تفاصيل تعطيل الدراسة غدا في الكويت، وانتشرت في الساعات الماضية شائعات عن اجتياح رمال ثقيلة لدولة الكويت وانتشر في معظم أنحاء الكويت مما أدى إلى عدم تمكن المواطنين من المغادرة. في ظل هذه الظروف، وهناك الكثير من القطاعات والمدارس تم الاعلان عن إضراب، حتى تخف العاصفة الرملية، حيث أنه ادت الكثير من التساؤلات من قبل أولياء الأومور حول تفاصيل تعطيل الدراسة غدا، سنتعرف على ذلك بالتفصيل من خلال مقالنا كونوا معنا.

تفاصيل تعطيل الدراسة غدا في الكويت

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية إنهاء التعليم يوم غد الثلاثاء الموافق 17 مايو 2023 ، هذا التعليق مخصص فقط لأطفال المدارس ، على أن يستمر الكادر التعليمي ، التربوي، الكادر الإداري في العمل في المدارس كالمعتاد. جاء هذا القرار بعد دراسة واسعة النطاق أجرتها وزارة التربية والتعليم نتج عنها الإعلان غدا عن إغلاق الكويت ، وتجدر الإشارة إلى أن الكويت تعيش في طقس سيء منذ أيام ، وقادت إلى ضعف الرؤية بسبب استمرار الغبار في أجزاء كثيرة من الكويت.

تفاصيل العاصفة الرملية في الكويت

تم الاعلان من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية ، عبر حسابها الرسمي على تويتر ، تعليق التعليم في الكويت غدا بسبب سوء الأحوال الجوية. الإعجاب بهذا القرار ، خاصة وأن الكويت تعاني من سوء الأحوال الجوية مما أدى إلى ضعف الرؤية على طرق وشوارع الكويت، وفي غالب الأحيان ستستمر هذه الموجه الى عدة أيام لذلك يجب أخذ الإجراءات الإحتزازية لتجنب أي ضرر مطلق.

إجراءات التعامل مع العاصفة الرملية في الكويت

  • تجنب مغادرة المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.
  • إذا شعرت بضيق في التنفس ، فاستخدم موسعات الشعب الهوائية ، واستشر الطبيب.
  • إذا لزم الأمر ، اتصل على 112 سيارة إسعاف.
  • إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن العاصفة ، فاتصل بالرقم 115.
  • بالنسبة للأشخاص المصابين بالربو وضيق التنفس ، لا يخرجوا في العاصفة.

هل هناك تعطيل الدراسة في الكويت غدا

أعلن وزير التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الكويتي ، غداً ، انتهاء الدراسة في الكويت بسبب الغبار ، حيث تم اتخاذ قرار بتعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات المقررة يوم الثلاثاء 17 مايو 2023 لسوء الأوضاع. المناخ الذي تعيشه الكويت في الأيام الماضية يؤثر على قرار الدراسة في الكويت غدا للطلاب فقط وليس للقطاعات التربوية والإدارية ، بحسب وزارة التربية والتعليم. وحثت الهيئة ، التي تشير إلى المدارس الخاصة بجميع أنظمتها الأكاديمية العربية والأجنبية ، وزارة التربية والتعليم الكويتية على العودة إلى حسابها الرسمي لمعرفة المزيد عن التسرب من المدرسة.

في الساعات القلية الماضية ضربت موجة رملية مدينة الكويت بشكل مباشر، مما أثارت الغبار في كل مكان، كان لها سبب كبير في حجب الرؤيبة بشكل كبير عن الناس، مما تم تعطيل دوام المدارس وبعض الوزارات، بسبب الحادث الأخير، حيث تم تعطيل المطار أيضا الى اشعار أخر.