جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد , سنناقش شروط القبول في جامعة أم القرى عبر موقع الجنينة في هذا المقال، تعد جامعة أم القرى من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية، على عكس الجامعات الأخرى، فإن جامعة أم القرى قادرة على قبول الطلاب من غير المواطنين السعوديين، للقبول في الجامعة والتسجيل على موقع الجامعة بحلول الموعد النهائي الذي تحدده الإدارة، يجب على الطالب استيفاء عدد من الشروط والقواعد.

جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد

يجب على الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة واستيفاء شروط الالتحاق بالجامعة تقديم طلباتهم من خلال بوابة القبول الموحدة على موقع جامعة أم القرى سواء أكانوا من داخل المملكة أم لا، يتأكدون من إدخال نتائج اختبارات الكفاءة والإنجاز تلقائيًا في نموذج الطلب وأنه يتم الوصول “من هنا” إلى البوابة الإلكترونية للقبول الموحد، مع العلم أن الطالب يحتاج إلى حساب على البوابة الإلكترونية، تنتهي عملية التسجيل بعد إنشاء حساب جديد إذا لم يكن حسابًا موجودًا بالفعل للطالب.

شروط القبول في جامعة أم القرى

أول مؤسسة للتعليم العالي يتم تأسيسها في المملكة العربية السعودية كانت جامعة أم القرى، والتي كانت أيضًا أول من منح درجات للخريجين وسنعرف معا على شروط القبول، في مقالنا عبر موقعنا الجنينة، على النحو التالي:

  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو دبلوم من مستوى معادل.
  • إذا لم تحصل على شهادة الثانوية العامة وتذهب إلى إحدى الجامعات، فيجب عليك اجتياز الشهادة الثانوية العامة في غضون عامين، ومع
  • ذلك، إذا كنت قد حصلت على شهادة الثانوية العامة، فيجب ألا تكون قد تلقيتها قبل أكثر من خمس سنوات من التقديم.
  • للقبول في المؤسسة، يجب على المرشحين اجتياز مجموعة متنوعة من الاختبارات والمقابلات، يجب اجتياز كل هذه الاختبارات، وخاصة اختبار الإنجاز.
  • إذا كان الطالب يعمل، يجب عليه إحضار خطاب من صاحب العمل يؤكد نيته في التسجيل في المؤسسة.
  • يجب أن يتمتع الطالب بأخلاق عالية ولا يمكن طرده من أي كلية أو مكان أكاديمي.

موعد التسجيل على موقع جامعة ام القرى

سندرج لكم موعد التسجيل على موقع جامعة ام القرى، في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • يتم إعادة التسجيل من قبل إدارة الجامعة ويتم عبر الإنترنت، بناءً على النسبة المئوية المرجحة التي حصل عليها كل طالب، يتم تقديم الاختبارات لجميع الطلاب بالإضافة إلى المفضلة لديهم.
  • يبدأ التسجيل للطلاب في التعليم العالي في 16 نوفمبر وينتهي في 25 نوفمبر، بينما يتم التسجيل للطلاب الجامعيين في 22 نوفمبر وينتهي في 26 نوفمبر.

كيفية التسجيل في جامعه ام القرى

سندرج لكم كيفية التسجيل في جامعة ام القرى، في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • يعد الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها للتسجيل في جامعة أم القرى.
  • بعد ذلك، تم اختيار موقع القبول الوحيد والخدمات الإلكترونية.
  • يتم اختيار المستخدم الجديد، والنقر عليه يعرض لك قائمة من التفاصيل التي يجب ملؤها بالكامل قبل الانتقال.
  • ثم بعد إدخال جميع التخصصات والمواد اللازمة، ينتظرون حتى يتم تحميل المستندات المناسبة وإرفاقها قبل انتظار رسالة بريدية تحتوي على مواعيد المقابلات والاختبارات.

ماجستير جامعة أم القرى

سندرج لكم ماجستير جامعة أم القرى، في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • ما يميز جامعة أم القرى هو أنها تمنح الطلاب مجموعة واسعة من المهارات، وتمكنهم من إكمال درجة الماجستير بعد حصولهم على درجة البكالوريوس في كل مجال من مجالات الدراسة، بما في ذلك القانون وعلوم الكمبيوتر والشريعة والعديد من المجالات العملية الأخرى التي يحظى بإعجاب الطلاب، يمكنك القيام بذلك بسرعة باستخدام الموقع.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد ، وقد تعرفنا ايضا على شروط القبول في جامعة أم القرى، وقد تعرفنا ايضا على موعد التسجيل على موقع جامعة ام القرى، وقد تعرفنا ايضا على كيفية التسجيل في جامعه ام القرى، وقد تعرفنا ايضا على ماجستير جامعة أم القرى، وقد تعرفنا ايضا على بعض المعلومات عن الجامعة، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.