من هو صاحب شركة بلاك روك ويكيبيديا ، شركة أمريكية مهتمة بإدارة الاستثمار و هي لجنسيات متعددة ، كانت منذ نشأتها تهم بإدارة الأصول و المخاطر للمؤسسات ذات الدخل الثابت و عبر الجنينة سنتعرف إلى مالك الشرة و أبرز اهتمامات الشركة

شركة بلاك روك

تم تأسيس الشركة في عام 1988 ، و هي عبارة عن شركة أمريكية صاحبة جنسيات متعددة تعمل على إدارة الاستثمار و مقرها الرسمي في مدينة نيويورك و تبلغ استثماراتها في الوقت الحالي 10$ ترليون دولار أمريكي.

هي شكرة رائدة في مجال الحوكمة الاجتماعية و البيئية و حوكمة الشركات ، حيث تعرضت في فترة  من الفترات إلى انتقاد بسبب المناخ المتفاقم و يرجع ذلك إلى علاقتها الوثيقة بالنظام الاحتياطي الفيدرالي في فترة جائحة كورونا عام 2019 م ، حيث كان لديها سلوك يمنع من ممارس الاستثمار غير المسبوق معدولة الصين.

من هو صاحب شركة بلاك روك ويكيبيديا

الهيكل الإداري للشركة يحتل كرسي الرئاسة التنفيذية في مجلس الإدارة و المؤسس  ” لورنس د. فينك” ، و هو سياسي و اقتصادي أمريكي و خبير مالي من مواليد عام 1952 ، يبلغ من العمر 70 عام ، و هو عضو في الزب الديمقراطي و تم انتخابه كرئيس تنفيذي فيه.

 

من هو صاحب شركة بلاك روك ويكيبيديا

من هو صاحب شركة بلاك روك ويكيبيديا

بحلول عام  2018 بلغ عدد الموظفين في شركة بلاك روك  13,411 موظف وموظفة ، و يذكر أن عمر الشركة حتى الآن 34 عام ، و المنظومة الاقتصادية الخاصة بها قائمة على إدارة كل من المخاطر و الأصول و الاستثمار.

مميزات شركة روك بلاك

لدى هذه الشركة بهذا القاعدة الكبيرة من الموظفين و رأس المال العديد من المميزات المتنوعة التي جلتها تتصدر العالمية منذ نشأتها في عام 1988 م ، و توجد بها العديد من الأقسام الخاصة بالتحليلات للاستثمار الداخلي ، و أقسام خدمات التي يتم تقديمها للعمال و أبرز خدمات هذه الشركة هي  :

  • المخاطر التي بها ليست منفصلة.
  • إدارة المخاطر هو الأساس الذي تقوم عليه الشركة.
  • تحتفظ بأصول الرهن العقاري السامة التي كانت مملوكة لشركة بير ستيرنز.

خلال عام 2000 م قام الشركة بإطلاق شركة تتبع لها و هي قسم للتحليلات القائمة على إدارة المخاطر و يعتمد على النظام الاستثمار المؤسسي و خدمة الإبلاغ عن الخطر.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو صاحب شركة بلاك روك ويكيبيديا و تعرفنا على صاحب الشركة و تأسيسها و آلية العمل فيها و مميزات الشرة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.