دعاء اللهم احفظ العراق وأهله الطيبين، يبحث الكثير من الأفراد عن أدعية للوطن وأدعية للعراق، نقدم لكم من خلال مقالنا لليوم عبر موقع الجنينة دعاء اللهم احفظ العراق وأهله الطيبين.

دعاء اللهم احفظ العراق وأهله الطيبين

اللهم احفظ وطني وادم عزه واستقراره واحفظ شعبة . اللهم احفظ لهذا الوطن أمنه وامانة.
اللهم احفظ علمائنا ومرجعيتنا من شر الأشرار واعزهم وانصرهم وانصر كلمة التقوى فيهم

اللهم انى استودعك بلدي العراق رجاله و شبابه
نساءهـ و فتياتهـ اطفاله و شيوخه
اللهم انى استودعتك ممتلكاته و مبانيه و منشآته
اللهم انى استودعك أراضيه و خيراته دجلته وفراته
اللهم انى استودعك امنه و امانه و ارزق يا ربي
اهله من ثمراته وخيراته
اللهم انى استودعك حدوده و بحوره و جنوده
فاحفظه وأحفظهم بحفظك
اللهم احفظ اهل جميع المحافظات العراقية بعينك واحرسهم بظلك
يا من لا تضيع عنده الودائع و أنت خير الحافظي

والرحمة لشهدائنا الابرار ف هذ الأيام مع محمد واله الطيبين الطاهرين ان شاء الله
والشفاء العاجل لمرضاهم بحق عليل كربلاء والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

دعاء اللهم احفظ العراق مكتوب

  • اللهم نسألك في كلّ وقت أن تحفظ العراق ، أن تجعله في عين رعايتك، وأن تحميه من كلّ شر، وأن تكون حصنه من عيون الطّامعين، وعيون الحاسدين، وكلَّ من أراد به شرًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في ذكرى غزو العراق ، نسألك أن ترحم شهداء الكويت، وأن تكتبهم في جناتك جنّات النّعيم، اللهم كن لنا واجعل بلدنا آمنًا مُطمئنًا تُرفع به الآذان وتُقام به الشّريعة الإسلاميّة، ويعلو به صوت الحق ولا يُعلى عليه.
  • اللهم نسألك السلامة لتلك البلاد التي لا ترجو منك سوى السّلامة، احفظ الكويت وأهله، وبارك لهم في الدّين والدّنيا، واجعلهم من الآمنين المطمئنين برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم إنّا لنا بلاد نُحبّها وتُحبّنا، نُبادلها المشاعر الطّيبة، اللهم يا واضع الرّحمة والمحبذة في قلوب النّاس، نسألك أن تحفظ العراق وأن تُبارك لنا في حدوده ومدنه وقُراه، وأن تتنزّل بالأمن والأمان على جميع ربوعه في كلّ زمان ومكان.

بوستات أدعية اللهم احفظ العراق مكتوبة

نقدم لكم من خلال ما يلي بوستات خاصة للتويتر والفيسبوك تتحدث حول الدعاء للعراق:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعين، نستودعك بلادا عزيزة الحُضور في قلوبنا، أن تُبارك لنا فيها، وأن تزيدها من الأمن والأمان، وأن تجعل لها نصيبًا من التّوفيق إلى ما فيه الخير للمُسلمين وللأمّتين العربيّة والإسلاميّة.
  • اللهم وفّق العراق وأهله، حكومةً وشعبًا إلى ما يُرضيك عنّا، أكتب لهذه البلاد الطّيبة الخير في كلّ خطوة، واجعلها عامرة بالرحمات وبأصوات التكبيرات التي تعلو براية التّوحيد والإسلام إليك وحدك.
  • اللهم استودعناك بلادنا وأهلها، ولا نقول إلّا ما قال سيّدنا وحبيبنا إبراهيم الخليل، اللهم نسألك أن تجعل هذا البلد آمنًا مُطمئنًا، وأن ترزق أهله الثّمرات في كل وقت وحين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّ حُب العراق غريزة قد وضعتها في قلوبنا فلا تُحاسبنا عليها، اللهم استودعناك حدود تلك البلاد التي ينبض القلب حُبًا لها، أن تزيدها من الأمان والتّحصين، وأن تجعلها في رعايتك وحمايتك، فمن كان في رعاية الله لن يهاب الدّنيا وما فيها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، تعرفنا من خلاله على بوستات أدعية اللهم احفظ العراق مكتوبة دعاء اللهم احفظ العراق مكتوب ووضعنا لكم دعاء اللهم احفظ العراق وأهله الطيبين.