برنامج حل أسئلة حساب | حل مسائل الرياضيات بالتصوير , نقدم لكم في موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية لاهم وأخر أخبار الطلاب في المراحل المدرسية وعنواننا اليوم بخصوص تطبيق ومواقع تقوم بحل أسئلة الرياضيات الصعبة والمعقدة بكل سهولة وفي ثواني معدودة .

برنامج حل أسئلة حساب | حل مسائل الرياضيات بالتصوير

سواء كانت مسائل بسيطة في الرياضيات أو الجبر أو الرياضيات التطبيقية ، يكافح طلاب المدارس لحلها.

قد يعاني طلاب المدارس الثانوية أو الابتدائية أيضًا من نفس المشكلات في مواد أخرى مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والجذر التربيعي والجذر التكعيبي والنسب المئوية والكسور العشرية والتفاضل.

أدى التكامل والمعادلات التربيعية إلى تطوير برامج الكمبيوتر والتطبيقات التي تستخدم التصور لحل المعادلات الرياضية الأكثر تعقيدًا ومساعدة الطلاب على تعلم الموضوع.

نوصي بأدوات الدراسة التالية وأفضل الاستخدامات لحل المعادلات الرياضية عن طريق التصوير ، سواء كانت معقدة أو بسيطة ، لأن الجميع يحتاج إلى الرياضيات ولأنها تستخدم في معظم المجالات ، بما في ذلك المالية والكيمياء والفيزياء.

طريقة حل مسائل الرياضيات بالتصوير 2023

بسبب كل هذه العوامل ولأن الرياضيات تشبه لغة عالمية ، يحتاجها الجميع.

من المهم أن تتذكر أنه يمكن للمعلمين استخدام هذه التطبيقات الرياضية كإستراتيجية تعليم وتعلم للرياضيات.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الرياضيات لها سمعة كونها صعبة ، فمن المشجع أن نرى أن الأطفال قادرون على إنهاء المشكلات الحسابية الصعبة بنجاح.

بالإضافة إلى نظرية فيثاغورس وعلم المثلثات ، هناك لحسن الحظ العديد من تطبيقات الرياضيات الجيدة التي تشرح وتتناول طرقًا متعددة لفهم تعقيد المسائل الرياضية.

نظرًا لأن الرياضيات هي موضوع لحل المشكلات يمكن أن يكون ممتعًا وسهل الفهم ومفضلًا لدى الطلاب ، فقد نظرنا في بعض أفضل تطبيقات الرياضيات لأجهزة Android و iPhone و Samsung و Xiaomi المناسبة للطلاب من جميعًا الأعمار.

يمكننا مساعدتك في كل شيء من الرسوم البيانية البسيطة إلى أكثرها تعقيدًا.

برامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير

1. دعم الرياضيات باستخدام القيقب

يرشدك هذا التطبيق ، المجاني والفعال ، خلال الحل خطوة بخطوة ويوفر لك إجابات ورسوم بيانية ثنائية وثلاثية الأبعاد ويؤكد على أهمية شرح مراحل الحل.

في الواقع ، يجعل تنوع التطبيقات الرياضية من السهل إدخال المشكلات الرياضية وحلها باستخدام كاميرا أي هاتف ، بما في ذلك iPhone أو Xiaomi ، والقيام بذلك مجانًا.

يتضمن ذلك مسائل الجبر وحساب التفاضل والتكامل والجبر الخطي المعقد والمعادلات التفاضلية المعقدة والبسيطة. باستخدام كاميرا الهاتف .

يمكنك إدخال جميع الأسئلة والمشكلات الحسابية ، مما يتيح لك التحقق من واجبك المنزلي بسرعة.

برنامج حل أسئلة حساب

برنامج حل أسئلة حساب

تتلقى حلولًا عملية شاملة خطوة بخطوة لمجموعة متنوعة من المشكلات الحسابية بالإضافة إلى حلول المعادلات الرياضية البسيطة والصعبة بما في ذلك إجراء عمليات المصفوفة ، وإيجاد الحدود ، والمشتقات ، والتكاملات ، وحل أنماط المعادلات يساعد هذا البرنامج بشكل كبير في إكمال وحل الواجبات المنزلية.

اضغط هنا للوصول لرابط التطبيق 

2- رسم الخرائط

يُطلق على تطبيق Android المذهل لتوضيح المشكلات الحسابية الصعبة وكيفية حلها اسم Photomath.

كما أنه يساعد في توضيح المراحل بشكل ثابت في مواضيع مثل حساب التفاضل والتكامل وعلم المثلثات ، بالإضافة إلى الجمع والطرح البسيط.

برنامج حل أسئلة حساب

برنامج حل أسئلة حساب

يتم تصوير المشكلة الرياضية باستخدام كاميرا الهاتف الذكي ، ثم يقوم البرنامج بتحليل البيانات لتقديم حل وشرح خطوة بخطوة ، مما يجعلها مفيدة في أداء الواجبات المنزلية.

يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال مع الاشتراك الأساسي المجاني ، وهي ميزة رائعة.

