سعر الذهب اليوم في السودان انخفاض كبير ,نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

سعر الذهب اليوم في السودان انخفاض كبير

على الرغم من تسجيل “الثمين” عالميًا لأول زيادة أسبوعية خلال شهر ، تمت مراجعة أسعار الذهب اليوم في السودان خلال تعاملات يوم السبت 17 سبتمبر 2023 ,تقام عطلة في أسواق الذهب العالمية يومي السبت والأحد من كل أسبوع ,وبحسب منصة تتبع أسعار الذهب ، انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في السودان اليوم خلال التعاملات المسائية إلى 31821 ألف جنيه (55.24 دولار) وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في السودان ، الدولة ذات النشاط التجاري الأكبر ، إلى 27844 ألف جنيه (48.34 دولار).

  • انخفضت تكلفة جرام الذهب عيار 18 في السودان اليوم إلى 23866 ألف جنيه (41.43 دولار).
  • عندما يتعلق الأمر بأسعار الذهب الاقتصادية ، فإن سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم في السودان بلغ 18.562 ألف جنيه (32.08 دولار).
  • سعر صرف السودان للأوقية والجنيه الذهب
    وتراجع سعر أوقية الذهب الليلة خلال التعاملات المسائية في السودان إلى نحو 989.626 مليون جنيه (1718 دولارًا).
  • في حين بلغت تكلفة الجنيه الذهب (8 جرامات من عيار 21) في السودان اليوم نحو 222.751 جنيها (386.72 دولارا).
  • بسبب ضعف الدولار وتوقع آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة ، قلصت أسعار الذهب عالميًا مكاسبها بعد انتهاء التداول يوم الجمعة (نهاية الأسبوع).
  • بعد التعليقات التي أدلى بها العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حول تشديد السياسة النقدية ، لم يكن المعدن الثمين قادرًا على التمسك بالمكاسب التي تجاوزت 1٪ خلال التداول يوم الجمعة.
سعر الذهب اليوم في السودان انخفاض كبير

سعر الذهب اليوم في السودان انخفاض كبير

سعر الذهب اليوم السبت في السودان

صرح كريستوفر والر ، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، أنه يتوقع زيادة كبيرة في أسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر ، بينما صرح جيمس بولارد ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ، أنه نما أكثر دعماً للزيادة الثالثة على التوالي في أسعار الفائدة. 75 نقطة أساس.

وفقًا لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، فإن البنك ملتزم بجهوده لإبطاء معدل التضخم في الولايات المتحدة مع الاعتراف بالحاجة المستمرة لاتخاذ إجراء حاسم وسريع في السياسة النقدية.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت عقود الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر بنسبة 0.5٪ ، أو 8.40 دولارًا ، لتغلق عند 1728.60 دولارًا للأونصة بعد أن لامست في البداية 1740 دولارًا في التداول.

ارتفعت عقود المعادن الثمينة بنسبة 0.3٪ في مجمل التداولات الأسبوع الماضي ، مسجلة أول نمو أسبوعي في شهر.

معلومات مثيرة عن الذهب

أكبر كتلة
تم اكتشاف أكبر كتلة صلبة من الذهب ، يبلغ وزنها 72 كيلوغرامًا ، في أستراليا عام 1869.

المنتجون الرئيسيون: الصين وأمريكا وأستراليا هي البلدان الثلاثة التي تولد معظم المعدن الأصفر ، حيث تمثل ثلث الإنتاج العالمي.

الهند هي الدولة التي تستخدم معظم هذا المورد الثمين.

شاهد أيضاً : من هو زوج انجلينا جولي

حقيقة خيالية
سوف يلف ذهب العالم الأرض حوالي 11.2 مليون مرة إذا تم تشكيله في سلك بقطر 5 ميكرون.

مخزون أمريكا
إجمالي احتياطيات الذهب في الولايات المتحدة 7385 طن.

مجوهرات ذهبيه
يتم استخدام 49 في المائة من الذهب الذي يتم استخراجه الآن في صناعة المجوهرات.

هل تعلم عن الذهب

عيار 24
يستخدم الذهب الخالص الأقل للزينة لأن الذهب عيار 24 هش وعرضة للكسر.

الذهب والشفاء
أكثر تطبيقات الذهب شهرة في الطب هي طب الأسنان ، في حين أن علاج السرطان هو أحد استخداماته الأقل شهرة.

تم استخدام الذهب في الطب لآلاف السنين إنه معدن شديد المقاومة للبكتيريا.

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

سعر الذهب اليوم في السودان انخفاض كبير ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .