.