حكم اكتتاب كابلات الرياض | رأيكم في شركة كابلات الرياض، فيراود هذا التساؤل أذهان الاشخاص المستثمرين الراغبين في الاكتتاب من خلال شركة كابلات الرياض والتي تعتبر من أكبر وأفضل شركات الكابلات على مستوى المملكة والشرق الأوسط كله، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم  حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم متى يبدأ الاكتتاب في كابلات الرياض.

حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام

بنك البلاد قام بالتأكيد من خلال الرد على واحد من الاستفسارات أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد التصنيف الشرعي للاكتتاب في مجموعة كابلات الرياض، ولكن يعتمد الاكتتاب في الشركات المساهمة بشكل عام على نوع الأنشطة والأعمال التي تقوم الشركة بها، فالشركة اذا كانت تقوم بوضع رأس مالها في المصارف الربوية من اجل الحصول على الفوائد فلا يصح الاكتتاب بها او التعامل معها.

حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز

وفي الامر هذا فضيلة الشيخ “ابن الباز” -رحمه الله -أجاب بشأن الاكتتاب في شركات المساهمة عبر قوله الآتي:

“إنّ ما يفهم من هذا ربا أنّه ربا، لكون المال دعا المال، فإذا تجمّع المال وأعان الشركة الأم فلا ندري شيئًا، لذا يجب ألا يستعمل رأس مال الشركة في الربا، فقط يُجمع ويحفظ بمصرف إسلامي دون فائدة، وعندما يتم الإعلان عن الشّركة وتسجيلها رسمياً؛ انتهى الأمر”.

“أما المال فلا يستعمل بما يربيه، لا ضرر من استعماله بأشياء غير الربا، كأن يستعمل ممن يضع يده عليه في تسيير مصالح المساهمين، كأن ينفعهم بسلع تشترى لتباع بربح “تجارة”، أما دفعه للبنوك الربحية المرابية غير جائز”.

متى يبدأ الاكتتاب في كابلات الرياض

من المحدد أن ينطلق الاكتتاب في كابلات الرياض بدءاً من يوم الاثنين الذي يوافق تاريخ اليوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر في عام 2023 م، وسوف يظل الى اليوم الصاني والعشرين من شهر نوفمبر في عام 2023م، والاكتتاب سوف يحون عن طريق القنوات الرسمية التي قامت الشركة بالإعلان عنها ومن بينها “بنك الرياض، وبنك الراجحي، والبنك العربي، والبنك الأهلي”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم  حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم متى يبدأ الاكتتاب في كابلات الرياض.