سويفت كود البنك الأهلي المصري فرع تلا محافظة المنوفية، يبحث الكثير من الناس عن طريقة لإرسال الأموال واستلامها من وإلى خارج مصر ،و توفر البنوك هذه الميزة من خلال خدمة التحويل المصرفي ،و من بين تلك البنوك التي تقدم خدمة التحويلات البنك الأهلي المصري “Al Ahly Bank” NBE”، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على ما هو سويفت كود البنك الأهلي المصري.

تعريف السويفت كود swift code

السويفت كود للبنك هو شكل رمزي موحد ومحدّد للبنك يسمى في اللغة الإنجليزية Bank Identifier Code ، حيث يتم اختصارها كـ BIC ، ويكون لكل فرع بنك رمزه الخاص الذي يتم استخدامه لسحب الأرصدة أو تحويل الأرصدة في البنوك ، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالتحويلات الخارجية و تستخدم البنوك أيضًا رمز Swift لإجراء مراسلات خاصة مع بعضها البعض و يتكون رمز Swift من ثمانية أرقام عندما يشير إلى الفرع الرئيسي للبنك ، أو يتكون من أحد عشر حرفًا عندما يشير إلى أحد فروع البنك ،و AAAA- تشير الأحرف الأربعة الأولى إلى رمز البنك وهي أحرف فقط ،و BB حرفان يشيران إلى رمز البلد ويتألفان من أحرف فقط ، ويشيران إلى الشكل الثنائي لرمز البلد و CC تعني رمز الموقع وهو مزيج من الأحرف والتركيبات والأرقام ،و يشير DDD إلى فرع معين من البنك ، وبالتالي لا يصبح هذا الرمز موجودًا في رمز الفرع الرئيسي ويعطي الرمز XXX ، والذي قد يكون أيضًا أحرف تفويض عبارة عن أرقام.

سويفت كود البنك الاهلى المصري فرع تلا محافظة المنوفية

كود السويفت ، كود Swift Code او IBAN لرقم الحساب المصرفي الدولي البنك الأهلي المصري ، ومعلومات الفرع هي:

إسم الفرع فرع تلا
العنوان 3 شارع البتانونية الشرقي
رقم الهاتف 83780032
رقم الهاتف 2 83780040
رقم الفاكس 83780029
رقم الفاكس 2 83780048
البريد الالكترونى NBE-TALA-BR@nbe.com.eg
ماكينة ATM 1
رقم السويفت NBEGEGCX405

خدمات البنك الأهلي

يوجد الكثير من الخدمات التي يعمل البنك الأهلي المصري على تقديمها لعملائه الكرام سواء المواطنين أو الأجانب وذلك لتوفير الوقت والجهد وتسهيل المعاملات المالية لهم ، ومنها:

  • توافر الاشتراك بخدمات الأهلي أون لاين.
  • إمكانية الحصول على كشف حساب معتمد.
  • الحصول على بطاقات مدفوعة مسبقًا.
  • ميزة سحب الأموال وإيداعها في أجهزة الصراف الآلي.
  • ميزة إيداع الشيكات المسحوبة على فروع البنك الأهلي المصري.
  • توفر خدمة عملاء البنك الأهلي على مدار اليوم لتلقي الشكاوى واستفسارات العملاء.
  • يحق للعملاء الاستعلام عن أسعار صرف العملات الأجنبية.

اقرأ أيضاً : سويفت كود البنك الاهلى المصري رأس غارب محافظة البحر الاحمر

طريقة معرفة على السويفت كود swift code الخاص لأي بنك

رمز SWIFT ، الذي يرمز إلى الجمعية الدولية للاتصالات المالية المصرفية ، هو نفس رمز BIC. لذلك ، إذا كنا نبحث عن رمز SWIFT لبنك معين ، فسنجد أن الرمز هو SWIFT أو BIC ،و يوجد أيضًا فرق بين رقم كود Swift والحساب المصرفي و نستطيع معرفة السويفت كود الخاص لاي بنك من خلال التالي:

  • الموقع الإلكتروني لهذا البنك

إن أبسط طريقة لمعرفة رمز السويفت كود لأي بنك هي عن طريق الدخول إلى موقع الويب الخاص و لذلك تقدم جميع البنوك حاليًا هذه الخدمات على موقعها الرسمي على الإنترنت ، حيث يمكنك الوصول إليها إما من خلال صفحات خريطة الفروع أو من خلال خدمات الرد الآلي التي تقدمها معظم البنوك أو من خلال التحدث مع خدمة العملاء من خلال صفحة اتصل بنا.

  • كشف حساب بنكى

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في عمل تحويلات بنكية لحسابهم الخاص عندما يكونون خارج البلاد كالمهاجرين أو المغتربين و لذلك ، فإن أسهل طريقة لمعرفة رمز SWIFT هي إجراء بحث عن رمز SWIFT الثامن والحادي عشر وذلك في كشف الحساب البنكي الذي يصل بانتظام.

  • اتصال مباشر مع البنك

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عن طريق الاتصال. أو عن طريق زيارة أي من فروع البنك ، وهناك نقوم بطلب بيانات كود الفرع المطلوب سويفت.

  • اكتشف رمز سويفت للبنك بنفسك

من النظرة العامة السابقة لرمز Swift الذي ذكرناه أعلاه ، يمكنك محاولة استنتاج رمز Swift لأي بنك و خاصة إذا كان الفرع الرئيسي ،أو التأكد من صحة كود SWIFT الخاص بنا ،و من الممكن معرفة اختصار رمز الدولة ، وهو تنسيق ثنائي بحيث يكون الرمز ثابتًا ولا يتغير ،ومن ثم معرفة رمز المدينة بنفس الطريقة و ثم يمكن معرفة رمز البنك وكل هذه الاختصارات السابقة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه سويفت كود البنك الاهلى المصري فرع تلا محافظة المنوفية، كما تتطرقنا الى تعريف السويفت كود swift code و ما هي خدمات البنك الأهلي و طريقة معرفة على السويفت كود swift code الخاص لأي بنك.