سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ، السلطات الجزائرية قاكت باعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، وذلك حسب ما قامت صفحته في تطبيق الفيس بوك بالإعلان عنه في مساء يوم الخميس، ومن خلال موقعنا الجنينة في السطور القادمة سوف نقوم بذكر لكم سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو علي بلحاج ويكيبيديا و أقول علي بلحاج.

سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ

صفحة علي بلحاج لم تقوم بتقديم معلومات حول أسباب ومكان اعتقاله، لكن عدد من الأشخاص على منصات التواصل الاجتناعي تحدثوا عن ان هذا أتى بسبب مقطع فيديو له قال فيه إن منطقة طارف شرق الجزائر أرض تونسية اقتطعتها فرنسا و ضمتها للجزائر.

من هو علي بلحاج ويكيبيديا

يعد هو سياسي وداعية إسلامي يحمل الجنسية الجزائرية، من الأشخاص المؤسسين الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة.

وقد اشتهر بمعارضته للنظام الحاكم، وتصريحاته و خطبه الحماسية التي قادته في الكثير من المرات إلى الاستجواب أو الاعتقال.

وقام علي بلحاج في عام 1989 بالمشاركة في تأسيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ، وذلك مع الهاشمي السحنوني وعباسي مدني، بعد اضطرابات احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية السيئة، بالإضافة الى انه أيضا الثلاثة اتفقوا على القيام بتأسيس حزب “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” الذي الدولة اعترفت به.

وفي عام 1991 عقب فوز حزب جبهة الإنقاذ في الانتخابات التشريعية، تم حل الحزب وإلغاء نتائجها، وتم حبس علي بلحاج مع عباسي مدني و قيادات أخرى في السجن، وتن اصدار الحكم ضده بالسجن اثنا عشر سنة نفذها بالكامل.

تم أطلاق سراحه في عام 2003، و بلحاج سعى للترشح في انتخابات الرئاسة في عام 2004 م لكن السلطات منعته .

أقول علي بلحاج

فيما يلي سوف نقوم بذكر لكم أشهر أقول علي بلحاج:

  • قال كرد على دعاة فصل الدين عن الدولة: نحن معشر المسلمين لا نقبل أن يفصل الدين عن الدولة حتى تفصل أرواحنا عن أجسادنا. وأضاف: الفصل بين الدين والدولة إنما هو فصل الروح عن الجسد.
  • أيضا قال” إن المبدأ الذي لا نموت في سبيله ليس صحيحا، فإذا وجدت نفسك تسير في منهج ما، ولم تتعرض لأي شيء من أجل ذلك فهذا يعني أن طريقك غير سليم ولابد من إعادة النظر فيه”.
  • قال “نحن لسنا طلاب خبز ولا دعاة كراسي ولسنا أصحاب مناصب فنحن دعاة دين
  • قال ” لا حاجة لنا بالبرلمان، إذا كان هذا الأخير يجعلنا نسكت عن دين الله، وهل سيحاسبنا الله غدا يوم القيامة عن فوزنا أو إخفاقنا في البرلمان ؟ فالبرلمان وسيلة بالنسبة إلينا وليس غاية، إنما غايتنا هو تحقيق شرع الله.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هو علي بلحاج ويكيبيديا و أقول علي بلحاج.