حقيقة تسريب امتحان الديناميكا ازهر 2023 للصف الثالث، انتشرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول تسريب امتحان الديناميكا أزهر 2023 للصف الثالث الثانوي، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نوضح لكم حقيقة تسريب امتحان الديناميكا ازهر 2023 للصف الثالث.

تسريب امتحان الديناميكا ازهر 2023 للصف الثالث

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور لأسئلة امتحان الديناميكا أزهر 2023 ، مما أثار الازعاج لدى العديد من الطلاب والطالبات، وانتشر الاستنكار والغضب بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وأصبحوا يبحثون في كل مكان من أجل التأكد من صحة هذه الأخبار المنتشرة وحقيقة الصور، كما أن المعاهد الأزهرية أحكمت قبضتها حول ما يخص ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي أزهر منذ اليوم الموافق يوم السبت في تاريخ 4 يونيو، فمرت مادة الفقه للشعبة العلمية والأدبية في مرحلة من الهدوء دون حصول أي مشاكل أو إشاعات أو تسريبات فيما يخص الامتحانات، حيث أن أنباء تسريب الاختبارات تؤثر سلباً على نفسية الطلاب والطالبات وتجعلهم يفقدوا القدرة على التركيز وخاصة في الساعات القليلة قبل الاختبارات.

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا ازهر 2023 للصف الثالث

قامت إدارة المعاهد في الأزهر الشريف بالتأكيد على أن خبر تسريب امتحان الديناميكا أزهر 2023 هو شائعة من الإشاعات التي تصدر في أوقات الاختبارات من أجل زعزعة الطلاب ونفسيتهم، فهذا الخبر لا يمت للواقع والحقيقة بأي صلة فهو مجرد شائعة، كما قام الأزهر بتقديم بعض النصائح للطلاب والطالبات ودعتهم إلى عدم الاكتراث والاهتمام إلى تلك الأخبار المنتشرة حول تسريب الامتحانات فهي مجرد شائعات فقط وقامت بدعوتهم إلى التركيز على دراستهم وعدم متابعة مثل هذه الاخبار.

المحاذير التي أصدرتها الأزهر

أصدر المعهد الأزهري منشورا، لطلاب الثانوية ، تضمن العديد من المحاذير وهي كالآتي:

1. الطالب المضبوط بجهاز هاتف أثناء الامتحان يتسلم الجهاز المضبوط بعد انتهاء وقت اللجنة مع توقيعه على القرار باستلام الجهاز المضبوط وإقراره بالواقعة على محضر الغش إن ثبت عدم تسريبه لأسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

2. في حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صورة أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الصدد وتحرير محضر غش للطالب.

3. يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة.

4. ترسل صورة من المحضر مع كراسة إجابة الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة على أن يدون عليها ما يفيد إرسال الأصل والحرز الى فرع الشئون القانونية بالمنطقة ، ويحتفظ بصورة ضمن مستندات اللجنة للرجوع إليها عند الحاجة.

6.وفي حالة تسليم الورقة للشرطة مع الشخص صاحب الواقعة ( الحاضر مكان الطالب باللجنة ) لابد  أن يأخذ رئيس اللجنة صورة من محضر الشرطة مثبت فيه وجود ورقة الطالب في حيازة الشرطة، ويتم تصوير ورقة الإجابة صورة طبق الأصل بختم اللجنة وإرسالها مع صورة المحضر إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، وهذا الأمر هام جدا جدا .

7. إلغاء النظام القديم لامتحانات مادة ( الرياضيات)  على أن يمتحن جميع طلاب القسم العلمي مادة الرياضيات على فرعين و هما  الرياضيات البحتة وهي في الجبر والهندسة ، التفاضل والتكامل ، الرياضيات التطبيقية وهي الديناميكا ، الاستاتيكا.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على حقيقة الأخبار المتداولة تسريب امتحان الديناميكا ازهر 2023 للصف الثالث.