رابط التنزيل لتطبيق Photomath

3- مالماث

يشرح هذا التطبيق للأطفال كيفية حل المسألة الرياضية خطوة بخطوة يتم شرح الإجراءات التي اتخذها البرنامج من مشكلة إلى حل إلى شرح بالصور بتعمق كبير استخدام هذا التطبيق يجعل من السهل إنهاء المهام والتمارين واحدة من أفضل ميزات هذا البرنامج ، وهو مجاني ، هو أنه يتمتع بقدرات قوية في وضع عدم الاتصال والتي تمكن الطلاب من مواصلة التعلم حتى إذا فقدوا الوصول إلى الإنترنت.

برنامج حل أسئلة حساب

برنامج حل أسئلة حساب

رابط لتحميل MalMath

4- الموهبة

يتوفر تطبيق ترفيهي آخر يشجع التعلم ويمكن مقارنته بالدورات المجانية للأطفال من أجل مساعدة الطلاب على ممارسة أساسيات الرياضيات ، هناك لعبة حسابية مجانية تعتمد على الخيال متوفرة على هذا التطبيق ربما يكون نظام الإبلاغ ، الذي يمكّن المدربين وأولياء الأمور من تحديد وإصلاح نقاط ضعف الطفل ، أحد أعظم ميزات هذا البرنامج.

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

تم أخذ الأطفال في سن المدرسة الابتدائية في الاعتبار عند تطوير برنامج المناهج المشتركة البرنامج مخصص للصفوف من 1 إلى 8 ، ويقدم مجموعة من الوظائف ، بما في ذلك القدرة على تقييم مستويات إتقان الطلاب ، ويساعد الطلاب في أداء واجباتهم المدرسية وتمارينهم من خلال تحديد خطوات الإجابة وإكمال التمارين.

رابط تحميل Prodigy

آلة حاسبة الرسوم البيانية في Mathlab

هل تتذكر اليوم الذي اضطررت فيه إلى حمل آلة حاسبة بيانية كبيرة في المدرسة الابتدائية؟ بفضل برنامج الرسم البياني للآلات الحاسبة ، لم تعد هذه التكاليف ضرورية في الواقع. يعد برنامج Mathlab الذكي ، الذي يعمل عمليا مع كل جهاز Android ويستخدم آلة حاسبة علمية ورسوم بيانية للجبر لحل مسائل الرياضيات ، مساعدة هائلة في إنهاء المهام والتمارين.

من هنا التحميل .

5-تطبيق Brainly .

الجمهور المستهدف الأساسي لهذا التطبيق هم الطلاب من وجهة نظر الطلاب ، تعمل على الجمع بين الشبكات الاجتماعية والمساعدة في تعلم الحساب.

يمكن للطلاب إرسال أسئلة تتعلق بمهام الرياضيات والواجبات المنزلية وتلقي ردود من الطلاب الآخرين الجانب الاجتماعي لهذا البرنامج يجعله جذابًا.

يقدر المعلمون أيضًا مقدار التعلم الذي يمكن أن يعززه الطلاب الذين يقومون بتدريس الآخرين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بحل المشكلات الحسابية.

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

طاقم خدمة العملاء في التطبيق مفيد وسريع للمساعدة في حالة حدوث أي خطأ ، بالإضافة إلى كونه مجانيًا تمامًا.

رابط التحميل .

7- Komodo Maths

هذا التطبيق هو أداة رائعة للآباء لأنه تم إنشاؤه مع وضع العائلات أو تلاميذ المدارس الابتدائية في الاعتبار.

تم تطوير كومودو من قبل المعلمين بهدف إعطاء التلاميذ أساسًا متينًا في الرياضيات.

يتم تحقيق ذلك من خلال استخدام البرامج التي تم تصميمها خصيصًا من قبل خبراء مؤهلين.

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

أصبح تعلم الرياضيات أكثر إمتاعًا ويتم التخلص من المواقف المحبطة باستخدام أنظمة الحوافز القائمة على اللعبة! بالإضافة إلى ذلك ، يؤكد كومودو على الأساسيات الرياضية ، والتأكد من أن الطلاب يفهمون الأساسيات قبل الانتقال إلى مهام رياضية أكثر صعوبة.

رابط لتطبيق كومودو

8-صاروخ الرياضيات

مع استخدام الترفيه كحجر زاوية للتعلم ، فإن البرنامج الترفيهي Rocket Math يساعد الأطفال في الواقع في تعلم الرياضيات.

يمكّن النهج القائم على الألعاب الأطفال من تعلم الرياضيات بسرعة أكبر ودون الشعور بالإحباط عندما يواجهون مشاكل إنها أداة سهلة الاستخدام تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم الرياضية.

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بـ Rocket Math

برنامج حل أسئلة حساب | حل مسائل الرياضيات بالتصوير , لهنا وصلنا لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة بخصوص أسئلة الرياضيات وطريقة حلها عن طريقة برامج الكترونية ومواقع على الانترنت.