سبب طرد الصحفية رفا مسمار ، انتشر خبر وقرار نقابه الصحفيين الفلسطينيين وهو الذي ينص على قرار طرد الصحفيه رفا مسمار وهي من الصحفيين الفلسطينيين والتي تعمل في نقابه الصحفيين تم اصدار قرار بيطاردها من النقابه وبعد ان انتشر هذا الخبر بشكل كبير جدا يتساءل الكثير من الناس والصحفيين حول معرفه سبب في طردها من النقابه سنتعرف على بعض التفاصيل المهمه من خلال موقع الجنينة.

الصحفية رفع مسمار ويكيبيديا

ان الصحفية رفا مسمار من ابرز واشهر الصحفيين الفلسطينيين ولدت في فلسطين وتخرجت بتخصص الصحافه والاعلام من احد الجامعات الفلسطينيه تعمل في نقابه الصحفيين الفلسطينيين وشاركت في الكثير من الفعاليات والتغطيات الصحفيه المهمه بداخل النقابة ولديها الكثير من الاعمال والتغطيات الفلسطينيه في الحرب.

ما هو سبب طرد الصحفية رفا مسمار

انتشر خبر طرد الصحفية الفلسطينيه رفا مسمار من نقابه الصحفيين وذلك بعد قرار نقابه الصحفيين حول الغاء عضويتها في النقابه بشكل كامل بعد ان شاركت في احدى الفعاليات التطبيعيه مع الاحتلال الاسرائيلي وقالت النقابه العامه بان السبب الرئيسي في طردها هو مشاركتها في المؤتمر المسمى بمراسم يوم الذكر الاسرائيلي الفلسطيني 17 وقد تم هذا القرار في نقابه الصحفيين الفلسطينيين بطرد الصحفيه رفع مسمار استنادا للنظام الداخلي للنقابه والذي يمنع اي مشاركه او تطبيع مع الاحتلال.

ابرز قرارات نقابة الصحفيين الفلسطينيين

سنبين لكم بعد التفاصيل المهمة حول طرد صحفيه الفلسطينيه رفا مسمار وهي الصحفيه التي كانت تعمل في نقابه الصحفيين وتم سحب عضويتها وبطاقه الصحفيين منها وقامت الصحافه بطردها بسبب مشاركتها في مؤتمر تطبيق مع الاحتلال الاسرائيلي

ما هو قرار الامانة العامة بطرد الصحفية رفا مسمار

قامت الامانه العامة باصدار بعض القرارات المهمه حول الصحفيه الفلسطينيه رفا مسمار والتي شاركت في المؤتمر الصحفي التطبيعي في ذكرى الاحتلال الاسرائيلي حيث قررت بعد القرارات المهمه والتي كان ابرزها التالي:

  • ان هذا المؤتمر التي شاركت به هو مؤتمر تطبيعي بامتياز ويساوي بين القاتل والضحيه وهذا المؤتمر يمكن حقوق الشعب الفلسطيني باكملها.
  • انه مشاركه الصحفيه رفا في هذا المؤتمر ومن قبله في بعض الفعاليات التطبيعية  هي اصرار منها على المضي في النهج الذي يلفظه شعبنا وقواه ومؤسساته ونقاباته.
  •  ان هذه المشاركة تتجاوز التطبيع، الى القبول بالدونية، والتماهي مع رواية الاحتلال ورؤيته والترويج لها.
  • وبالاستناد الى البند 13 من المادة الثامنة من النظام الداخلي للنقابة، والى المواقف المتكررة للنقابة في كافة المحافل والمناسبات، وبعد ان تجاهلت رفا مسمار طلب النقابة بالمثول أمام لجنة مسائلة، وبالعلم انها لم تجدد بطاقتها الصحفية منذ سنوات، فقد تقرر فصلها والغاء عضويتها نهائياً، وطردها من صفوف النقابة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه هذا المقال وتحدثنا بشكل مفصل حول الصحفيه رفا مسمار وتحدثنا ايضا عن اسباب طرد هذه الصحفيه من نقابه الصحفيين الفلسطينيين وبعض القرارات المهمه التي نصت عليها الامانه العامة.سبب طرد الصحفية رفا مسمار.