دعاء الميت في القبر 2023 – أفضل دعاء للمتوفي في قبره ,400+ خير دعاء للميت ، ألحان عام 2023 ، وأجابت أروع أدعية للميت ، تفيد بأن الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة بعد الزكاة هو ما يفيد الميت بعد الموت وهو ما نحتاجه في مقالتنا اليوم قبل الدفن وبعده ، يصلي الناس أجمل الدعاء للميت – أدعية تستجاب باللطف والاستغفار – في جميع الأوقات.

دعاء الميت في القبر 2023 – أفضل دعاء للمتوفي في قبره

يعد فقدان أحد الأحباء من أكثر الأمور إيلامًا التي يمكن أن تحدث للإنسان ، ومن أهم الأشياء التي يمكن أن يفعلها المتوفى هو الدعاء من أجله والاقتراب من الله من خلال القيام بذلك اليوم نشارككم دعاء الميت فاستمروا في القراءة وهذه بعض الأدعية المكتوبة للميت:

  • 1- « اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ».
  • 2- «اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه».
  • 3- « اللهم أنت رب هذه الروح، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له».
  • 4- « اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله».
  • 5- « اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته».
  • 6- « اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة».
  • 7- «اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور. اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم».
  • 8- « اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه، اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به».
  • 9- « اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال، اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين».

افضل دعاء للميت 

نحن ثقة الله في هذه الأرض يمكنه الاتصال بها في أي وقت وكيفما يشاء لذلك لا نحتاج إلى الرثاء أو البكاء أو البكاء بدلاً من ذلك ، نحتاج إلى العودة إلى الله ونطلب مغفرته نيابة عن المتوفى حتى ينسى الله عزلته ويتحرر من آلام الآخرة وهذه بعض أروع الصلوات على الميت:

“اللَّهمَّ إنَّه في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ”.رواه الألباني، في صحيح أبي داود، عن واثلة بن الأسقع الليثي، الصفحة أو الرقم:3202، صحيح.

“اللَّهمَّ إنّه عبدُك وابنُ عبدِك كان يشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ وأنَّ محمَّدًا عبدُك ورسولُك وأنتَ أعلَمُ به منِّي إنْ كان محسنًا فزِدْ في إحسانِه وإنْ كان مسيئًا فاغفِرْ له ولا تحرِمْنا أجرَه ولا تفتِنَّا بعدَه”.[مرجع]

“اللهمَّ إنّ هذا عبدك بات في ذمّتك وحبل جوارك، فارزقه جنّاتك ونجّه يا الله من عذابك، فأنت أهل الحق وأهل الرحمة والوفاء، فارحمه واغفر له يا الله، فقد خرج من الدنيا وسعتها وفارق أهله وأحبائه”.

“اللهمَّ آنسه في وحدته وفي وحشته، وفي غربته، اللهمّ أنزله مُنزلًا مُباركاً وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنة”.

“اللهمّ املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور، اللهمّ انقله إلى جنّات الخلود، اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم، اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الراحمين”.

 

دعاء للميت مستجاب

فذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الابن الصالح الذي يصلي عليه ، أي ابن ميت أو بنت ميت ، أو غريب قام بتربية الميت وعلمه ، وتأديبه ، وأنفق عليه حتى كبر ، ودعائه يكون أجاب أيضا نناقش الآن الدعاء للميت تُمنح الدعاء على الميت.

10- « اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً».
11- « اللهم اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك، اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً، اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم»
12- « اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”، اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجُد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه».
13- « اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفداً، اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين، اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية”، اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض».
14- « اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب”، اللهمّ إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام. اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان».
15- « اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه، اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً».
16- « اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً. اللهمّ ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منّا الجبين، وكثر الأنين والحنين».

دعاء للميت قصير بعد الدفن

صلاة الميت في قبره الدعاء يرفع البلاء عن الأحياء والأموات ، والدعاء للميت في قبره مثل صدقة جارية عليه ، فيستحب أن ندعو له أن يغفر الله له ، ويوسع قبره ، ويغفل شره الأفعال كثير من الناس يبحثون عن أفضل دعاء للميت في قبره لأن الدعاء له أهمية كبيرة في حياتنا بشكل عام ، وللميت بشكل خاص ، وله أهمية أكبر.

1- « اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملاً قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور».
2- « اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم».
3- « اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، خرج من روح الدنيا وسعتها، وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، اللهم كان عبدك يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقه فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين».
4- « اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب، وغلقت القبور والأبواب، وانفض الأهل والأحباب، اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم».
5- « اللهم ارحمنا إذا قمنا للسؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاه ولا مال ولا عيال، وليس إلا فضل الكبير المتعال، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية، لرسولك بالشهادة، فاغفر له إنك أنت الغفار».
6- « اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك، اللهم ثثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد، اللهم واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين».

دعاء للمتوفي انثى مكتوبة

1- « اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا، اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله».
2- « اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك أنت الغني الحميد، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين».
3- « اللهم إني أسألك له الدرجات العلى من الجنة، وادخله الجنة، وأسألك له خلاصًا من النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، سبحانك ربي وإليك المصير».
4- « اللهم اغفر له وارحمه واعفو عنه، واكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم ابدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار».
5- «اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم آنسه في وحدته، وآنس وحشته، اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحمه، ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال».
6- «اللهم ارحمه برحمتك ورضاك، وآته الأمن من عذابك، حتى تبعثه إلى جنتك، يا أرحم الراحمين اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، يارب العالمين».

دعاء للميت مؤثر جدًا

اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلم.

