أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023 ، شاهد محرك البحث في جوجل تزايدا كثيرا في البحث عن رابط التقديم للرعاية الاجتماعية ، ولذلك قررنا أن نعرض لكم في مقالنا هذا رابط التقديم لما في ذلك تسهيل على الكثير من الناس الذين يبحثون عن الرابط ،  ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم ، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023

تقدمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية بطلب للرعاية الاجتماعية 2023 للتسجيل في الإعانات التي تمنحها الوزارة في إطار قسم الحماية الاجتماعية لمساعدة المواطنين ومدهم بالقوة على مواجهة صعوبات الحياة ، افتتح التسجيل أمس الاثنين 22 أغسطس 2023 ، وسيستمر عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حتى 22 نوفمبر 2023.

رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023

لقد مدت الحكومة العراقية يد العون ليس فقط للعاطلين عن العمل ، ولكن لمن ليس لديهم رزق في جميع المحافظات العراقية ، يمكنهم الآن تقديم طلب لوزارة الشؤون الاجتماعية ، للتسجيل في النموذج والحصول على منحة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يتم ذلك في بضع خطوات:

  • أولاً ، تحتاج إلى زيارة الموقع الإلكتروني لتقديم طلبك.
  • بالنقر فوق كلمة أوافق ، أقر بصحة جميع الشروط والبيانات المتعلقة بك.
  • يطلب منك الموقع إدخال بياناتك الشخصية من “نوع بطاقة الهوية / الرقم الوطني / الاسم / الحالة الاجتماعية / رقم البطاقة التموينية / الخلفية التعليمية / المنطقة الإدارية”.
  • ثم انقر فوق التحقق من البيانات لإرسال طلبك.

أنهبت وزارة الشؤون الاجتماعية العراقية من تقديم معلومات كاذبة عن المتقدمين ، عندما تتحقق إحدى الوزارات من البيانات الشخصية مقابل البيانات الحكومية ، بالإضافة إلى المسوح الاجتماعية التي تجريها الوزارة لفهم الوضع الصحي للشخص ، كما أشارت الوزارة إلى عدد من الشروط التي يجب توافرها للموافقة على صرف الدعم.

الشروط اللازمة لـ التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023

وضعت وزارة العمل عدة شروط يجب توافرها للتقدم بطلب للحصول على الخدمات الاجتماعية 2023. هذه الشروط هي:

  1. يجب أن تتراوح أعمار المتقدمين ما بين 15-60 للرجال و15-55 للنساء.
  2. يجب ألا يتلقى المتقدمون رواتب مكفولة من الوكالات الحكومية.
  3. يجب أن يكون لدى المتقدمين رقم استشاري وأن يكونوا مسجلين في الشؤون الاجتماعية.
  4. وفيما يتعلق بالفئات التي يشملها راتب الضمان الاجتماعي ، فقد حددت دائرة العمل تقديم مساعدة مالية شهرية بالإضافة إلى بعض الفئات التي يتضمنها نظام الرعاية الاجتماعية ، وأولهم الأرملة والمطلقة وذوي والإعاقة والعاطلين عن العمل ،وزوجة المفقود وزوجة الشهيد والأسر الأولى بالرعاية من ذوي الدخل المحدود والمنعدم،  والطلاب المتزوجين.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا فيه عن التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023 ، كما سردنا لكم عن رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023، وتكلمنا عن الشروط اللازمة لـ التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023.