من هو الشاعر ضاري

من هو الشاعر الملقب باسم ضاري وما هو اسمه كاملا وجنسيته و ماهي أهم أعماله وقصائده وهل يعتبر شاعر قديم أم جديد وهل هو شاعر مشهور؛ في هذا المقال على سنتعرف على جميع هذه المعلومات وأخرى قد تهمك عن الشاعر ضاري.

اسمه كاملا وجنسيته

اسمه بالكامل سعود بن عبدالله بن سالم بن محمد بن قاسم القحطاني، وهو شاعر سعودي الجنسية ولد سنة 1978 ميلادي وهو من مواليد الرياض، وهو شاعر متعلم ومثقف جداً حيث حصل على العديد من الشهادات الجامعية مثل شهادة في الإدارة وشهادة في القانون من جامعة الملك سعود كما وحصل على شهادة الماجستير في تخصص العدالة الجنائية من جامعة الملك نايف بدرجة امتياز؛ وقد شغل العديد من المناصب السياسية في المملكة العربية السعودية من أهمها منصب المستشار في الديوان الملكي، ومنصب المدير العام لقسم البحوث والاستشارات الاجتماعية، كما أنه عمل في صحف ومواقع شهيرة مثل صحيفة الرياض وصحف عربية عديدة أخرى.

سبب تسميته باسم “ضاري”

سمي الشاعر سعود القحطاني باسم الشاعر ضاري لأنه قام بنظم قصيدة شعرية عام 2017 بعنوان “تدمع العين” تأثراً لرؤيته حزن خادم الحرمين الشريفين على ذكرى فراق أفراد أسرته –رحمهم الله جميعاً- وقد انتشرت قصيدته بشكل واسع وذلك بعد أن قام بغنائها الفنان المشهور راشد الماجد، وقد أحبها وتغنى بها الشعب السعودي ولاقت استحساناً واسعاً بين أفراد المملكة بسبب جمال نظمها وعمق معانيها.

 

أهم قصائد الشاعر ضاري

يعد الشاعر سعود القحطاني من أهم شعراء المملكة العربية السعودية حيث له العديد من الأعمال الشعرية التي انتشرت بشكل كبير في المملكة العربية السعودية نذكر منها:

  • تدمع العين
  • شامخ الرأس
  • عز البلاد
  • مستقبل الدولة
  • سفينة الدوحة

ونرى في أغلب قصائده أنه يتغنى ويمجد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لأعماله وجهوده في حفظ وحماية أمن وأمان المملكة.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا إلى الشاعر السعودي سعود القحطاني والملقب باسم “ضاري” وتعرفنا إلى أهم أعماله وإنجازاته ومناصبه، وسبب لقبه الشهير الذي عُرف به.