سبب وفاة صالح المنصوف الخطاط، كما أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية مساء أمس الجمعة الموافق 10 من شهر مارس 2023، خبر وفاة خطاط العلم السعودي الذي ابتكر طريقة كتابة الشهادتين والسيف على راية التوحيد قبل أكثر من خمسين عاما، حيث ساد الحزن الشديد المجتمع السعودي بشكل عام وخاصة وأن الوفاة جاءت قبل إحياء يوم العلم السعودي، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على سبب وفاة صالح المنصوف الخطاط، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف

حيث أن المهتمون بالشأن السعودي يبحثون حاليا عن سبب وفاة خطاط صالح بن سعد المنصوف خطاط الشهادتين خاصة وأن وفاته كانت قبل ساعات قليلة من الاحتفال بيوم العلم السعودي، خاصة وأنه كان قد تعرض للهجوم بصمة عظيمة في فن التخطيط والجميع يشهد له بسيرته العطرة وحسن الخلق، وأضافت قائلة حسابات سعودية نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية إن سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف خطاط الشهادتين على العلم السعودي جاء بعد صراع طويل مع المرض وتم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة، لكن حالته الصحية لم تستجب للعلاج وتم الإعلان عن وفاته مساء الجمعة 10 مارس 2023.

وفاة صالح بن سعد المنصوف

حيث انتشر نبأ وفاة صالح بن سعد المنصوف كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي بدأ فيه عدد كبير من السعوديين بنشر برقيات العزاء بوفاة الخطاط من شهادتين مشيرة إلى أن صلاة الجنازة لأن جثمانه سيكون ظهر اليوم السبت بمسجد البابطين ودفنه في مقبرة الشمال.

  • وبدورها قد نشر بيت الملك عبد العزيز، على منصاتها الاجتماعية مقابلة بالفيديو مع المتوفى وقد تحدث خلالها عن ذكرياته أثناء تحديث كتابة الشهادتين في العلم السعودي وكيف كتب وما هي الأدوات وتم استخدامها في ذلك.
  • حيث أضاف أن كتابتي للشهادتين كانت منذ عهد الملك فيصل رحمه الله في عام 1382هجري 1962م، وكنت أول من كتب ذلك ولله الحمد
  • وقد استخدم المنصوف الصبغ الأبيض في الكتابة في وقت غابت فيه التقنية وأجهزة الطباعة، ووضع بصماته في الراية السعودية، وتمنت أسرة المنصوف أن يعلم والدهم بتخصيص يوم ١١ مارس من كل عام للعلم، إلا أن ذلك لم يتح له، التعديل.
  • ويعتبر صالح بن سعد المنصوف من أوائل الخطاطين الذين مازالت بصمات أصابعهم في المواقع التي عملوا فيها، حيث تم تزيين شهادات عدد من خريجي جامعة الإمام محمد بن سعود بخط يده.
  • حيث لم يكتف الخطاط والرسام الماهر بهواياته ، فاستعانته أمانة منطقة الرياض بتولي مهمة الخط على لوحات الاحتفالات والمناسبات الرسمية على امتداد شوارع مدينة الرياض وما زالت مبادراته وأعماله شاهدة لإبداعه حتى يومنا هذا.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على سبب وفاة صالح المنصوف الخطاط، كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة عنه وقد عرضناها لكم خلال السطور السابقة.