ما هو الشيء الذي لحمه من الداخل وعظمه من الخارج من الالغاز التي تنتشر كثيرًا في ألعاب التي تتسم بالذكاء والألغاز وربما يبدو السؤال من الأسئلة البارزة ومعقدًا من الخارج لكن عندما يتم الحصول على الإجابة يجد اللاعب أنها في غاية السهولة لذلك من خلال هذه الحلقة سيتم عرض الإجابة السليمة عليه.

ما هو الشيء الذي لحمه من الداخل وعظمه من الخارج

يبدو هذه الأحجية عجيبة بعض الأحيان لأنه يعرض مظهر غير طبيعي لا يشبه حقيقة الشخص العادي الذي يكون عظمه من الداخل ولحمه من الخارج يغطي ذلك الهيكل لذلك يستطيع استبعاد أي شيء في جسم الشخص أو يشبه جسم الإنسان، لكن يستطيع أن تكون هناك مجموعة كبيرة من المخلوقات الأخرى التي يكون لديها الأمر بشكل مقلوب من جهة العظام من الخارج ولحم من الداخل لذلك نجد أن حيوان السلحفاة تكون إجابة صحيحة للسؤال.

حجر حجيرة لحمه من الداخل وعظمه من الخارج

تعتبر هذه الكلمة أحد المظاهر المختلفة للسؤال ولكنها تأتي بنفس المصطلح، ويتردد هذا السؤال كثيرًا في مجموعة كبيرة من برامج وتطبيقات التي تتعلق بالألعاب الذكاء ولكن العديد من هذه الصيغ تكون الإجابة الأقرب لها هي السلحفاة لذلك بدأ اللغز بكلمة حجر حجيرة يشير الى العظام التي تغطي هذا الحيوان وتحميها من الخارج.

هيكل السلحفاة

من خصائص السلحفاة بشكل كبير وقوي يغطي جسمها من الخارج يحميها من الحيوانات الشرسة ويساعدها على التخفي في مدة البيات الشتوي ورغم أن هذا الحيوان يغطيها هذا الجسم الكبير من الظاهر إلا أنها تعتبر من الرخويات وذلك بسبب أنها رقيقة من الداخل، وتعتبر أيضًا من الحيوانات التي تعيش في البر الأليفة وتتنوع بذات أحجام السلحفاة وأطوالها من السنتيمترات حتى متر كامل.

ألغاز ممتعة أخرى

توجد مجموعة كبيرة من الألغاز الكثيرة الشبيه بهذا الاحجية وتحتاج إلى الكثير من الذكاء بها بشكل طويل حتى يصل الانسان إلى الإجابة السليمة وفيما يلي بعض هذه الالغاز:

  •  مغارة ومليانة حجارة؟

الأسنان.

  • سأل قاض في أحد القضايا الزوجة عن اسمها فقالت الزوجة اسمي سارة وسأل الزوج عن اسمه فقال اكتبني بعدها ففهم القاضي اسم الزوج فما هو اسم الزوج؟

هاني.

  •  إذا كان البيت الأحمر على اليمين والبيت الأزرق على اليسار فأين يقع البيت الأبيض؟

في واشنطن.

  •  لماذا نقوم دائمًا بشرب الشاي؟

لأنه لا يؤكل.

  • من هم الصغار الذين تكلموا وهم في المهد؟

عيسى بن مريم عليه السلام – طفل أصحاب الأخدود – ولد ماشطة فرعون.

  • ما هو الشيء الذي يمشي على أربع أرجل ثم على اثنين ثم على ثلاثة؟

الإنسان عندما يكون صغيرًا يحبو على أربع بعد ذلك يسير على قدميه بعد ذلك يسير بعصاة.

  •  ما هي الطاقة التي تفني وتستحدث من العدم؟

الطاقة الإيجابية.

  • ما هو الشيء الذي خلقه الله من النبات ثم أصبح جماد بعد ذلك؟

عصا نبي الله موسى عليه السلام.

خلال هذا الموضوع تم عرض الإجابة السليمة على سؤال ما هو الشيء الذي لحمه من الداخل وعظمه من الخارج وهو أحد الأسئلة المشهورة التي تعتبر من لعب الذكاء والكلمات المتقاطعة البارزة.