قبيلة سبيع من وين , كما نقوم دائماً في موقع الجنينة الإخباري بنقل أخر وكافة الاخبار البارزة في الأخبار تحديداً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي .

قبيلة سبيع من وين

تعد قبيلة قديمة من هوازن العدنانية هي قبيلة السبيعي.

عامر جدّه ، ويعود إلى بني عامر بن صاععة بن معاوية بن بكر بن هوازن.

بينما هناك العديد من قبائل هوازن التي تنسب إليه.

كما أن غالبية فروعها ، التي كانت تغطي شبه الجزيرة العربية ، هاجرت إلى المغرب العربي.

بينما بحسب علم الأنساب والتاريخ العربي ، فإن قبيلة العدنانية ، وهي من أقدم قبائل شبه الجزيرة العربية ، هي منبع السبيعي.

  • كما عاشت هذه القبيلة ذات مرة في نجد ، التي تقع في غرب ووسط شبه الجزيرة العربية.
  • بينما أسماء ، قبيلة سبيع الغلبة هي قبيلة مستقلة في حد ذاتها ، واحدة من القبائل المعروفة والبارزة في شبه الجزيرة العربية.
  • كما ينتمون إلى فئة البدون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والكويت لديهم أيضًا مظهر بطن ماعز قديم.

ما هو نسب قبيلة السبيعي

نسب قبيلة السبيعي بني عامر بن ساع بن معاوية بن بكر بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان من نسل إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام.

ومن ثناء الأنساب لقول سبيع بن بسام: مذهب السباع هم من أهل الوفرة والشجاعة والقوة عند نجد: سبيع.

بينما هم من أفراد المساعدة والقوة والكمية والتجهيز ، على حد قول الشيخ الألوسي.

فروع القرابة

الزكور: اثنتا عشرة عشيرة: بني ثور والمراغين والوزيران وشماس والجهوم والملوح ، المجمعة ، القريشات ، الربا ، الفراعنة ، السودة ، المحمد.

تتكون عائلة عمير من أربع عشائر: مخلّعة ، صندلة ، المفلحة ، والمشعبة.

الضفا ، وبنو حميد ، والصيافة ، وعجمان ، والرخم ، والعيادين ، والقضاء ، والقوادة هي العشائر السبع التي تتكون منها بني عامر.

ينقسم عمر البني خضران إلى مجموعتين: الجملين ، وصعبة العزة ، والمدرية ، والعلي ، والجبور ، وخضران السملة ، والعرينات ، والجبور والنبذة والمليح.

أماكن القبيلة

مساكن قبيلة السبيعي أو قبيلة السبيعي التي لا يزال العديد من فروعها يسكن في أودية سبيي منازل قبيلة والدته لم يتغير شيء عن المساكن السابقة.

تقع في حوضي وادي الخرمة ووادي رانيا في المرتفعات الجنوبية الغربية لنجد ، أسفل وادي تورابا ، وتمتد شمالاً حتى طريق الحجاز باتجاه نجد.

قبيلة سبيع

قبيلة سبيع

تشمل مساكنها الحالية المعترف بها رانيا ، الخرمة ، دغمية ، الغريف ، هاير سبيع ، العطار ، عنيزة ، الحارق ، نعام ، الرماح ، الرماحية ، حفر العطش ، الضبية ، وفخذ أرينات سبيع في القصيم.

 

قبيلة سبيع من وين , هذه المقالة وصلنا لختامها من خلال موقعنا الجنينة في ظل ما ننشره له بخصوص كافة الأخبار العالمية والعربية وذلك من خلال رصد كامل للخبر والمعلومات والتفاصيل الكثيرة المتفرقة بخصوصه بعد ما قمنا به من تقصي وبحث بما يتعلق به من أخبار وتفاصيل بارزة تستحق الذكر في مقالتنا هذه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .