بلد بحرف الخاء | بلاد بحرف خ،يقوم البعض منا بالبحث عنها ، حيث أن حرف الخاء هو أحد أحرف اللغة العربية ، وترتيبه هو السابع من الحروف الأبجدية ، وهناك نقطة على الحرف وهي تشبه في الشكل حرف الحاءولكن عند نطق الحرف الحاء يختلف عن الخاء ، و عبر المقال التالي سنتعرف الى بلد بحرف الخاء.

ما هو حرف الخاء

يعد حرف الخاء الحرف السابع في الأبجدية العربية بالترتيب الأبجدي الرسمي الحديث والرابع والعشرون بالترتيب الأبجدي التقليدي (أبجد هوز) ، ويُنطق على أنه صوت رخو لهو للهمس [χ] أو رخو طبقي للهمس [ x] باللغتين العربية الفصحى واللهجة العربية ، وله قيمة 600 بحساب الجمل.

بلد بحرف الخاء | بلاد بحرف خ

هناك دول وبلاد بها الحرف الخاء، وهي غير معروفة للبعض ، هذه البلاد هي كما يلي:

خرطوم

الخرطوم هي عاصمة السودان ،تحتل المرتبة السادسة بين المدن الواقعة في قارة إفريقيا من ناحية عدد السكان ،وسميت الخرطوم بهذا الاسم لأن شكلها مشابه لشكل الخرطوم على الخريطة ،ويتميز مناخ هذه المدينة بأنه حار في الصيف ومعتدل في الشتاء ،تقع الخرطوم عند التقاء النيل الأبيض والنيل الأزرق.

خوارزم

حيث انها مدينة جميلة تقع في ولاية أوزبكستان ، وهي مدينة تتميز بوجود العديد من المعالم الأثرية فيها ، لذا فهي من المدن القديمة ،ولكن تسمى خوارزم مدينة خيوة ،هذه المدينة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

خيبر

هي مدينة تقع بالمملكة العربية السعودية وتابعة الى المدينة المنورة ،و سميت خيبر لأنها تعني أرض جيدة يسهل زراعتها ،و وقعت غزوة خيبر المشهورة فيها المسلمون وحققوا النصر فيها.

خريبكة

هي مدينة واقعة في دولة المغرب على بعد حوالي 175 كلم من العاصمة ،و تشتهر هذه المدينة بوجود الفوسفات بكثرة،و تم تسمية خريبكة بهذا الاسم بالنسبة إلى الكلمة العربية خربق التي تعني المشي السريع.

خراسان

إنها إحدى المدن الفارسية القديمة ،بعد انهيار الإمبراطورية الفارسية قسمت أرض خراسان مجموعة من الدول التي أحاطت بها فلم تعد موجودة بسبب هذا التقسيم.

خورفكان

هي مدينة تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة تقع في إمارة الشارقة ،وهي من أجمل المدن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث موجودة فيها حدائق وأشجار وأنهار ،و سمّاها ابن بطوطة ، وذلك لأنها تقع بين جبلين كبيرين يحميها،و هذه المدينة كانت تسمى عروس الساحل.

اقرأ أيضاً : طريقة تحويل من انش الى سم

خرج

هي مدينة تقع في المملكة العربية السعودية ، تقع جنوب مدينة الرياض ،و معنى هذه المدينة هو الوادي الذي لا نهاية له ،و مناخ هذه المدينة حار جدا في الصيف وبارد جدا في الشتاء.

خبر

تقع مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية وتقع في الجزء الشرقي من المملكة ،و سميت هذه المدينة باسم شجرة السدر المسماة الخبر،و وهي من المدن الصناعية في المملكة حيث توجد كميات كبيرة من النفط ،و هذه المدينة بعيدة عن الدمام حوالي 17 كم.

خميس مشيط

تقع مدينة خميس مشيط في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية ،و تتميز بأنها من أهم المدن السياحية داخل المملكة ،و تتميز بكثرة عدد سكانها ، حيث تحتل المرتبة الخامسة بين المدن السعودية من حيث عدد السكان،و تم تسميتها على اسم سوق الخميس الذي يتم إقامته فيها ،وأمير هذه المدينة ابن مشيط سميت مدينة خميس مشيط على اسم أميرها.

اسم قرية بحرف خ ،اسم قرية تبدأ بحرف الخاء خ

اسم قرية بالحرف الخاء حيث تشمل الدول المدن العديد من القرى ،و على الرغم من وجود 195 دولة من أصل 201 معترف بها من قبل أعضاء الأمم المتحدة ، لا يمكن لأحد أن ينكر وجود هذه الدول والمناطق التابعة لها في جغرافية العالم ، ولاسيما وأن هذه الدول لها ثقافتها وحضارتها الخاصة أو مشتركة مع المناطق من حولهم ، وفيما يلي عدد ومجموعة من أسماء القرى بحرف خا “خ” الذي لا بد أنك سمعت عن إحداها من قبل:

  • قرية الخميس
  • قرية خريبة السوق
  • قرية خربة الحاوي
  • قرية خنس
  • قرية خوران
  • قرية خورسباد
  • قرية خرجا
  • قرية خلخلة
  • قرية خيط اللبن
  • قرية خيارة دنون

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه بلد بحرف الخاء | بلاد بحرف خ، وعرفنا أيضاً ما هو حرف الخاء و اسم قرية بحرف خ ،اسم قرية تبدأ بحرف الخاء خ.