العديد من الأشخاص قد يتساؤلون عن سبب فصل الرئيس التنفيذي من منصة إحسان , سوف نقدم لكم من موقع الجنينة سبب الفصل , ونبذه تعريفية عن منصة إحسان السعودية الخيرية , وعن رئيسها السابق .

سبب فصل الرئيس التنفيذي لمنصة احسان :

العديد من المصادر الموثوق بها   في المملكة العربية السعودية قالت  أن السبب الرئيسي  الذي يقف وراء فصل الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان هو :

على خلفية تلميحات غير مقبولة عن نزاهة آلية التبرعات في مؤسسة إحسان، حيث تبين من خلال التلميحات بأن المؤسسة ترفع تقارير دورية حول التبرعات إلى القيادة.

وقد اعتبرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بأن تصرف عبدالعزيز الحمادي هو تصرف مرفوض ولا سيما أنه يمس كرامة وسمعة المؤسسة في داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

ليتم على إثر ذلك الاستغناء عن خدماته على أن يتم تعيين رئيس جديد للمؤسسة،

وقد تبين بأن المؤسسة قد أكدت بأن تصريحات الحمادي الرئيس السابق غير صحيحة  مشيرة إلى أن المنظمة تشرف عليها أحد عشرة لجنة مختصة، وهم عبارة عن لجان حكومية رسمية ومن أبرزها وزارة التعليم ووزارة المالية السعوديتان.

نبذة عن منصة إحسان السعودية :

منصة إحسان هي عبارة عن مؤسسة خيرية سعودية تهتم بتوفير المساعدات للمواطنين المتوافقين مع شروطها والتي من أهمها أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة من الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة.

قد تم إنشاء منصة إحسان وفق الأمر الملكي الذي حمل رقم 48019، وذلك بتاريخ 1444هجري.

وتعتبر منصة إحسان  هي أحد المؤسسات  الخيرية التي تعمل جاهدة على تحقيق الأهداف الأخلاقية والإنسانية التي يتم من خلالها مساعدة الآخرين من المحتاجين في المملكة العربية السعودية.

وأن منصة إحسان الخيرية السعودية لها نظام عمل مختلف, وهو ما يتم من خلاله استخدام معلومات الذكاء التقني الاصطناعي،  ليتم خدمات تنموية مستدامة.

فقد عمل القائمون على المنصة على تطوير تقنية يتم عبرها التنبؤ بحدوث الاحتياج قبل أن يقع بالفعل.

 عبد العزيز الحمادي رئيس منصة احسان السابق :

عبدالعزيز بن أحمد الحمادي هو مواطن سعودي الأصل والجنسية.

ولد عبد العزيز  في محافظة أبها في عام 1990م، وكان يشغل الحمادي منصب الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة إحسان الخيرية.

يبلغ عبد العزيز الحمادي رئيس منصة إحسان السابق من العمر الآن 31 عامًا. ويُقيم حالياٌ في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض .

وعرف الحمادي بأن أحد أبرز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وقد عرفه المجتمع السعودي من خلال تقديمه لدروس ومقاطع الفيديو التعليمية المجانية، والذي يهدف من خلاله إلى نشر الوعي بالمحتوى التقني في الوطن العربي ككل، ولينال على إثر ذلك في مجال التقنية والتكنولوجيا مجموعة كبيرة من الجوائر.

ومما قد شغل السيد عبدالعزيز الحمادي عدة مناصب كبيرة ومنها منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة إحسان الخيرية، ولكن لعدة أسباب قد عملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بإعفائه من منصبه .

وفي الختام وقد توصلنا إلى نهاية مقالنا عن سبب فصل الرئيس التنفيذي لمنصة احسان , وعن منصة إحسان , ورئيسها السابق وسبب فصل الرئيس التنفيذي منها .