أبناء الامام سعود ابن محمد بن مقرن، يعتبر الإمام سعود ابن محمد من احدى ابرز واهم الشخصيات  في المملكة العربية السعودية، بحيث يعتبر المؤسس الأول للدولة السعودية، كما انه حصل على العديد من المناصب في الدولة مما أدى الى جعل الكثيرين يهتمون بمعرفة تفاصيله، وسيتم التطرق من خلال موقع الجنينة إلى مجموعة من المعلومات المتعلقة به، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

محمد بن سعود بن محمد بن مقرن

هو إمام ومؤسس الدولة السعودية الأولى، وهو الحاكم الثاني من أسرة آل سعود من بعد والده سعود الأول، وأيضا يعتبر أمير إمارة الدرعية الخامس عشر وذلك كان بعد الأمير زيد بن مرخان بن وطبان، بالإضافة الى اننا يمكن ان نقول بأن الرجل السابق يعد من ابرز و أهم شخصيات المملكة وأكثرهم جاه، بالإضافة الى انه عمل على تقديم الكثير من الأعمال والإنجازات التي خدمت المملكة قبل أن يتوفى إثر نوبة قلبية أودت بحياته.

محمد بن سعود بن محمد السيرة الذاتية

يعتبر محمد بن سعود واحد من اشهر الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، وبحيث سنتعرف على ابرز واهم المعلومات الشخصية التي تتعلق في سيرته الذاتية بما يلي:

  • الاسم الكامل: محمد بن سعود بن محمد آل سعود.
  • تاريخ الولادة: 20 مارس 1697 م.
  • مكان الولادة: منطقة الدرعية.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: سياسي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • عدد الأبناء: يمتلك أربعة أبناء.
  • سبب الوفاة: نوبة قلبية.

أبناء الامام سعود ابن محمد بن مقرن

وفقا لما ورد بان يمتلك الإمام سعود بن محمد بن مقرن أربعة أبناء من صلبه، فبالتالي تعابر عائلته كبيرة نوعًا ما مقارنةً بأخوته وأخواته، وأسماء أبنائه كالتالي:

ذريته هي:

فيصل له من الأبناء: “هذلول”، سعود له من الأبناء: “ناصر وحسن وحسين وعبد الرحمن”، عبد العزيز له من الأبناء: “سعود الكبير وعبد الله وعمر”، عبد الله له من الأبناء: “سعود ومحمد وزيد وإبراهيم وتركي”.

أما عن  إخوته نذكرهم لكم كالتالي:

ثنيان بن سعود، مشاري بن سعود، فرحان بن سعود.

أما عن نسبه وعائلته:

“بحسب ما يعرف عن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي والمردة من حنيفة من بكر بن وائل”.

وفاة الأمير محمد بن سعود

تمت وفاة الأمير محمد بن سعود في خلال عام 1179 هـ/1765 م، وبعد وفاته اخذ الحكم ابنه عبد العزيز بن محمد بن سعود الى حتى ان قتل في العشر الأواخر من رجب، كما كان ذلك في عام 1218 هـ، ومن ثم بعد ذلك تولى من بعده ابنه سعود إلى أن توفي عام 1228 هـ.

 

 

 

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث عن أبناء الامام سعود ابن محمد بن مقرن، كما تم التطرق إلى بعض المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية.