من أنشأ أول خريطة للعالم؟ واحدة من الألغاز من لعبة فتح العرب هي هذا السؤال، هناك ثمانية أحرف في حل اللغز الخامس عشر في اللعبة، من المهم أن نلاحظ أن الجغرافي العربي من المغرب له الفضل في إنشاء أول خريطة للعالم، من خلال موقع الجنينة ومقالنا هذا الذي يحتوي على معلومات حول كيفية حل هذا اللغز وخلفية كيفية إنشاء أول خريطة عالمية، سنتعرف على كل التفاصيل المتاحة التي يتساءل عنها الجميع في السطور التالية، تابع معنا.

من هو اول من رسم الخرائط الجغرافية

من هو اول من رسم الخرائط الجغرافية: الإدريسي ،المعروف أيضًا باسم أبو عبد الله بن محمد، المعروف أيضًا باسم الإدريسي، والمعروف أيضًا باسم ابن سبتة في إشارة إلى مدينة سبتة، حيث وُلد، يُنسب إليه الفضل في إنشاء أول خريطة للعالم، بدلاً من استخدام ثمانية أحرف لتمثيل خريطة الكرة الأرضية، هناك سبعة، وابن سبتة – الإدريسي نفسه – هو الحل.

من هو الإدريسي أول من رسم خّارطة للعّالم

بالنظر إلى أن الإدريسي هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في العالم وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنها، وفيما يلي كافة  المعلومات الأساسية عنها والتي هي المدرجة أدناه:

  • الاسم الكامل للإدريسي، والمعروف أيضًا بالشريف الإدريسي
  • هو أبو عبد الله محمد بن محمد بن عبد الله بن إدريس الحمودي الحسني الإدريسي
  • ولد الإدريسي في سبتة المغربية عام 1100م،
  • وتوفي عام 1165م،
  • كان من أرقى الجغرافيين في العصور الوسطى، درس في جامعة قرطبة بإسبانيا، وعبر البحر الأبيض المتوسط في كل من أوروبا وإسبانيا.

أول من رسم خريطة للعالم مغربي

أول من رسم خريطة للعالم مغربي، عين الملك روجر الثاني ملك صقلية أبو عبد الله بن محمد الإدريسي مستشارًا عام 1145م ،ثم كلف روجر الثاني الإدريسي برسم خريطة للعالم وأرسله في رحلات استكشافية لجمع البيانات، من المهم ملاحظة أن العمل الإدريسي تُرجم إلى اللاتينية واستخدم في الفصول الدراسية في جميع أنحاء العالم عندما تم الانتهاء من الخريطة في عام 1154 قبل وفاة الملك.

تاريخ اول خارطة للعالم رسمها الإدريسي

تم عمل أكثر من سبعين خريطة تحت إشراف الإدريس وتم تصوير شمال إفريقيا، وأوروبا، وجزء من القارة الآسيوية، والبحر الأبيض المتوسط على الخريطة، كان الإدريسي من أشهر رسامي الخرائط الذين أصدروا خرائط مبكرة لعالمنا قبل اختراع الوسيلة.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

في ختام هذا المقال تعلمنا إجابة اللغز من الإدريسي ،أول شخص يرسم خريطة للعالم ، وسنعرف أيضًا خلفية إنشاء الخريطة الأولى، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المتاحة حول هذا الموضوع وذلك كله عبر مقالنا لليوم في السطور السابقة، على امل ان ينال مقالنا على اعجابكم اعزائي المتابعين.