حمولة الحزمة تحتوي على، هنا من عبر موقعنا موقع الجنينة لكل المحتوى الذي يعتبر عربي سوف نقوم في التعرف الي عزيزي وعزيزتي الطلاب على الكثير من تلك الإجابات لجميع الأسئلة التي تعتبر تعليمية التي يبحث عنها العديد من طلاب بلدان الوطن العربي كافة، حيث أن موضوع مقالنا لهذا اليوم هو حمولة الحزمة تحتوي على، وهو من ضمن أسئلة للمادة التي تعرف باسم مادة المهارات الرقمية للصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، لذلك قوموا بالمشاهدة معنا حتى تتعرفوا على الإجابة الصحيحة على ذلك المقال خلال الاسطر الاتية.

حمولة الحزمة تحتوي على

حيث تعتبر الإجابة الصحيحة هي : الرسالة (البيانات – Dtat).

حيث يوجب علينا أن تتواصل أجهزة الحاسوب في الشبكة مع بعضها من أجل تبادل كل الرسائل وكذلك المعلومات.

حيث انها تختلف كل من الاتصال بين أجهزة الحاسوب أي الحاسب عن الاتصال بين الناس والبشر.

كذلك حيث أن أجهزة الحاسب تقوم في التواصل مع بعضها باستخدام لغات تعتبر مختلفة وتسمى بروتوكولات الاتصال.

بروتوكول الاتصال

حيث يعتبر بروتوكول الاتصال هو نظام يقوم في تنسيق كل تلك الرسائل الرقمية وكذلك قواعد تبادل هذه الرسائل ويقوم في تحديد وتخصيص البروتوكول طريقة تشكيلها.

حيث يعتمد الاتصال في الحاسب في الوقت هذا وفي عصرنا الحاضر على ان يتم تبادل حزم كل المعلومات، حيصث انها تنقسم المعلومات الذي نريد توصيلها إلى كل أجزاء والتي تعتبر صغيرة ومصنفة للإشارة إلى المراسل، وكذلك المستلم.

إن هذا النظام يعتبر شبيه ويشبه في نظام البريد التقليدي وكذلك البطاقات البريدية.

حيث انه يوجد في داخله وفيه الحزم حد اكبر واقصى لطولها.

ويتم القيام في إعادة توجيهها من حاسب إلى حاسب اخر حتى نصل إلى وجهتها.

وفي تم فقدان الحزمة يجب القيام في إعادة إرسالها.

عندما يلتقي الشخص الذي سوف يقوم في استلام الحزمة، يوجب عليه إرسال إقرار إلى كل المرسل حتى يعلم بانه قد استلم الحزمة بنجاح.

بهذه الخطوات تكون عمليات إعادة الإرسال غير الملزومة والضرورية محدودة.

نماذج شبكة الحاسب

نماذج شبكة الحاسب او الحاسوب هي محطات اتصال ليتم فيها نقل كل من البيانات وكذلك القيام في تحديد طريقة مشاركة ك تلك الموارد بين أجهزة الحاسب فيكل تلك الشبكة وهناك يوجد منها نوعان من نماذج شبكة الحاسب يتمثلان في كالتالي:

  • نموذج النظير للنظير: لا يستعمل هذا النموذج النظير للنظير الخوادم للقيام فقط في نقل البيانات، وبدلًا من ذلك يستطيع لجميع اجهاز إرسال البيانات وكذلك استلامها بشكل مباشر وبسهولة وكذلك في مشاركة موارده وطلبها من أجهزة شبكة الحاسب الأخرى.
  • نموذج العميل / الخادم: حيث ان الشبكة هذه تكون متكونة من جهازين حاسب أو أكثر وعندما نقوم في تكبير الشبكة فإنها تدعم الكثير من المهام ويقوم في زيادة عب عملها.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان حمولة الحزمة تحتوي على، والذي تعرفنا عن إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا ،نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.