فتح حساب في البنك الاهلي المصري، يعد من أسهل الخطوات التي من الممكن أن يقوم أي فرد بها، وهذا لان فتح حساب جاري أو حساب توفير يتم عن طريق عدد من المستندات المطلوبة، واتباع الشروط والخطوات التي قام البنك الأهلي بوضعها من اجل فتح الحساب، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم نبذة عن فتح حساب في البنك الأهلي، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من خطوات فتح حساب في البنك الأهلي و أنواع الحسابات في البنك الأهلي، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم مميزات فتح الحساب في البنك الأهلي.

فتح حساب في البنك الأهلي

البنك الأهلي يتميز بوجود العديد من الفروع التي تنتشر في كافة ارجاء الجمهورية المختلفة، وخدمة عملاء مميزه من احل القيام بالرد على كافة الأسئلة و الاستفسارات عن طريق القيام بزيارة أقرب فرع للبنك أو من خلال الاتصال برقم الهاتف الخاص بهم.

خطوات فتح حساب في البنك الاهلي

هناك عدد من الخطوات ينبغي على الزبون أن يقوم بها من اجل ان يستطيع القيام بفتح حساب في البنك الأهلي  وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • ينغي على الزبون الذي يرغب بفتح حساب في البنك الاهلي القيام بالذهاب إلى أي فرع قريب له من الفروع التي تنتشر في جميع المحافظات، ثم يقوم بعد ذلك بالتوجه إلى أحد موظفي خدمة العملاء الذين يوجدون في داخل الفرع والتواصل معه.
  • إذا كان الزبون يرغب بفتح حساب فرعي خاص به وذلك من خلال الحساب الرئيسي له في البنك، يمكن أن يقوم بذلك عنطريق إحدى فروع البنك.
  • أو من الممكن للزبون أن يقوم بالخطوة هذه عن طريق خدمة الأهلي نت إذا كان العميل مشترك في هذه الخدمة، وهي سهلة وبسيطةتساعد العملاء على القيام بالخطوات عن بعد.

أنواع الحسابات في البنك الأهلي

في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم أنواع الحسابات في البنك الأهلي:

  • الحساب الفرعي: يكون فتح حساب في البنك الأهلي مرتبطا بالحساب الأساسي الذي يوجد للزبون في البنك ، ومن الممكن أن يقوم الزبون باستخراج فيزا مخصصة لهذا الحساب الفرعي، كما يمكن فتح أكثر من حساب مرتبط بحساب رئيسيواحد فقط.
  • حساب التوفير: يقوم العميل بفتح حساب يسمح له في أي وقت أن يقوم بعملية الإيداع و السحب من غير تحديد أي مدةمحددة، ويكون له هامش ربح على الرصيد الموجود في الحساب وذلك من خلال العقد الذي تم بين البنك والعميل سواء كانشهريا أو سنوياً.
  • الحساب الجاري: هو حساب مصرفي الزبوم يقوم بفتحه ليس له أي فوائد، و العميل يمكنه أن يقوم بعملية الإيداع أو السحبعن طريق أجهزة الصراف الآلي وذلك باستخدام البطاقة.

مميزات فتح الحساب في البنك الاهلي

عند القيام بفتح حساب في بنك الاهلي فإن الحساب هذا سوف يمنحك عدد من المميزات للزبون وخصائص متنوعة يتمتع بها،وأبرزه المميزات هذه هي:

مميزات الحساب الجاري

  • الزبون يمكنه عقب القيام بفتح الحساب الجاري ان ينال على بطاقة خصم على عمليات الشراء من خلال الإنترنت أو عملياتالسحب.
  • من الممكن لزبون أن يقوم بإصدار دفتر شيكات خاص به للحساب الجاري، وهذا من اجل مساعدته في تنظيم المعاملات الماليةالخاصة به.
  • الحساب الجاري اذا تم فتحه في واحدة من العملات الأجنبية الدولار، أو اليورو أو الجنيه الإسترليني أو عملة أخرى يكونالعائد أعلى بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه أو إضافته إلى رصيد العميل الأساسي كل عام.

مميزات حساب التوفير

  • حساب التوفير اذا كان بعملة أجنبية يكون العائد أكبر.
  • يستطيع العميل عند فتح حساب في البنك الأهلي توفير القيام بإجراء عمليات التحويل إلى الخارج واستقبال التحويلات.
  • أما حساب التوفير اذا كان بالجنيه المصري يكون العائد شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي حسب اختيار العميل.
  • من الممكن أن يقوم الزبون بفتح حساب توفير مشترك بين أكثر من شخص.
  • الزبون الذي يقوم بفتح حساب توفير له الحرية الكاملة في التصرف في العائد الذي يحصل عليه.

الى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر لكم نبذة عن فتح حساب في البنك الأهلي، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من خطوات فتح حساب في البنك الأهلي و أنواعالحسابات في البنك الأهلي، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم مميزات فتح الحساب فيالبنك الأهلي.