تحميل كتب ومؤلفات إحسان عبد القدوس pdf، الكاتب احسان عبد القدوس، يعتبر صحفي مشهور و روائي و كاتب سياسي متميز مصري. كاتب وروائي مصري مشهور، ولا يتوقف تصنيف إحسان عبد القدوس على كونه واحد من أبرز الكتاب والروائيين المصريين، بل هو على مستويات العالم العربي، من أبرز الكتاب والروائيين، الذين برعوا في تقديم روايات الحب العربية.

إحسان عبد القدوس مسيرة المهنية

كاتب يعمل في جريدة الأهرام لحد موته في شهر يناير سنة 1990. تم تحولها معظم روايته لأفلام سينما. كان متجوز لواحظ إلهامي و له ابنين محمد و احمد. بعد موته حاولت بعض الجهات إعادة انتاج روايته مع شغل تعديلات رأتها ضرورية لكي تتماشى مع الترويج لمذهبهم و فكرهم لكن أبنائه فاجئوهم بمنع التزوير.

لانهم اعتبروه اعتداء على والدهم، و إن موافقتهم على أي تغيير يعتبر خيانة لذكرى والدهم، الذي يهدف سياسية دنيوية عارضة، و نجله محمد عبد القدوس تفكير أن هذا يخالف مع القيم التي يؤمن بها.

و إن هذا حتى بتعارض مع مقصودة هو للأفكار التي يروج لها الناس اللذين يرغبون نسب روايات معتدلة للكاتب لإحسان عبد القدوس بعد موته.

إحسان عبد القدوس

الكاتب إحسان عبد القدوس (1 يناير 1919 – 12 يناير 1990)، هو أديب وروائي مصري. يعد من أوائل الروائيين العرب الذين يعملون في رواياتهم الحب البعيد عن العذرية التي تحول معظم قصصه إلى أفلام سينمائية.

ويشكل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية رائعة في القصة العربية، إذ تفوق في الخروج من المحلية إلى إطار العالمية وترجمت أغلب رواياته إلى لغات أجنبية كثيرة ومتنوعة.

قد دون إحسان عبد القدوس أكثر من ستمئة رواية وقصة تم تقديمها السينما المصرية عدداً هائلا من هذه ارايات فقد كان منها 49 رواية تم تحويلها الي أفلام و5 روايات تحولت إلي نصوص مسرحية و9 روايات باتت مسلسلات إذاعية و10 روايات التي تم تحويلها إلى مسلسلات تليفزيونية.

تحميل كتب ومؤلفات إحسان عبد القدوس pdf

دون الكاتب إحسان عبد القدوس الكثير من القصص والروايات حتى تم وصولها إلى أكثر من ستمائة رواية، وكانت روايته رائعة وتحتوي على دروس متعددة.

  • الذي اتفق عليه العديدون كان مميزا، لذا جعله المخرجون والمنتجون شغلا سينمائيًا وأيضا ومسلسلات ، بما في ذلك العديد من الأفلام ، ومن بين أبرزها الأفلام تفوقا (لا أنام ، لا تسألني من أنا ، أنا حر).
  • كما قاموا بتغيير بعض قصصه إلى الكثير من المسلسلات مثل (لن أعيش في ثياب أبي ، دمي ، دموعي وابتسامتي) ، وهناك 65 من قصصه مترجمة إلى الإنجليزية ولغات عديدة منها كالفرنسية ، الألمانية وأيضًا إلى اللغات الأوكرانية والصينية.
  • حيث يشير أغلب وأبرز روايات وقصص إحسان عبد القدوس إلى حياة المجتمع المصري والفساد واختلاطه في الفحش.
  • وحب الجنس ورغبتهم الكثيرة من خلال المصريين والبعد عن مجال الأدب وحسن السلوك والدين والأخلاق، وروايات متعددة وكثيرة مثل (النظارة السوداء) و (بائع الحب) (خالق الحب) التي تم انتاجها قبل ثلاثة وعشرون سنة.
  • ومن تفوق روايات إحسان ، تم وصولها إلى الرئيس المصري الفائت جمال عبد الناصر ، لكنه تم إلقاء باللوم عليه في روايته (بنات وصيف).

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان تحميل كتب ومؤلفات إحسان عبد القدوس pdf، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول الروايات والمؤلفات التي انجزها الكاتب القدير المشهور إحسان عبد القدوس وكل ما يتعلق به من تفاصيل، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.