جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية

بواسطة: hanady
أبريل 19, 2023 11:55 م

جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية، أهلا وسهلا بكم زوارنا من جديد ومرحبا بكم في موقعنا المميز بوجودكم ومتابعتكم، وسوف نقوم بمشاركتكم اليوم  جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية، حيث تم الإعلان عنه من قِبل الهيئة العامة للترفيه بالمملكة السعودية، وهي المسؤولة عن تنظيم وتنظيم الفعاليات وأيضا الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني السعودي، وغيرها العديد من المناسبات المهمة التي تشهدها المملكة طوال فترة العام، وعبر موقع الجنينة نقدم لكم جدول فعاليات اليوم الوطني92 بالسعودية.

جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية

مع اقتراب وبدأ العد التنازلي لليوم الوطني الـ 92، يبحث العديد من المواطنين وخاصة المقيمين بالمملكة العربية السعودية،بمعرفة جميع الفعاليات التي سوف تقام علي جميع أراضي المملكة، وللاستمتاع والاحتفال وأيضا المشاركة باليوم الوطني الـ 92 كالتالي:

الفعالية الموعد مواعيد الفعالية موقع الفعالية تفاصيل الفعالية
الألعاب النارية يوم 23 سبتمبر 2023م من الساعة 09:00، وحتى الساعة 09:05 مساءً. “المدينة المنورة، وأبها، الرياض، وبريدة، الخبر، الباحة، ونجران، وجازان، حائل، وعرعر، وسكاكا، تبوك وجدة والطائف، الإحساء، وعنيزة، وحفر الباطن، الدمام” ويمكنكم التعرف على أماكن إطلاق الألعاب النارية “من هنا“. سيتم إطلاق الألعاب النارية في سماء 18 عشر مدينة في المملكة العربية السعودية.
استعراضات جوية وبحرية ورفع العلم 17- 20 سبتمبر 2023م من الساعة 04:30، وحتى الساعة 06:00 مساءً. يمكنكم التعرف على أماكن الاستعراضات “من هنا“. تحت شعار “تحية وطن” يتم تقديم العروض الجوية والبحرية المهيبة التي سيقدمها القطاعان العسكري والمدني بمجموعة من الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات المدنية والسفن، وقوارب في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها، وأقيمت في جميع الأيام الوطنية الماضية.
عروض عز الوطن 21 -24 سبتمبر 2023م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً. في العاصمة الرياض، مسرح العمليات الافتراضي

تنظم وزارة الداخلية احتفالاتها الخاصة التي ستشمل “الموسيقى الحية للفرقة العسكرية” وعروضًا أخرى.

مهرجانات اليوم الوطني 21 – 24 سبتمبر 2023م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. 13 منطقة حول المملكة العربية السعودية، يمكنكم التعرف على أماكن الاستعراضات “من هنا“. ستستضيف 13 منطقة في المملكة مهرجانات تحتفل بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل، على أن تنطلق في الحدائق العامة، بما في ذلك عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والحرف اليدوية.
سيرك دي سوليه 21 – 24 سبتمبر 2023م من الساعة 08:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، ويمكنكم حجز تذاكر العرض “من هنا“. سيقدم “سيرك دو سوليه” الدولي عروضا استثنائية صُممت بمناسبة العيد الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، والذي سيقام على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض.
فعالية ليالي وطن  22 – 24 سبتمبر 2023م من الساعة 06:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. مسرح آرت بروميناد بمدينة جدة.

مسرح جامعة الأميرة نورة بالعاصمة الرياض.

سوف تُقام من خلالها حفلات غنائية تعكس الروح الوطنية التي تبث في نفس كل مواطن سعودي، كما يتضمن عروض حية للأطفال والكبار.
فعالية الحرس الملكي 23 سبتمبر 2023 من الساعة 09:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً. آرت بروميناد بجدة.

واجهة الرياض – مقابل معرض الإكسبو الرياض

 ستشارك القوات البحرية الملكية السعودية في مسيرة لسلاح الفرسان، بالإضافة إلى عرض بحري تشارك فيه سفن مجموعة الأمن البحري الخاصة، واستعراض جوي لطائرات الهليكوبتر في جدة والخبر.
أوبريت اليوم الوطني 23 سبتمبر 2023م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. في مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية. ويمكنكم حجز التذاكر مجانًا “من هنا“.

في المدينة المنورة، سيقام عرض مسرحي يروي تاريخ المملكة عبر العصور، في حفل أوبريت تاريخي، بجانب المؤثرات الصوتية لإطلاق لوحة فنية متكاملة تعكس فخر وعزة الوطن.

بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز 22 – 23 سبتمبر 2023م من الساعة 04:00 مساءً، وحتى الساعة 01:00 صباحًا. في مقر قفز السعودية، ويمكنكم حجز التذاكر الخاصة بهذه الفعالية عبر الدخول “من هنا“. سيتم إطلاق بطولة قفز الحواجز في مدينة الرياض، على أن يحظى الفائزون بجوائز مذهلة، كما يحتوي المقر على مناطق للتسوق، وبعض المطاعم الرائعة، وكذلك مسرح مفتوح لمشاركة كافة أفراد العائلة.

اليوم الوطني السعودي 92

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الرسمية التي لها أهمية كبيرة للمواطنين المتواجدون في المملكة السعودية، وان هذا اليوم بمثابة فخر واعتزاز للأشخاص، وقد يتم الاحتفال بهذا اليوم في 23 سبتمبر من كل عام، من أجل أن إحياء ذكرى توحيد القبائل داخل المملكة وذلك تحت مسمي راية واحدة وكانت علي يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود بعام 1932م، وقد تم بهذا اليوم التاريخي أحتفال المملكة من خلال تنفيذ عدد كبير من الفعاليات والعروض الترفيهية الرائعة.

رابط فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 92

مع بداية اقتراب اليوم الوطني وفرت الهيئة العامة للترفيه رابط خاص بالفعاليات المتعلقة باليوم الوطني السعودي، وذلك من خلال منصة عيشها الإلكترونية، والذي يستطيع من خلالها الوصول إليه من خلال الرابط التالي: من هنا، وتستطيع معرفة كافة العروض، والفعاليات الخاصة بالاحتفال لهذه المناسبة الرائعة.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في كافة مدن المملكة، لكي يتسنى للقارئ الكريم معرفة كافة التفاصيل بشأن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92، وذكرنا أيضًا جدول حفلات اليوم الوطني 92، وأرفقنا لكم في الختام جدول فعاليات اليوم الوطني pdf، والرابط الإلكتروني المخصص لتلك الفعاليات.