دعاء قراءة الفنجان، تعتبر قراءه الفنجان عاد من العادات القديمة التي لا تزال تستخدم ويتم تداولها حتى هذه الأيام وتعد محور اهتمام الكثير من الأشخاص حيث ان تلك العادة تعود أصولها الى الصين وبعدها انتقلت الى الشرق الأوسط مع انتشار القهوة هناك وتوجد العديد من الاقاويل والفتاوى الدينية التي اشارت في تحريم قراءه الفنجان لارتباط ذلك بمحاوله معرفه المستقبل وتخمين ما سوف يحدث الا ان الكثير من الأشخاص يتعامل مع الامر كانه مسحه او شيء من الفضول والبعض الاخر يتعامل معه في محمل الجد وانه نقطه هامه في حياته ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نعرف دعاء قراءه الفنجان تابعوا معنا.

قراءة الفنجان

هي من اقدم العادات التي تعود عليها العرب قديما ومستمرة حتى الان لاهتمامهم الشديد بهذه حيث ان قراءة الفنجان جزء لا يتجزأ من متعه القهوة وموضوعات الحديث المرتبطة به وتم نشرها من قبل الفرنسيين في القرن السابع عشر وتعود أصولها الى وقت غابر نشأت أولا تقول قراءه الفنجان ان حلقه الفنجان هي نقطه الانطلاق لقراءته ويقرا الفنجان من الشمال الى اليمين ثم يقرا قعره.

ما هي قواعد قراءة الفنجان

لكل شيء قواعد واصول يجب اتباعها بالشكل الصحيح لضمان الحصول على نتائج الصحيحة وتوجد عده قواعد لقراءة الفنجان وهي كالتالي:

  • طريقه صنع القهوة من اهم الأصول التي يجب مراعاتها في حاله الرغبة في قراءه الفنجان بعد انتهائه.
  • لابد من صنع فنجان القهوة بشكل مرتب ومرتبط بالشخص الراغب في معرفه مستقبله ولا يتم صنعه بشكل عشوائي.
  • فنجان القهوة المصنوع بغرض قراءه المستقبل لا يحتوي على أي نوع من السكريات او أي إضافات.
  • لا بد من التحكم بالوقت الخاص بإعداد القهوة فلا تزيد عن دقيقتين ولا تقل في نفس الوقت.
  • ولا بد ان يكون الفنجان المرغوب في قراءته ان يكون شفاف او فنجان بلاستيكي.
  • وعلى الشخص تناول القهوة بهدوء مع التنفس بشكل هادئ أيضا اثناء التناول.
  • القهوة التي تبقى في النهاية لا بد لها والا تكون في حاله جافه تماما او سائله وذلك لرؤيه الخطوط بشكل واضح.
  • محاوله توجيهي العقل للتفكير للموضوع الراغب في قراءته او معرفه المستقبل الخاص به.
  • لا يتم تناول فنجان القهوة المراد قراءته للنهاية بل يتم شرب ثلثي الفنجان ويتم ترك الثلث الأخير بظهور الخطوط عليه.
  • وبعد الانتهاء من تناول القهوة يتم قلب الفنجان ما يقرب من ثلاث الى خمسه مرات حتى يتم إعطاء الفرصة للخطوط والرموز بشكل واضح.

حكم قراءة الفنجان

تعتبر قراءه الفنجان احد العادات التي عرفت من قديم الزمان واطلق عليها أيضا اسم التاسيوغرافي الا ان اجتمع اراء العديد من علماء الدين حول عدم جواز القيام بهذه العادة وهي محرمه حيث انها من خرافات الكهنة والعرافين ولا يصح العمل بها سواء كانت يدا ام فنجان او نحو ذلك وان الحكمة في تحريم قراءه الكاس في ان الشخص الذي يدعى معرفه الغيب بقراءة الكاس يساعدها على الاستمرار في الخوض في أمور لا يجوز له في أمور الغيب ويدفعه الى اهمال خلق الله وتضليلها.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان دعاء قراءه الفنجان حيث تحدثنا عن قراءه الفنجان وهي من اقدم العادات التي تعود عليها العرب قديما ومستمر حتى الان وتحدثنا أيضا عن قواعده وحكم قراءة الفنجان. دعاء قراءة الفنجان.