يا رب إنه كان لكتابك تاليًا وسامعًا، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت، وأن محمّدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به. اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال.

ربي اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة. اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

يا رب ارحمنا إذا اشتدت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الروعات، وفاضت العبرات، وتكشفت العورات، وتعطلت القوى والقدرات.

اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراق، وقيل من راق، وظن أنه الفراق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذٍ المساق.

اللهم ارحمه فإنه كان مسلمًا، واغفر له فإنه كان مؤمنًا، وأدخله الجنة فإنه كان بنبيك مصدقًا، وسامحه فإنه كان لكتابك مرتلًا.

يا رب إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللحود، إلى جنات الخلود، اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون
“يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم”.

 

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

“اللهم، اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلْج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس،
وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجِه، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر، أو من عذابِ النار”.

كما ورد عن رسول الله صل الله عليه وسلم: “اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرِنا وأنثانا اللهم من أحييته منا فأحيِه على
الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.

ويمكن الدعاء بـ: “اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار أنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم”.

وأخيرًا، يمكننا الدعاء بـ: “اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين، وافسح له في قبره، ونور له فيه”.

“أتت النبي صلى الله عليه وسلم امرأة فقالت: يا رسول الله إني كنت تصدقت على أمي بصدقة فماتت ورجعت الصدقة إلي، قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وجب أجرك ورجعت إليك صدقتك، فقالت: يا رسول الله إن أمي ماتت ولم تحج أفأحج عنها؟ قال: نعم حجِي عنها، قالت: إن أمي ماتت وعليها صوم شهر أفأصوم عنها؟ قال: نعم فصومي عنها”.

دعاء للمرحومة

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم منزله.
  • اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهَلْاً خيراً من أهَلْه وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه.
  • كما اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود. لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد (المتوفى) برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء للميت انثى إذا كان المتوفي أنثى فيمكننا أن ندعو لها : اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها واهَلْا خيرا من اهَلْها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللـهـم عاملها بما أنت أهَلْه ولا تعاملها بما هي أهَلْه . اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا و عن الإساءة عفواً و غفراناً.
دعاء للميت مؤثر جدا قصير اللَّهُمَّ اغْفِرْ له ، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه.
دعاء للميت غالي اللهمّ إنّ الموتى نَزَلوا بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبحوا فقراء إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابههم. اللهمّ افسح للموتى في قبورهم مدّ بصرهم، وافرش قبورهم من فراش الجنّة. اللهمّ آتهم برحمتك ورضاك، وقهِم فتنة القبر وعذابه، وآتهم برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثهم إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.
دعاء للمرحومة اللهم واظلها تحت عرشك يوم لا ظل فيه إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابها وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام. اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين.

دعاء للميت الصغير

دعاء للميت: اللهم اغفر له، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
دعاء للميتة: اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضتها إليك، وأنت أعلم بسرِّها وعلانيتها، وقد جئناك شُفعاء، فاغفر لها.
دعاء للميت الصغير: اللهم اجعله ذخرًا لوالديه، وفرطًا، وشفيعًا مجابًا، اللهم أعظم به أجورهما، وثقِّل به موازينهما، وألحقه بصالح سلف المؤمنين، واجعله في كفالة إبراهيم عليه السلام، وقهما برحمتك عذاب الجحيم.
دعاء للميت ابي: اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
دعاء للميت امي: اللهمّ اغفر لأمي وأبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
دعاء زيارة القبور: السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون. رواه مسلم 671/2.
دعاء التعزية: إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شئ عنده بأجل مُسمى… فلتصبر ولتحتسب. متفق عليه.
دعاء للميت وقت المطر: اللهمّ كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمين.
دعاء للميت يوم الجمعة: في يوم الجمعة اللهمّ ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهمّ أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

دعاء للميت يوم الجمعة

اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهَلْاً خيراً من أهَلْه، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

اللهمّ عامله بما أنت أهَلْه، ولا تعامله بما هو أهَلْه.

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.

اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً.

اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.

اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

دعاء للميته اختي

 

دعاء للميته اختي
  • اللهم إني عشت معها أجمل السنين، وهزني إليها الحنين، وما من سواك أحد ليرضينِ.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلها من عبادك الصالحين، وأن تُبشرها برحمتك وعفوك يا أكرم الأكرمين.
دعاء للميت بعد الدفن
  • اللهم أن تسكنها فسيح جناتك  اللهمّ اجعل “اسم الميت” في هذه الليلة المباركة من الّذين سعدوا في الجنّة خالدين فيها ما دامت السّموات والأرض اللهمّ ارزق “اسم الميت” في رمضان الخير بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً وبكلّ كلمة كرامةً وبكلّ اّية سعادةً وبكلّ سورة سلامةً وبكل جُزءٍ جزاءً اللهم ارحم أرواحا طاهره كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به واليوم هي في قبورها. اللهُم ارحم من لا يصِوم معنا هذا العام واجعِل رمضانهُ أجمل في الجنة.
دعاء للميت مؤثر جدًا
  • اللهم اني اسالك له الدرجات العلى من الجنة  ، وادخله الجنة، وأسألك له خلاصًا من النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، سبحانك ربي واليك المصير.
دعاء للميت بالرحمة اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. 

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك و اغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

 

دعاء الميت في القبر 2023 – أفضل دعاء للمتوفي في قبره,يحزن المسلمون على فقدان أحبائهم وانفصالهم عنهم ، ويبحثون عن أرق الأعمال التي يمكنهم القيام بها من أجل استغفار الله وإحسانه ولهذا نقدم لكم أنجع الصلوات والأعمال الرائعة ، ونكرس أجرها للمتوفى.