خطبة الجمعة مكتوبة قصيرة جدا 2023 جاهزة للطباعة، ان هذا الموضوع ما سنناقشه في ذلك المقال، فقد شرع الدين الإسلامي خطبة الجمعة للمسلمين قبل أداء صلاتهم وجعلها مكانة سامية وعظيمة في الإسلام وأجر عظيم على المثابرة فيها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم خطبة الجمعة مكتوبة قصيرة جدا 2023 جاهزة للطباعة، تابعوا معنا ذلك المقال للنهاية.

مقدمة لخطبة الجمعة مكتوبة قصيرة

الحَمدُ لله الحَمد لله الكَثير من الخير و الحمد الله كما تحب يا ربنا وترضي، والحمد لله الذي هدانا إلى حسن الأخلاق وهدانا لما فيه الفلاح يوم التلاق، والحَمد لله الذي خلق فسوى وقدر فهدى، وأسعد وأشقى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إرغامًا بمن جحد به وكفر، وأشهد أن محمد عبد الله ورسوله وصفيه وخليله، خير رسالة هدى للناس ورحمة أرسله للعالمين أجمعين، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، ومن سار على دربهم بإحسان ليوم الدين.

خطبة الجمعة مكتوبة قصيرة

وأمَا بَعد عباد الله فأوصيكم بعبادة الله تعالى وعلى طاعته، وتحذيركم من شر معصيته وعصيان أمره والخوف يوم ترجعون إلى الله ثم عليكم، حيث يؤجر على ما كنت تفعله ويخشى الله في أخلاقك، لأنه أكثر الناس دخول الجنة، قال رسول الله صل الله عليه وسلم:

إنَّ أكثَرَ ما يُدخِلُ مِن النَّاسِ النَّارَ الأجوَفانِ. قالوا: يا رسولَ اللهِ، وما الأجوَفانِ؟ قال: الفَرْجُ والفَمُ. قال: أتَدْرون أكثَرَ ما يُدخِلُ الجنَّةَ؟ تَقوى اللهِ، وحُسْنُ الخُلُقِ“، فقد جعل الله عز وجل للتقوى وحسن الخلق منزلةً عظيمة، وقد كان لنا في رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أسوة حسنة في عظيم خلقه، قال الله تعالى مثنيًا على رسوله الكريم: {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ}، وقد أوصانا الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- بحسن الخلق، حيث قال: “اتَّقِ اللَّهِ حيثُ ما كنتَ، وأتبعِ السَّيِّئةَ الحسنةَ تمحُها، وخالقِ النَّاسَ بخلقٍ حسنٍ”،

وقد علمنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن نتواضع ونبتسم في وجه بعضنا ونساعد أهلنا ونحن محتاجون وأيتام، ونعزي المنكوبين ونسعى لمساعدة المحتاجين ارجع للمريض ليغفر ويغفر عند الغضب، وغير ذلك من الأخلاق النبيلة مثل الصدق الوفاء بالوعود والامانة هو ما ينقي الروح ويصقل النفوس ليصعد الى مرتبة عند الله تعالى وينال اجره العظيم فاتقوا الله عباد الله في انفسكم وفي اخلاقكم وانا اقول هذا واستغفر الله تعالى لي ولك ولجميع المسلمين.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، خُطبة الجمعة مكتوبة قصيرة جدا 2023 جاهزة للطباعة، حيث عرضنا لكم مقدمة لخُطبة الجُمعة مكتوبة قصيرة، وخطبة الجمعة مكتوبة قصيرة.