إجابات امتحان الرياضيات الورقة الأولى توجيهي 2023 الاردن، حيث اليوم الخميس بتاريخ السابع من شهر يوليو تواصل امتحانات شهادة الثانوية العامة “توجيهي” للعام 2023، حيث تقدم 155.209 طالبًا في امتحان الرياضيات الورقة 1، وفق ما صدر عن وزارة التربية والتعليم، والوزارة قالت إن الوقت المخصص للامتحان هو ساعتان ونصف في حين سوف تكون يوجد عشر دقائق إضافية لتصير المدة ساعتين وأربعين دقيقة.

امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023

الخبير التربوي في التدريس وامتحان التوجيهي حسام عواد قام بتقديم مجموعة من النصائح الهامة لعائلات طلاب المرحلة الثانوية الذين هم الان يقومون بتقديم لامتحان الرياضيات.

عوض في تدوينة على صفحته على فيسبوك قال: “يا أمهات/ آباء، ما دام الطلاب في القاعة، سأكون صادقًا وأخبرك بشيء، بطبيعة الحال، سيحتوي الاختبار على 10% من الأسئلة بمستوى صعوبة في التمييز بين الطلاب”.

وأضاف عوض “هل تعلمون أن عدد الطلاب في المملكة حوالي 200 ألف، بينما في 2018 كان 113 ألف فقط أي تضاعف العدد. لذلك إذا قلنا أن 10% من الطلاب وجدوا الامتحان صعبًا؛ سيكون هناك 20000 طالب”.

وتابع، “إذا اليوم؛ بناء على ما سبق؛ من المتوقع أن تحدث ضجة كبيرة بعد الامتحان. لذلك ، فإن الطالب الذي يدرس والقادر سيحصل على الأرجح على علامة مناسبة لمستواه”.

حيث من للضروري عند رجوت أبنائكم من الامتحان أن تبثوا الطمأنينة ولا تفزعوا لكلامهم ؛ هم بامس الحاجة الى قلب يسمعهم، استمعوا إليهم من غير مشاركة (الخوف والتوتر)، لكن قوموا باخبارهم عن النقاط هذه: لا بدا أن تكون هناك أسئلة تميز المجتهد عن المهمل.

اجابات امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023

اليوم الخميس بتاريخ السابع من شهر يوليو في عام 2023 تقدم طلاب توجيهي الى امتحان الرياضيات الورقة الأولى، حيث العديد من الطالبات والطلاب وأيضا أولياء الأمور يقومون بالبحث عن اجابات امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023، لذلك فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم اجابات امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023:

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بالتطرق الى امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023، ثم بعد ذلك قد قمنا بعرض لكم اجابات امتحان الرياضيات الورقة 1 علمي توجيهي 2023.