نشر في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، وفاة والدة المسؤول البارز في جماعة الإخوان المسلمين، القيادي الإخوانية محمد البلتاجي، بعد شكوى مع المرض، فيما لم يعرف بعد ما إذا كانت السلطات الامنية في الجمهورية المصرية ستسمح لعضو البرلمان السابق، المعتقل في الوقت الراهن، بالخروج لتشييع جنازة امه موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان حقيقة وفاة محمد البلتاجي القيادي في جماعة الاخوان المسلمين.

حقيقة وفاة محمد البلتاجي

وفور رؤية للبلتاجي بلقاء امه، التي كانت تفعد على كرسي متحرك، جرى نحوها ومسك يديها، وبدت الابتسامة على وجهه رغم شكواه داخل المعتقل، وتبادلا الكلام داخل قاعة المحاكمة، في منطقة بدا مؤثراً لجميع الوجود، نظراً لمنع الرؤية عن البلتاجي طيلة فترة حبسه.

وحسب مصادر بطاقم الدفاع عن امراء جماعة الإخوان المسلمين، فإن ام القيادي البلتاجي كانت آخر من يحضر جلسات محاكمته من عائلته بعدما اضطرت امراته سناء عبد الجواد وولداه عمار وخالد لمغادرة القاهرة بسبب الملاحقات الاستخباراتية والتنكيل من جانب الحكومة المصرية.

اين يوجد محمد البلتاجي

وقالت المصادر الاعلامية المصرية، إن ام القيادي البلتاجي كانت تحضر إلى جلسات محاكمة ابنها عضو البرلمان المصري الماضي، على كرسي مقعد نظرا لتردي حالتها الطبية وشكواها من عدد من الأمراض البعيدة، وأن طاقم الدفاع تقدم بطلب لخروج البلتاجي لحضور تشيع امه وتقبل العزاء فيها، إلا أنه لم يتم الجواب على الطلب حتى الآن، معلنة رفض الطلب.

ونفت السلطات في القاهرة في الثاني من اغسطس/تموز 2016، السماح للبلتاجي بالظهور لحضور جنازة اخته، كما رفضت في الخامس من يوليو/تموز 2018، السماح له بالخروج لاستقبال العزاء في والدة ارمراته.

وتعرضت عائلة البلتاجي إلى تنكيل قوي من جانب القانون المصري الراهن، نظرا لانه أحد أيقونات ثورة يوليو، وتمتعه بجماهيرية جارفة نظرا لمواقفه السياسية القوية ولم تكتفِ الحكومة المصرية بقتل ابنته منى خلال فض مظاهرة رابعة العدوية، إذ قامت بعد ذلك بتوجيه الاتهامات له ولاولاده، حيث يقبع ابنه أنس في معتقل العقرب، كما حاولت الحكومة المصرية الزجّ بابنه الأصغر خالد في الحبس قبل أن يتمكن من مغادرة القاهرة هربا من المطاردات.

سبب وفاة أسماء البلتاجي

وسبق أن أصدرت عائلة البلتاجي كلاما في يوليو/ آذار الماضي، يحمّل السلطات الامنية المسؤولية الوافية عن حياته المعرضة للموت داخل معتقل “العقرب” شديد القبضة الامنية، على ضوء تدهور حالته الطبية، التي بلغت ذروتها باصابته لجلطة دماغية لا تعلم العائلة حتى موعدها، أو ما اتخذ من إجراءات لتداويه منها.

وقال البيان: “مع دوام منع الرؤية عن د. البلتاجي للعام الرابع على التوالي، في انعكائ صارخ لجميع أحكام الدستور والنظام المصري والمعاهدات العالمية، يرتفع الوضع سوءاً، بعدما فوجئت العائلة المعتقل البلتاجي والمحامون الذين حضروا الجلسة النهائية لمحاكمته بآثار الإجهاد الظاهرة عليه، وصولاً لتأثر يده بذلك، وعدم استطاعته على تحريكها”.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان حقيقة وفاة محمد البلتاجي القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.