تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك ، أحد اجمل الاكتشافات في مدينة تبوك في الآونة الأخيرة ، و كانت من خلال سائح أمريكي يزور المنطقة ، و عليها نقوش رائعة و أطلق عليها لقب الصخرة الذهبية ، و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل حول اكتشاف هذه الصخرة

أين تقع مدينة تبوك

إحد أكبر مدن المملكة العربية السعودية ، و تقع في شمال المملكة ، و بها و حولها العديد من المعالم و المناطق التى تضم آثار تاريخية ، مما جعلها منطقة حيوية تستقطب السياح من حول العالم للتعرف على الحضارات البشرية القديمة على أراضي إمارة تبوك ، و أكثر ما تشتهر به مدينة تبوك هو الزراعة. ، يأتيها الزوار من المعتمرين و الحجيج بعد أداء المناسك كونها تبعد عن المدينة المنورة مسافة 7 كيلو مترات.

في الإحصائية الأخيرة لعدد سكان إمارة تبوك كان نصف مليون نسمة خلال عام 2017 م و هم في حالة نمو سكاني مستمر.

تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك

كحال أغلب الاكتشافات على سطح الأرض ، تم اكتشاف الصخرة الذهبية عن طريق الصدفة من قبل سائح أمريكي في إمارة تبوك ، حيث اكتشف وجود النقوش عليها و هي في غاية الروعة و الدقة و الجمال.

حيث كان هذا السائح يقوم بجولة استججمام في المنطقة و هم بالصعود على سطح الضحرة ليكتشف في صعوده أنه فوق حضارة عريقة من الاثار و النقوش على سطح الضحرة و يعود تاريخها إلى أزمان قديمة ، و كان قد اكتشف في وسط الصحراء نبع و هو في صحراء الوادي.

ما هو سبب انشطار صخرة تبوك

حسب الروايات التي صدرت من علماء الآثار الذين كانوا على اطلاع بالعوامل الأثرية في المنطقة بأن الانشطار في الصخرة يعود إلى العوامل البيئية التي أثرت على الصخرة  بالإضافة إلى عامل الزمن ، يذكر ان طول الصخرة 9 أمتار ،و القواعد في جهة اليمين تختلف عن تلك الموجودة في اليسار.

حيث ذكر البعض بأنها قد تكون انشطرت بفعل البرق و الصواعق ، و اخرون إلى المعادن التي تتكون منها الصخرة وعوامل التعرية و التآكل في طبقات الصخرة.

حتى أصبحت هذه الصخرة معلم أثري يأتيه الكثيرون من حول العالم من أجل أخذ الصور بجانيه و ذلك بسبب مظهرها المميز.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك، تعرفنا على مكتشف الصخرة  و كيف شاهد النقوش و سبب في انشطارها و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.