تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير كامل، لقد حقق هذا الكتاب الذي كتبه روبرت تي كيوساكي شيوعاً واسعاً على المستوى العالمي وقد ترجم هذا الكتاب لمعظم لغات العالم وهؤلاء الأبطال اللذين يجعلون المصاعب قد تبدو بشكل أبسط وسهلة، لذلك إذا كانوا قادرين على فعل ذلك فأنت وأنا كذلك عندما يجعل الكثير من الناس الاستثمار صعباً أو خطيراً أو حتى مستحيلاً لكي تبحث عن أبطالك وتتصرف كما لو كانوا أنت، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم رابط تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير كامل، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

رابط تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير

حيث يعتبر الكتاب لمؤلفه روبرت كيوساكي من الكتب المهمة التي تناولت وقدمت معلومات لا يقدمها الآباء الفقراء لأبنائهم لأنها المعلومات التي يقدمها الآباء الأغنياء لأبنائهم، حيث من المحتمل أن يكون الكاتب تعود أصوله إلى اليابان على الرغم من أنه ولد في جزيرة هاواي كما ذكرنا أعلاه، حيث قارن كتابه بين حياة الفقراء والأغنياء، وقد اتبع طريقة التعجب في تقديم الأفكار ، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعلومات، وقد قدم العديد من الأفكار التي اعتبرها نصيحة أهمها: أن كل الأغنياء يهدفون إلى العمل وليس المال وكل الفقراء يتجنبون المغامرات التي هي أساس النجاح وأن الفقراء هم تحفيز أطفالهم للحصول على الوظائف التي وصفها الكتاب بمتاهة الفأر ، وأخيراً شرح الكتاب تعريفاً للفقراء والذي اعتبره من ينفقون أكثر مما يحصلون على المال، كما يمكنكم تحميل هذا الكتاب من هنا.

ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير

كيوساكي قد تحدث في الفصل الأول من الكتاب عن طفولته، حيث كان هناك أب فقير وأب ثري، لذا فإن والده الحقيقي هو الفقير الذي يعمل أستاذا جامعيا والثاني هو والد صديقه الثري رجل الأعمال. ذو مستوى تعليمي منخفض فيستمع الطفل الكاتب إلى نصيحة والده وصديقه ويقارنها لذلك كان والده ينصحه بعمل مستقر يؤمن له الحد الأدنى من الفقر والخوف منه، بينما يعلمه الأب الغني كيف ينمو المال ويحقق الثروة :

  • في الفصل الثاني من الكتاب قد يتحدث عن فهم المخاطر وعلاقتها بالثروة،حيث يتعلم بعض الأطفال البحث عن وظيفة جيدة من أجل الحفاظ على رواتبهم متماشية مع نفقاتهم المتزايدة والتي يعتبرها الكاتب مخاطرة ارتكبت في حياتهم والتي عبر عنها بالبحث عن خيارات آمنة والتي تضيع فيها فرص مهمة، وقد يكتشفون هذا الخطأ كما يراه الكاتب لكن الأوان قد فات، كما يشير الكاتب في نهاية الفصل إلى أن الفقراء يطلبون المال بينما المال يسعى من أجل الأغنياء.
  • في الفصل الثالث من الكتاب أيضاً تحدث عن الثقافة المالية، وبالتالي قد أشار إلى أن المهم هو مقدار المال الذي تجنيه للعمل من أجلك وليس مقدار ما تكسبه في حياتك، لذلك ضع في اعتبارك الفصل للموظفين الذين يعانون ليس بسبب عدم حصولهم على المال ولكن لأنهم ينفقون ما يحصلون عليه من رأس المال.
  • في الفصل الرابع قد تحدث عن التفكير والاهتمام بالعمل، حيث اعتبر أن هناك فرق بين الوظيفة والعمل، لذلك اعتاد أن يسأل الموظفين عن عملهم فأجاب أحدهم أنا أعمل في أحد البنوك وقد قال له كيوساكي، هل تملك البنك؟ وهذه إشارة للتجربة الشخصية للكاتب، حيث اعتاد بيع آلات التصوير بالإضافة إلى وظيفته وعندما نما عمله واستثمر أمواله وترك وظيفته وركز على عمله.
  • في الفصل الخامس قد تحدث عن تاريخ الضرائب وتأثير الشركات حيث قال إن الفرق بين الأغنياء والفقراء الموظفين فيما يتعلق بالضرائب يكمن في أن الأغنياء يحصلون على المال وينفقونه حسب مزاجهم ثم دفع الضرائب، بينما يحصل الموظفون على المال ويدفعون الضرائب ثم ينفقون بقية أموالهم.
  • في الفصل السادس أيضاً تحدث عن المال وأن الغني اخترع المال ووصفه بالذكاء المالي الذي يوفر أكثر من فرصة يجب استغلالها عندما يأتي وهو ما قصده الكاتب بالذكاء المالي.
  • في الفصل السابع تحدث عن دروس العمل والتوظيف من أجل التعلم وليس من أجل المال، حيث يشير الكاتب إلى ضرورة تنمية العقل ومعرفة القليل عن كل شيء فمن لا يتقن ذلك بيعاً وتسويقاً، فليس هناك ما يبرر افتقاره للمال لذلك يلخص الكاتب هذا الفصل بالعمل من أجل التعلم، فهو الذي سيأتي بالمال وليس من أجل المال نفسه.
  • في الفصل الثامن قد تحدث عن كيفية التغلب على عقبات النجاح من خلال التغلب على الخوف من الخسارة والتشاؤم والكسل والعادات السيئة والتغلب على الغرور.
  • في الفصل التاسع قد تحدث عن عشر خطوات من شأنها تطوير الذكاء المالي والحصول على الثروة، مبين أهمية قوة الروح والإيمان وقوة الاختيار وقوة العلاقة من خلال الحرص على اختيار الأصدقاء وغيرها الكثير، وقد تحدث كيوساكي في الفصل العاشر والأخير مخاطب الناس وردود أفعالهم على كتابه وما هي الحلول التي ستساعدهم على تحسين حياتهم.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير كامل، حيث تحدثنا عن تفاصيل هذا الكتاب، كذلك قد تعرفنا على ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير.