شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر , أصبح من الممكن الآن الحصول على سيارة عن طريق الدفع على أقساط، والقيام بذلك هو أحد الأشياء المهمة والأساسية التي يجب على الناس تحقيقها في حياتهم، يعد الانتقال من مكان إلى آخر أمرًا بسيطًا دون استخدام وسائل النقل المزدحمة مما يسهل انتشار الأوبئة والأمراض، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر.

شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر

يستخدم الكثير من الأشخاص خدمة شراء السيارات من خلال الدفع بالتقسيط، والتي يتم توفيرها من قبل العديد من وكلاء السيارات والشركات، ومع ذلك هناك بعض القيود من أهمها ما يلي:

  • يتم كتابة العقد وهو عقد تقسيط سيارة قبل وبعد شراء سيارة من المعارض في مصر، يحتوي على معلومات مثل مبلغ القسط وعدد أشهر التقسيط والإجمالي، القيمة والنوع وتفاصيل أخرى عن السيارة.
  • يستلمها الشخص الذي يريد شراء السيارة بعد قبول جميع الشروط الموضحة في عقد التقسيط التلقائي، بالإضافة إلى ذلك يتلقى جميع ملحقات السيارة المتاحة.
  • يقوم المشتري الفردي بدفع دفعة مقدمة للمعرض والتي تُعرف أيضًا باسم دفعة جزئية أو نسبة مئوية، وفقًا للمبلغ المحدد والمنصوص عليه في عقد تقسيط السيارة مع مراعاة سداد الرصيد المتبقي، المبلغ المستحق على دفعات شهرية أو سنوية متساوية على النحو المتفق عليه.
  • تعد إمكانية إلغاء عقد تقسيط السيارات إذا لم يدفع العميل الفردي الأقساط المتبقية الشهرية أو السنوية من المبلغ أحد متطلبات أقساط السيارات من المعارض في مصر 2023.
  • التكاليف الإدارية التي تزيد عن 1٪ من إجمالي قيمة العقد غير مسموح بها.
  • من الضروري الاحتفاظ بسجل لجميع تفاصيل المشتري ومعلومات الائتمان.
  • إذا قرر البائع أن ائتمان العميل ضعيف فيحق له الرفض.
  • إلى جانب بطاقة الكفيل ونسخة عنها، يتعين على المشتري الحصول على مستندات معينة مرتبطة بالعميل، مثل بيان الدخل الخاص بالعميل والترخيص الممنوح باسم الشركة أو المعرض.

خطوات شراء سيارة بالتقسيط

إذا رغب شخص ما في شراء سيارة باستخدام أقساط السداد فيجب عليه اتخاذ الإجراءات التالية، يجب اتخاذ الإجراءات التالية لإنهاء عملية الشراء بنجاح:

  • تقديم الأوراق المطلوبة: يجب على العملاء الذين يرغبون في شراء سيارة باستخدام أقساط الدفع تقديم أوراق معينة، بما في ذلك معلومات عن إقامتهم وإجمالي دخلهم الشهري، والتي يجب أن تكون على الأقل ضعف القسط الشهري للسيارة، والتوظيف المدرج في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم بطاقة.
  • الاستعلام: يقدم العميل الأوراق اللازمة للمقرض بعد تسليمها لمندوب المبيعات، يقوم المُقرض بعد ذلك بإرسال ممثل للاستعلام عن منزل العميل ومكان العمل والدخل الشهري باستخدام الأوراق التي تم توفيرها والتأكد من دقة المعلومات.
  • قبول الأوراق المُقدمة: يجب على المشترين الأفراد تقديم أوراقهم وتأكيد إقامتهم وعملهم ورواتبهم، ثم قبول أوراقهم قبل أن يتمكنوا من دفع دفعة أولى وتوقيع شيكات بنكية بالمبلغ المتبقي من أجل الحصول على السيارة التي يختارونها.
  • ترخيص السيارة: بعد أن يشتري العميل السيارة يجب عليه التحقق من أن البيع ممنوع برخصة سيارته والحصول على رخصة لها باسمه مع مراعاة دفع تكاليف السيارة.

معارض التقسيط المباشر في مصر 2023

جمهورية مصر العربية هي موطن لعدد كبير من صالات العرض التي تقدم خدمة التقسيط المباشر، تُمكّن هذه الخدمة الأشخاص من شراء السيارات بخطة دفع سهلة ومريحة عن طريق سداد دفعة مسبقة لجزء من التكلفة الإجمالية (يشار إليها باسم السلفة) ثم سداد الدفعات المتبقية بمرور الوقت في القسم أدناه، سنقوم بإدراج أشهر معارض التقسيط المباشر في مصر:

  • معرض سيارات كايرو موتورز: يحاول معرض كايرو موتورز أن يجعل من الممكن تركيب أي نوع من السيارات الجديدة أو غير المستخدمة، نظرًا لأنه يحتوي على نظام دفع مباشر للسيارة على مدى 5 سنوات، فإنه يوفر نظام التقسيط المباشر دون الحاجة إلى زيارة البنك.
  • معرض العودة للسيارات: بالإضافة إلى وجود نظام دفع بالتقسيط المباشر يلغي الحاجة إلى بنك ، من المهم ملاحظة أن معرض العودة هو الموزع المعتمد لشركة تويوتا للسيارات و هيونداي ولكزس، إذا فضل المشتري الفردي العمل مع الممولين، فسيجد العديد من البنوك التي تتعامل مع صالة العرض، بالإضافة إلى ذلك يقدم معرض العودة معاملات بدون رسوم إدارية وخيار التقسيط إلى الدفعة النهائية، هناك العديد من أنواع السيارات في هذه الشاشة أيضًا.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر، جمهورية مصر العربية هي موطن لعدد كبير من صالات العرض التي تقدم خدمة التقسيط المباشر، تُمكّن هذه الخدمة الأشخاص من شراء السيارات بخطة دفع سهلة ومريحة عن طريق سداد دفعة مسبقة لجزء من التكلفة الإجمالية (يشار إليها باسم السلفة).