شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة , وهي من أهم الوثائق في المملكة في الوقت الحالي، وبعد اشتراط حصول الناس عليها حتى يتمكنوا من الحصول على تراخيص الدفاع المدني، يمكن تقديم طلبات الحصول على هذه الشهادة إلكترونيًا باستخدام آلية بسيطة وبالالتزام، إلى مجموعة من الخطوات ضمن شروط معينة تمت الموافقة عليها رسميًا من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ويعرض موقع الجنينة في هذه السطور عملية التقديم الإلكتروني.

شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

من أجل حصول الأشخاص على شهادة من الشرطة تثبت أنهم نجحوا في تركيب كاميرات المراقبة، تجري إدارة الرقابة الإدارية في المملكة العربية السعودية عمليات تفتيش على تركيب كاميرات المراقبة للتأكد من استيفاء هذه الكاميرات للشروط المحددة المتعلقة بالجودة، وأن تستوفي المواصفات الفنية المختلفة المعلنة رسمياً في المملكة، تمت الموافقة على العديد من المتطلبات والشروط من أجل تمكين هؤلاء الأشخاص من الحصول على تراخيص من الدفاع المدني، حيث أصبحت هذه الشهادة شرطًا للحصول على رخصة الدفاع المدني عند المنشأة الجديدة أو في حالات الحاجة إلى تجديد التراخيص.

خطوات استخراج شهادة كاميرات المراقبة

يتم توضيح إجراءات الحصول على شهادة الكاميرات الأمنية من خلال المراحل التالية:

  • تركيب الكاميرات الأمنية للمبنى على أن يتم التثبيت من قبل شركة ذات خبرة في الكاميرات الأمنية.
  • يجب على الشرطة والأمن العام المصادقة على الأعمال التجارية والتصريح بها.
  • الحصول على ترخيص من الدفاع المدني والبلدية بتقديم شهادة إتمام عبر موقعي السلام أو البلدي.
  • أهم المستندات التي يجب تقديمها هي نسخة من السجل التجاري واستمارة إحالة من البلدية للدفاع المدني من أجل الحصول على الشهادة.
  • يتم الحصول على شهادة إتمام مجانية من الضبط المجاني.
  • يستغرقُ استخراج شهادة إنجاز خلال مدة زمنية تمتدّ من يومين إلى أربعة.
  • تركيب الكاميرات وفي حال تركيبها مسبقًا لابدّ من توفر عقد صيانة.

الشروط التي يجب أن يتبعها المالك عند طلب شهادة انجاز

تحتوي شهادة تركيب كاميرا الشرطة على مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب تلبيتها حتى يتم منحها بشكل فعال، هذه المتطلبات الأساسية هي كما يلي:

  • كتاب بإصدارات المنشأة موجه بصيغة معينة إلى مدير إدارة الرقابة الإدارية.
  • الرجاء إرسال نسخة من السجل التجاري الأصلي.
  • إرسال فاتورة تركيب الكاميرات الأمنية، طالما أن الشركة تصادق على الفاتورة بمجرد انتهاء التثبيت.
  • يمكن استبدال فاتورة تركيب الكاميرا بختم.
  • إقرار والتزام من جانب الشركة المذكورة في الرسالة بتركيب كاميرات مراقبة.
  • قم بتضمين صورة واضحة للكاميرات الأمنية بعد وضعها، تظهر داخل وخارج الكاميرات.
  • ارسم مخططًا تفصيليًا للموقع الذي توجد فيه كاميرات المراقبة، وإنه رسم مباشر يصور ميزات الموقع الضروري ببساطة وانسيابية.
  • تقديم نموذج إحالة إلى الرقابة الإدارية أو الدفاع المدني من البلدية، وهو شرط أساسي للحالات التي تتطلب ترخيصًا من الدفاع المدني.
  • منظمة لتسليم واستلام المستندات، وهو أمر مطلوب في الحالات التي يكون فيها مرجع مقدم الطلب مختلفًا.

خطاب طلب تركيب كاميرات مراقبة

يجب على جميع الأفراد الراغبين في الحصول على شهادة إتمام تركيب كاميرات المراقبة استيفاء أحد المتطلبات الأساسية وهو تقديم خطاب طلب تركيب كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يشتمل هذا الخطاب على السجل التجاري الخاص به واسم الشارع والمنطقة وكذلك الختم، سنتعلم المزيد عن صياغة هذه الرسالة في الفقرات التالية.

صيغة طلب إحاطة أو إبلاغ لإدارة الضبط الإداري

يجب تقديم خطاب الإحاطة بالصيغة التالية إلى إدارة الرقابة، سنتعرف عليه في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

سعادة مدير الضبط الإداري حفظه الله.

نتقدم نحن مؤسسة أو شركة………. سجل تجاري رقم……… بتركيب كاميرات المراقبة حسب طلب الدفاع المدني أو البلدية، الحي…. شارع…….. (مع الختم على الخطاب).

كيفية الحصول على رخصة تركيب كاميرات المراقبة

حتى يتمكن الأشخاص من تركيب الكاميرات بشكل قانوني وفقًا للنظام الجديد المسموح به في المملكة، يجب إبراز شهادة إتمام تركيب الكاميرات، يتم استلام هذه الشهادة بعد استيفاء المتطلبات التي وضعتها وزارة الداخلية بالمملكة لإصدارها، يتضح ذلك من خلال تسليم مجموعة من الأوراق والوثائق الهامة، بما في ذلك السجل التجاري، وخطاب مدير الرقابة الإدارية، والرسومات، وفاتورة التثبيت، والمتطلبات الضرورية الأخرى.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة، وقد تعرفنا ايضا على خطوات استخراج شهادة كاميرات المراقبة، وقد تعرفنا ايضا على الشروط التي يجب أن يتبعها المالك عند طلب شهادة انجاز، وقد تعرفنا ايضا على خطاب طلب تركيب كاميرات مراقبة، وقد تعرفنا ايضا على كيفية الحصول على رخصة تركيب كاميرات المراقبة، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.