حيوان بحرف الهاء، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن حيوان بحرف الهاء، لقد جعل الله تعالى الفروق بين خليقته كثيرة ، ونرى عجائب قوته في كل الأوقات من منا لا يرى حيوانا أو نبتة لم يرها من قبل ويتعجب من معجزات الله العظيم التي تدهشنا كل يوم ، نتركك اليوم بمعلومات تزيد من دهشتك من خلقه سبحانه، و خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن حيوان بحرف الهاء بالتفصيل، تابعونا.

حيوان بحرف الهاء

هاسكي

إنه نوع هجين من الثدييات بين الذئب والكلب ، وهو أجش يستخدم لسحب عربات الثلوج ،لها فرو كثيف ، غالبًا ما يكون أبيض وأسود ، وتعتبر حيوانًا أليفًا ويمكن تربيتها في المنازل.

هر

وهي قطة ، وتعتبر أيضًا من الحيوانات الأليفة التي تربى في المنازل ، وتتغذى على الأسماك والحيوانات الصغيرة.

هجرس

إنه ثعلب صغير. يعتبر نوعًا من الثدييات المفترسة. يطلق عليه أيضًا الثعلب الماكر نظرًا لذكائه الشديد وحيله الماكرة لاصطياد فريسته، من أسرع الحيوانات البرية، يتميز بصره الحاد وسمعه، لا يزيد عمر حيوان الجرذ عن 3 سنوات.

هامستر

يشبه الفأر ويعتبر نوعًا من القوارض الصغيرة، إنه أحد الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في أقفاص في المنزل، يتغذى على بعض أنواع الحبوب والفواكه، الأطفال يحبونه لأنه يحب اللعب ولا يتوقف عن الحركة، أمريكا هي بلده الأصلي.

حيوان يبدأ بحرف الهاء

هدهد

نوع من الطيور ورد في القرآن، تتميز بقمتها الملونة ، ويمكن أن تفتح مثل ذيل الطاووس، كما أن لديها مناقير سوداء طويلة ورفيعة، تتغذى على الحشرات والديدان، إنه أحد أقدم الطيور في العالم.

هيثم

هو اسم صقر صغير ، ينتمي هيثم إلى عائلة الطيور الجارحة ، التي تتميز بصرها الحاد وذكائها الشديد، يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والغزلان.

الهامور

أمور هي سمكة كبيرة الحجم تتميز بجسمها القوي المستطيل، كما أنها من الأسماك المعرضة لخطر الانقراض، يتواجد بكثرة في منطقة الخليج العربي ، ويتراوح وزنه من 8 إلى 50 كيلوجراماً.

هيدرا

إنه حيوان متعدد الخلايا ينتمي إلى عائلة تجويف الأمعاء ، وجسمه أسطواني.

ماذا نستفيد من حراسة الحيوانات؟

يستخدم البشر بعض الحيوانات لأغراض الحراسة ، ويعتبر الكلب من أهم هذه الحيوانات ، حيث يستخدم في حراسة المزارع والمنازل وقطعان الأغنام والماعز والأبقار ، بالإضافة إلى القط الذي يستخدم في حراسة المنازل والمزارع من الجرذان والفئران وبعض أنواع الحشرات التي تشكل خطورة على البشر.

الصيد

يلجأ بعض الصيادين إلى استخدام الحيوانات لتسهيل عملية الصيد ، مثل الكلب ، ويجب ملاحظة أن الكلاب تستخدم للقبض على المجرمين ، وإظهار أكياس مخدرات أو متفجرات ، وكذلك الأماكن المشبوهة ، وتسمى هذه الكلاب كلاب بوليسية أو كلاب الصيد وتتميز بوجود حاسة شم قوية.

 حمل الأوزان وحراثة الأراضي الزراعية

يستخدم الإنسان بعض الحيوانات في الأعمال الزراعية ، وذلك لحمل وسحب العربات التي تحمل البذور والمحاصيل الزراعية ، وتستخدم بعض الحيوانات في حرث الأراضي الزراعية ، مثل: الحمير ، والخيول ، والبغال.

غذاء للإنسان

تعتبر بعض الحيوانات غذاءً أساسياً للإنسان ، حيث يقوم بتربيتها للاستفادة منها. ومن أهم هذه الحيوانات: الدجاج والأوز والحمام والبط ، حيث يقوم الإنسان بتربيتها للاستفادة من لحومها وبيضها ، ولصنع العديد من المركبات الغذائية مثل بعض الحلويات والمرطبات ، بالإضافة إلى الأغنام والأبقار والأغنام و الماعز التي يربيها لتنتفع بلحمها.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن حيوان بحرف الهاء، وعن حيوانات تبدأ بحىف الهاء وعن ماذا نستفيد من الحيوانات، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم وشكرا على متابعتكم.