سعر العبارة من ضبا الى الغردقة , تتبع موقع الجنينة للحصول على معلومات حول أسعار الشحن وجداول العبارات بين ضبا والغردقة، يرغب العديد من الأفراد في السفر عن طريق البحر، وبالتالي فهم مهتمون بمعرفة جداول وتكاليف العبارات التي تسير على طول الطرق المختلفة، سنناقش الأوقات التي تم فيها نقل العبارات من ضباء إلى الغردقة في هذا الموضوع.

سعر العبارة من ضبا الى الغردقة

سنتعرف معا على سعر العبارة من ضبا الى الغردقة، في مقالنا عبر موقعنا موقع الجنينة، على النحو التالي:

  • إذا كان الفرد كبيرًا، يكون سعر الحجز في الدرجة الأولى العادية 380 ريالًا سعوديًا، أما بالنسبة للأطفال دون سن الثانية عشر، فيبلغ سعر الحجز في العادة الصفية 280 ريالًا سعوديًا، عندما يكون السعر للأفراد، يكون السعر حسب الفئة.
  • وتبلغ تكلفة حجز الدرجة الأولى 420 ريالًا سعوديًا للكبار، بينما تكلفتها أقل من 320 ريالًا للأطفال دون سن الثانية عشرة.
  • يمكن للمسافرين الكبار على القوارب العادية دفع ما يصل إلى 310 ريال سعودي مقابل مقعد دون استخدام دورة المياه، و 410 ريال سعودي لكابينة مع حمام داخلي، وحوالي 260 ريال سعودي للأطفال دون سن الثانية عشرة.
  • بينما تبلغ تكلفة الكابينة ذات الحمام الخارجي حوالي 310 ريال سعودي، وتبلغ تكلفة حجز كابينة الطفل بحمام داخلي حوالي 360 ريال سعودي، وللأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن عام واحد، فإن تكلفة الرحلة حوالي 100 ريال سعودي فقط.

فائدة النقل البحري

هناك العديد من الفوائد للنقل المائي، بما في ذلك ما يلي عبر موقعنا موقع الجنينة:

  • نظرًا لأسعاره الأرخص بكثير من السفر الجوي، يعد النقل البحري أحد أكثر أشكال النقل أهمية في جميع أنحاء العالم.
  • إن قدرة النقل البحري على التنقل بحرية بين الدول عن طريق البحر وكذلك قدرة النقل البحري على نقل الأشياء الضخمة والثقيلة بسهولة تجعله أحد أكثر وسائل النقل شيوعًا.
  • هناك العديد من أنواع العبارات المختلفة، بما في ذلك القوارب البطيئة والعبارات السريعة، يتم تحديد تكلفة كل عبارة بواسطة شركة النقل بناءً على عمر الراكب.

مواعيد العبارات من ضبا إلى الغردقة

تسافر العديد من العبارات بين ضبا والغردقة، ولكن لضمان السلامة والأمن، حددت الشركات المسؤولة تواريخ محددة، وهي كالتالي:

  • وبحسب جدول الرحلات، ستبدأ أولى الرحلات يوم الاثنين 3 مايو وتستمر كل إثنين وأربعاء وجمعة حتى الأربعاء 12 مايو بست رحلات أسبوعيا بين دابا وسفاجا ودابا والغردقة.
  • وتبدأ الرحلات بعد عيد الفطر المبارك من يوم 17 مايو حتى نهاية الشهر، بمعدل 3 رحلات أسبوعية على كل ميناء ضبا- سفاجا، وضبا – الغردقة.
  • بينما تغادر الحرية ودليلة من ميناء سفاجا، شهد ميناء نويبع رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين عمان والجسر، ويستقبل ميناء بور توفيق السفينة الحرية وعلى متنها 421 سيارة ووزنها 600 طن قادمة من ميناء جدة بالإضافة إلى ذلك، يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة أمل.
  • كانت أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، عن تداول تداول (6550) طن بضائع و(505) شاحنة، وأن حركة الواردات شملت (5000) طن بضائع و(298) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (1550) طن بضائع و(207) شاحنة.

نبذة عن ميناء ضباء

يعد ميناء ضبا أحد أهم موانئ المملكة، وقد أنشئ عام 1415 هـ كقناة ربط بين الجزء الشمالي الغربي من البلاد والاقتصاد العالمي، كان الميناء جزءًا حيويًا من نمو منطقة تبوك لأنه كان بمثابة مركز شحن رئيسي للركاب والبضائع، بالإضافة إلى ذلك، كان لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي وتسريع النمو هناك، مما مكن الموانئ السعودية من تقديم خدماتها من الساحل إلى الساحل، ميناء ضبا هو أحد الأمثلة على ذلك في المملكة، ويستفيد الميناء من المزايا الجغرافية التي تتيح له خدمة الدول المجاورة، وجذب السلع الموجهة للمنطقة الشمالية، ولعب دور مهم في الاقتصاد الوطني، ونظرًا لموقعها الجغرافي الفريد بالقرب من نهاية الساحل الشمالي للبحر الأحمر، على بعد 210 كيلومترات إلى الغرب من مدينة تبوك، و 296 كيلومترًا من مدينة العقبة الأردنية، كما أن العراق ودول مجلس التعاون الخليجي قريبة أيضًا.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على سعر العبارة من ضبا الى الغردقة ، وقد تعرفنا أيضا على فائدة النقل البحري، وقد تعرفنا أيضا على مواعيد العبارات من ضبا إلى الغردقة، وقد تعرفنا أيضا على نبذة عن ميناء ضباء، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.