نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد اليوم كأس السوبر المصري ,عبر موقع الجنينة وفي ظل التغطية المستمرة التي نقوم بها حول كافة أخبار الوطن العربي نقدم لكم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن مواجهة نادي الزمالك المصري والاهلي في كاس السوبر المصري لكرة اليد , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد اليوم كأس السوبر المصري

سنوضح لكم عبر موقعنا نتيجة مواجهة الاهلي والزمالك اليوم فور نهاية المواجهة .

أحد أقسام النادي الأهلي ، النادي الأهلي المصري لكرة اليد ، يمثل مصر في المباريات الدولية لكرة اليد تأسست المجموعة عام 1959 وابتداء من الستينيات وحتى الآن تنافست في دوري كرة اليد المصري حيث حقق الأهلي انتصاراته الأولى عامي 1968 و 1969 ولعبت في ست بطولات مختلفة كل موسم بما في ذلك دوري كرة اليد المصري وكأس مصر والاتحاد المصري لكرة اليد ودوري أبطال أفريقيا لكرة اليد وكأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد وكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد ، حيث حقق أكبر عدد من الألقاب بالدوري برصيد 23 ميدالية ذهبية.

الأهلي لكرة اليد ويكيبيديا

حصل الأهلي على ميدالية فضية في بطولة العالم للأندية لكرة اليد 2007 بأفضل رقم قياسي.

أمضى الأهلي سنوات عديدة في صدارة الأندية العربية لكرة اليد بإجمالي 8 ألقاب لأنه فضل اللعب في الأحداث العربية على المباريات الأفريقية.

وكان الأهلي أول فريق يحصل على مكان في كأس السوبر الأفريقي 1994 رغم انسحابه من البطولة العربية.

شهد الأهلي أكبر نجاح له في التسعينيات حيث فاز بست بطولات الدوري المصري ، وبطولة كأس مصر مرتين ، وبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد ، وست بطولات عربية.

تم اختيار جوهر نبيل لاعب الأهلي كأفضل لاعب كرة يد في العالم عامي 1998 و 2000.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد

بالإضافة إلى ذلك ، تم اختيار سامح عبد الوارث لفريق كرة اليد العالمي 1997.

مع 23 انتصاراً ، يحمل كريم السعيد الرقم القياسي في معظم المباريات لفريق الأهلي.

الزمالك لكرة اليد ويكيبيديا

بالإضافة إلى كونه أول فريق مصري يفوز بكأس السوبر الأفريقي لكرة اليد عام 2002 ، فاز الزمالك أيضًا بكأس كرة اليد المصرية الافتتاحية ، والتي أقيمت لأول مرة عام 1979.

كما فاز الزمالك بأول بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد عام 1979.

أيضا الفريق الإفريقي الأكثر تأهيلا للمنافسة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد.

مع 16 انتصارًا تحت حزامه ، يعد نادي الزمالك أنجح فريق في كأس مصر وكأس السوبر المصري لكرة اليد وكأس التميز المصري.

في عام 2002 ، حقق الفريق رقماً قياسياً بفوزه بست بطولات في موسم واحد ، كما كان أول فريق يحتفظ بكأس إفريقيا طوال الوقت بعد فوزه بها أعوام 1979 و 1980 و 1981 بعد فوزه بها في 2017 و 2018 و 2019 الاحتفاظ بنسخة ثانية من كأس إفريقيا.

معلومات عن نادي الزمالك لكرة اليد

كما أنه أنجح فريق في دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد ، وهو أول فريق مصري يفوز ببطولة قارية لكرة اليد ، وأول فريق مصري وعربي يفوز بلقب قاري في مباريات كرة الصالات ، ولديه 18 لقبًا قاريًا ، وهو الأكثر فريق كرة يد ناجح في إفريقيا والعالم في القرن الحادي والعشرين.

بالإضافة إلى 24 بطولة قارية ، حقق المنتخب المصري أكبر عدد من البطولات في أي رياضة أخرى (كرة القدم ، كرة السلة ، كرة اليد ، الكرة الطائرة).

الزمالك هو أول فريق في التاريخ يفوز بثلاث بطولات موسم 1978-1979.

فاز النادي الرياضي الأفريقي الوحيد ، الزمالك ، ببطولتي كرة القدم وكرة اليد في نفس العام (1986 و 2002). وكان المنتخب المصري الوحيد الذي أحرز ثلاث بطولات أفريقية في عام واحد هو الزمالك.

وهو ثاني فريق يفوز بكأس الكؤوس الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا في نفس العام.

كم نتيجة مباراة السوبر المصري لكرة اليد بين الزمالك والاهلي

فقط الأندية الألمانية المعروفة لديها ألقاب أكثر من ذلك ، مما يجعلها ثالث أكثر الأندية الدولية في العالم.

كما حقق الزمالك رقما قياسيا وطنيا بالفوز في 85 مباراة متتالية دون أن يخسر من موسم 2006-07 إلى موسم 2009-10.

كما أنها تحمل الرقم القياسي الأفريقي بعد فوزها في 16 مباراة متتالية دون خسارة ابتداء من 2018.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد اليوم كأس السوبر المصري ,الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا مواجهة نادي الزمالك المصري والاهلي في كاس السوبر المصري لكرة اليد هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع.