جدول العطل الرسمية في الكويت 2023 , العطلات الرسمية في الكويت هي أحد الأشياء المخطط لها لعام 2023، وفقًا للأجندة الفصلية الجديدة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الكويتية، والتي قد نغطيها بمزيد من التفصيل في مقالنا التالي، ويجب على عامة الناس طلب معلومات عن الإجازات والمناسبات الخاصة والتواريخ على وجه الخصوص، قدمنا لكم في هذا الموضوع كل ما يتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بالأعياد الوطنية، ونقدم لكم الآن قائمة كاملة بالأعياد الوطنية في الكويت لعام 2023.

جدول العطل الرسمية في الكويت 2023

تتم مراعاة الأعياد الوطنية والدينية بشكل منفصل في الكويت. رواتب العمال لا تتأثر بهذه العطلات، وبدلاً من ذلك، يتقاضون رواتبهم بالكامل ويتم التخلي عنهم، ما بين 30 و 40 يومًا محجوزة للعطلات الرسمية في الكويت، هذه الأيام لا تأخذ من وقت الإجازة المتبقي للموظف، بالإضافة إلى ذلك، إذا طُلب من الموظف العمل في إجازة قانونية، فيجب عليه أو عليها الحصول على تعويض بمجرد انقضاء الظروف التي جعلت من الضروري له القيام بذلك، التقويم الرسمي في الكويت، تقويم العجيري، يسرد تواريخ جميع أيام العطل الرسمية.

ما هو تقويم العجيري

التقويم الذي وافق عليه المواطنون الكويتيون هو تقويم العجيري، يساعد هذا التقويم المواطنين في فهم مواعيد العطل الرسمية ومواعيد الصلاة، يمكن تنزيله “من هنا” ويمكن القيام بذلك بسهولة على مجموعة متنوعة من الهواتف.

ماهي العطل الرسمية في دولة الكويت

في الجدول التالي توضيح العطل الرسمية لدولة الكويت وتاريخها:

الشهر التاريخ العطلة
يناير يوم 1 رأس السنة الميلادية
فبراير 25-26 العيد الوطني-عيد التحرير
فبراير يوم 28 العيد الوطني-عيد التحرير
مارس يوم 11 الإسراء والمعراج
أبريل لا يوجد عطلات لا يوجد عطلات
مايو 13-15 عيد الفطر
يونيو لا يوجد عطلات لا يوجد عطلات
يوليو 19-22 وقفة عرفة وعيد الأضحى
أغسطس يوم 9 رأس السنة الهجرية
سبتمبر لا يوجد عطلات لا يوجد عطلات
أكتوبر يوم 21 المولد النبوي
نوفمبر لا يوجد عطلات لا يوجد عطلات
ديسمبر لا يوجد عطلات لا يوجد عطلات

العطل الرسمية للمدارس في الكويت

يتم إعطاء الطلاب في المدارس مجموعة عطلات رسمية وهي:

  • إجازة نصف العام: وتبدأ من يوم 30 يناير 2023
  • إجازة عيد الفطر: وتبدأ من يوم 2 مايو 2023
  • إجازة عيد الأضحى: وتبدأ من يوم 9 يوليو 2023

كيف يحتفل المواطنون في الكويت بالمولد النبوي

تكريم ذكرى الرسول الكريم، وتصوير تاريخه الكريم، وتلاوة القرآن الكريم، وتقام الشعائر الدينية، بما في ذلك التسبيح والدعاء، وتعرض أشكال أخرى من الاحتفالات العديدة والمتنوعة خلال عيد المولد النبوي في الكويت.

المادة القانونية الخاصة بأيام وأنواع العطل الرسمية في الكويت

قائمة الإجازات الرسمية السنوية التي يحق للموظفين الكويتيين الحصول عليها دون أي استقطاعات أو استقطاعات من الوقت المتبقي للإجازة مبينة في المادة 68 من القانون رقم 42، الذي صدر في عام 1979 م.

وفي الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على جدول العطل الرسمية في الكويت 2023 ، وعلى كيفية الاحتفال بالعطل، و تعرفنا ايضا على التقويم العجيري.