ذكر الزرافة أسمه إيه..؟ ، الزرافات من المخلوقات البرية المشهورة عالميًا ، خاصة عالم الحيوانات البرية الذي تنتمي إليه الزرفات، والزرافات من الحيوانات البرية المشهورة عالميًا، وهناك أربعة أنواع ، تتميز بطولها الذي يتحدد بطول أرجلها ورقبتها ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الزرافات واسم ذكر الزرافة، وأهم المعلومات الخاصة بزوج الزرافة.

ذكر الزرافة أسمه إيه..؟

الزرافات من الذكور و الإناث ليس لها أسماء خاصة ؛ كلاهما يسمى الزرافة ، إلا أن اللغة الإنجليزية سميت الزرافة الأنثى على اسم البقرة (cow) ، بينما سميت الزرافة الذكر بالثور (bull) ، و سميت الزرافة الصغيرة العجل (calf) ،  للزرافات رقاب طويل ، و شعر أبيض و أصفر ، و علامات بنية على أجسادهم ، ذكرا كان أو أنثى.

معلومات عن زوج الزرافة

يتميز ذكر الزرافة بطوله المميز ، و يعتبر من أطول الحيوانات على وجه الأرض ، حيث يصل ارتفاع الذكر إلى 5.5 متر ، بينما يبلغ ارتفاع الأنثى 4.3 متر فقط ، و يمكن أن يتجاوز وزن زوج من الزرافات 1360 كيلوجرامًا ، تتكون الجمجمعة من نتوءات بارزة تتميز بالقوة نتيجة تراكم جزيئات الكالسيوم عليها ، و هذا ما يمنحها القوة و الصلابة عند القتال ، حيث تستخدم الزرافة رقبتها عند المشاجرة ، و يتراوح عمر الزرافة بين 20 إلى 30 سنة.

طعام ذكر الزرافة

الزرافات من الحيوانات آكلة الأعشاب التي تأكل النباتات الخشبية السميكة و تقضي معظم وقتها في الأكل ، يستهلكون حوالي 45 كيلوغرامًا من الأعشاب يوميًا ، و من النباتات المفضلة لدى الزرافة هو نبات الأكاسيا ، و تعتمد الزرافة على طول قامتها من أجل الحصول على طعامها من رؤوس الأشجار و النبات ، و يمكن للنباتات و الزرافة البقاء لأسابيع دون شرب الماء لأنها تحصل على الماء من النباتات التي تتغذى عليها بشكل منتظم.

معدل نوم الزرافة

تنام الزرافة لفترة قصيرة مقارنة ببقية الحيوانات على هذا الكوكب ، و تكتفي ببضع دقائق فقط في كل مرة ، و يمكنها النوم واقفة أو مستلقية ، وفقًا لبعض الدراسات ، يبلغ متوسط ​​نوم الزرافة يوميًا 4.6 ساعة مقسمة على عدة جلسات ، لا تستغرق كل جلسة أكثر من بضع دقائق.

أنواع الزرافات

  • الروتشيلد: يتركز تواجدها في دولتي كينيا وأوغندا، ويبلغ عددها 700 زرافة في الغابات، وأكثر من 450 في حدائق الحيوانات في أماكن مختلفة حول العالم، وتتميز بوجود بقع داكنة كبيرة على فرائها.
  • الروديسا: يتركز تواجدها في وداي وانغوا شرق زامبيا، ويبلغ عددها حوالي 1500 زرافة.
  • النوبية: ويتمركز وجودها في جنوب السودان وأثيوبيا، وتتميز بوجود بقع كستنائية وخطوط بيضاء على جسدها.
  • النيجيرية: يتمركز وجود هذا النوع في جنوب غرب النيجر، وتعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، بسبب ندرة سلالتها.
  • الكردفان: يتركز وجودها في الكونغو وجنوب الكاميرون.
  • الشبكية: يتركز وجودها في دولة كينيا، وتتميز بوجود خطوط بيضاء خفيفة على فرائها.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان ذكر الزرافة أسمه إيه..؟ ،ونكون وضحنا لكم معلومات عن زوج الزرافة، و معدل نوم الزرافة ،و أنواع الزرافات.