دعاء اللهم احفظ العراق وأهله .. اللهم اني استودعك العراق وطني ,الدعاء للوطن المكتوب لكل الدول العربية الذي ينعكس ما بين كلماته العطرة أسمى وأيضا أنبل المعاني للوفاء وللولاء والذي يعبر عن حب أبناء الوطن العربي الى تراب بلادهم وأيضا ديارهم كما انه يدلل على الإيمان واليقين في قدرة المولى سبحانه وتعالى على ان يحمي أوطانهم السالمة العامرة وأن يزلزل الأرض من تحت أقدام الأعداء وان يبعد عنها الوباء وكذلك البلاء، وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبرز الادعية وذلك من خلال هذا المقال.

أدعية عن حب الوطن مكتوبة

الوطن هو الحب الذي قد غرست بذرته فيما قد جبلت عليه فطرتنا السليمة وذلك منذ الأزل، ولقد حُقّ علينا أنّ نقوم بالدعاء الى أوطاننا بكلّ خير، وبعد الخوض في ذكر أفضل وأجمل دعاء عن الوطن لا بدّ لنا من ذكر الأدعية عن حب الوطن كتابة فيما يلي نسرد لكم أبرز الادعية على النحو التالي:

  • اللهم احفظ وطني وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، وأرضه وسمائه، اللهم وإنك تزيد في الخلق ما تشاء، فازرع قوة في إرادتنا وفي أوطاننا كيلا تلتفت لغير ما تريد سبحانك، وابسط علينا من رحماتك ما يسعد قلوبنا برضوانك، وامددنا بمددٍ من عندك يكون لنا فرقانًا وبصيرةً وعزّةً، وأسبل اللهمّ علينا وعلى أوطاننا الستر والعافية واللطف والفضل برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ وطننا من المنافقين والحاسدين وكيد الكائدين، واحفظ بلادنا من شرّ المنافقين وحسد الحاسدين وكيد الكائدين وعبث العابثين وعدوان المعتدين يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تديم علينا نعمة الأمن والأمان في بلادنا وبلاد المسلمين، ربّ يامن هو بكل جميلٍ كفيل، نسألك أن تجعل لنا ولأوطاننا قبل الظلمة نورًا وقبل الريبة يقينًا وقبل الحيرة ثباتًا، واجعل لنا في كلّ غاشيةٍ من الفتنة ردءًا من السكينة وفي كل داهمه من البلاء درعًا من الصبر وفي كل داجيةٍ من الشك علمًا من اليقين وفي كل نازلةٍ من الفزع واقيةً من الثبات وفي كل ناجمةٍ من الضلال نورًا من الهداية.
  • اللهم احمي وطننا وبارك لنا فيه، واجعله آمنًا مطمئنًا، اللهم واحفظ وطني وأهله وبارك لنا فيه واحفظه بحفظك وتولاه في رعايتك، اللهم واحفظ وطني من شرّ الأعداء في كلّ وقت وحين ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك الأمن والأمان والسلم والسلام لوطننا الغالي، ربنا يا عظيم لا تبتلينا في أوطاننا، نسألك عافيتك التي أعطيت، فهي أوسع لنا، اللهمّ اجعلنا في أوطاننا أرضى الناس بقضائك وقدرك وأسعد الناس بلطفك وعافيتك وحبك وأنسك ورضاك، واجعلنا محلّ كرامتك وحنانك وبرّك وامتنانك، واشملنا بسترك، واغمرنا بنورٍ من فيض صنائع عطاياك.

دعاء للوطن العراق

تعتبر العراق أو ما يطلق عليها بلاد ما بين النهرين كما قد كانت تعرف في الوقت السابق بانه من أكثر الدول في العالم استحواذ على الثروات الطبيعية وأيضا الكنوز الاقتصادية وذلك فضلاً عن كونها أرض الرسالات وكذلك ارض الحضارات الناتجة عن التعاقب في الأمم عليها على مرور مختلف العصور ورائها الكثير من المعالم الأثرية وأيضا الدينية التي قد زادت من تعرضها الى محاولات العديد الى إسقاطها وأيضا الاستيلاء على خيراتها وهو ما قد جعل أبنائها الأوفياء وأيضا محبي الدولة العراقية في بلد ميلاد أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم الى انتقاء الدعاء للعراق بشكل مكتوب وأيضا مشاركته مع الأصدقاء راجين من الله الحفيظ أن يناجيه وان يديم عزها ومجدها, فيما يلي نسرد الادعية على النحو التالي:

  • رب أنصر أهل العراق بكل طوائفه ديانته على الظالمين والجبارين والخونة والعملاء.
  • نسأل الله أن يجعل لأهل العراق من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • أستودعك اللهم العراق واهلها فأحفظهم من الأضرار وارحمهم بالنعم وأغثهم بالخير وارزق أهلها طيب الرزق.
  • يا رب نسألك أن ترحم العراق واهله وتحفظهم من كل خطر يحدق بهم وانصرهم على اعدائهم الذين انت بهم اعلم.
  • اللهم أبدل خوف أهلنا في العراق أمنا، وأبدل حربهم سلما، وأبدل ذلهم عزا، وأبدل فقرهم غنى في أقرب زمان وحين (وما ذلك على الله بعزيز) يا أرحم الراحمين.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على دعاء اللهم احفظ العراق وأهله .. اللهم اني استودعك العراق وطني, دعاء للوطن العراق.