توجيهي الأردن 2023 إجابات أسئلة امتحان الرياضيات للثانوية العامة توجيهي , اليوم الخميس السابع من شهر يوليو تقدم طلاب الثانوية العامة التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية لاختبار مادة الرياضيات العلمي وهي الورقة الأولى 1 , حيث وصف الطلاب الاختبار أنه دقيق ويحتاج الكثير من الدقة لحله والتركيز ويريد الطلاب الذين تقدموا لهذا الاختبار وأولياء أمور هؤلاء الطلاب التعرف على الحل النموذجي لأسئلة اختبار الرياضيات من أجل معرفة العلامة التي سيحصل عليها الطالب المتقدم لهذا الاختبار , يعيش الطلاب وأولياء أمورهم فترة توتر وخوف نظراً للفترة الأصعب في المرحلة وتعد مرحلة التوجيهي أصعب مرحلة دراسية وهي المرحلة النهائية في حياة الطلاب الدراسية حيث تعد الفترة هذه هي نتاج العمل الذي تمام في الاثنا عشر سنة الماضية في حياة الطالب داخل المدرسة وفرحة النجاح في التوجيهي من أعظم لحظات الطالب في حياته , والمعدل الذي يحصل عليه الطالب في هذه المرحلة يعد الأساس في إمكانيته دراسة التخصص المعين , حيث كل معدل يناسبه بعد التخصصات العلمية في الجامعات , نقدم لكم هذه التفاصيل عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة أخبار التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية .

توجيهي الأردن 2023 إجابات أسئلة امتحان الرياضيات للثانوية العامة توجيهي

تستمر امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2023 اليوم الخميس بواقع 155 ألفاً و 209 طالباً في امتحان الرياضيات ورقة 1 بحسب وزارة التربية والتعليم ننشر لكم إجابات أسئلة ورقة امتحان الرياضيات 1 التوجيه العلمي 2023 في الأردن ، نموذج 1 + 2.

وقالت الوزارة في بيان نشرته  إن الامتحان سيستمر لمدة ساعتين ونصف بالإضافة إلى عشر دقائق إضافية ساعتان وأربعون دقيقة تشكل وقت التشغيل.

قدم حسام عواد ، أحد المختصين في التوجيهي والتربوي ، قائمة بالنصائح الهامة لأولياء أمور أطفال المدارس الثانوية الذين يستعدون لإجراء اختبار الرياضيات.

بينما تزعم مصادر عديدة أن فريقاً متخصصاً من وزارة التربية والتعليم الأردنية يراقب يومياً جميع امتحانات الثانوية العامة إرشادي 2023 في الأردن من أجل تقييم الآراء ومتابعة الأخطاء إذا وجدت وصف العديد من الطلاب والطالبات ذلك امتحان الرياضيات الورقة الأولى بالصعوبة التي لم تأخذ في الاعتبار الفروق التربوية للطلاب.

أصدرت وزارة التربية والتعليم الأردنية تعليمات وقواعد للتلاميذ الذين تقدموا بطلبات لامتحان الثانوية العامة 2023 ، الذي افتتح الخميس الماضي.

جدول الثانوية العامة في الأردن 2023

تستكمل اختبارات الثانوية العامة في الأردن بعد عيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو باختبار الرياضيات الورقة الثانية , بعدها يوم السبت الفيزياء للعلمي ومادة الثقافة المالية للأدبي ومادة العلوم الإسلامية .

  • يوم الاثنين اللغة الإنجليزية لجميع الفروع في السادس عشر من الشهر , وفي يوم الأربعاء الكيمياء للعلمي , والجغرافيا والتاريخ للأدبي .
  • ويوم الخميس دورة لغة فرنسية وعلوم الحاسبات للأدبي .
  • يوم السبت الأحياء للفرع العلمي بينما اللغة العربية تخصص للأدبي .
  • في يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من الشهر هو أخر يوم في الاختبارات للثانوية العامة علوم الارض والبيئة للعلمي واللغة العربية الثانية للأدبي .

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المقالة حيث وضحنا جدول الثانوية العامة للاختبارات المتبقية في الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية , عبر موقع الجنينة .