حل سؤال king abdul-aziz was a …………….leader ,يعود أول دليل ملموس على الوجود البشري في شبه الجزيرة العربية إلى 15000 إلى 20000 عام جابت مجموعات من الصيادين وجامعي الثمار الأرض ، تعيش على الحيوانات والنباتات البرية.

حل سؤال king abdul-aziz was a …………….leader

مع ذوبان الغطاء الجليدي الأوروبي خلال العصر الجليدي الأخير ، منذ حوالي 15000 عام ، أصبح المناخ في شبه الجزيرة جافًا كانت السهول الواسعة التي كانت مغطاة بالأراضي العشبية المورقة تفسح المجال للأشجار والصحاري ، واختفت الحيوانات البرية كما اختفت أنظمة الأنهار ، تاركة وراءها قيعان الأنهار الجافة (الوديان) الموجودة في شبه الجزيرة اليوم.

  • الإجابة هي :thriving

أجبر هذا التغير المناخي البشر على الانتقال إلى الوديان والواحات الجبلية الخصبة لم يعودوا قادرين على البقاء على قيد الحياة كصيادين وجامعين ، كان عليهم تطوير وسائل أخرى للبقاء على قيد الحياة نتيجة لذلك ، تطورت الزراعة – أولاً في بلاد ما بين النهرين ، ثم وادي نهر النيل ، وانتشرت في النهاية عبر الشرق الأوسط.

جلب تطور الزراعة تطورات أخرى يسمح الفخار للمزارعين بتخزين الطعام تم تدجين الحيوانات ، بما في ذلك الماعز والأبقار والأغنام والخيول والإبل ، وهجر الناس الصيد تمامًا جعلت هذه التطورات الزراعة المكثفة ممكنة في المقابل ، أصبحت المستوطنات أكثر ديمومة ، مما أدى إلى أسس ما نسميه الحضارة – اللغة والكتابة والأنظمة السياسية والفن والعمارة.

معلومات عن الملك عبد العزيز آل سعود

كانت شبه الجزيرة العربية ، الواقعة بين مركزي الحضارة العظيمين ، وادي نهر النيل وبلاد ما بين النهرين ، ملتقى طرق العالم القديم.

كانت التجارة حاسمة لتنمية المنطقة ؛ أصبحت طرق القوافل شريانًا تجاريًا جعل الحياة ممكنة في شبه الجزيرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة.

طور سكان شبه الجزيرة شبكة معقدة من طرق التجارة لنقل السلع الزراعية المرغوبة بشدة في بلاد ما بين النهرين ووادي النيل وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وشملت هذه الأصناف لوزاً من الطائف ، وتمورًا من الواحات العديدة ، وعطريات مثل اللبان والمر من سهل تهامة.

  • كانت التوابل أيضا من البنود التجارية الهامة تم شحنها عبر بحر العرب من الهند ثم تم نقلها بواسطة قافلة.
  • سافرت القوافل الضخمة من عمان واليمن الآن ، على طول الطرق التجارية الكبرى التي تمر عبر منطقة عسير في المملكة العربية السعودية ثم عبر مكة المكرمة والمدينة المنورة ، لتصل في النهاية إلى المراكز الحضرية في الشمال والغرب.

حل سؤال king abdul-aziz was a …………….leader ,ظل سكان شبه الجزيرة العربية بمنأى إلى حد كبير عن الاضطرابات السياسية في بلاد ما بين النهرين ووادي النيل وشرق البحر الأبيض المتوسط كان الطلب على سلعهم وخدماتهم كبيرًا بغض النظر عن القوة المسيطرة في الوقت الحالي – بابل أو مصر أو بلاد فارس أو اليونان أو روما بالإضافة إلى ذلك ، شكلت المساحة الشاسعة للصحراء في شبه الجزيرة حاجزًا طبيعيًا يحميها من غزو الجيران الأقوياء.