اماكن صيدليات عربية في تركيا ، العرب و السوريون الذين يعيشون في دولة تركيا يواجهون صعوبة في العثور على أقرب الصيدليات المناوبة في مناطقهم، بعد إغلاقها في المساء أو في عطل نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية، الصيدليات في تركيا تعمل ستة أيام في الأسبوع، و في يوم الأحد تعطل، لكن تختلف أوقات عملها من ولاية إلى أخرى، فعلى سبيل المثال؛ تعمل الصيدليات في إسطنبول بين التاسعة صباحاً والسابعة مساءً، في الصيف والشتاء على حد سواء، بينما تعمل في ولاية أنطاليا بين الثامنة والنصف صباحاً والسادسة والنصف مساءً في فصل الشتاء، وما بين التاسعة والنصف صباحاً والسابعة والنصف مساءً في الصيف.

اماكن صيدليات عربية في تركيا

اتحاد الصيادلة الأتراك يحدد أماكن الصيدليات ، وفيما يلي سوف نقوم بذكر عدد من الطرق لمعرفة الصيدليات العرب القريبة من منطقتك :
1-محرك البحث “غوغل”
إذا ما بحثت بطريقة صحيحة في “غوغل” ستُفاجأ بعدد المواقع الإلكترونية التركية، الرسمية وغير الرسمية، التي تساعدك في العثور على أقرب الصيدليات العربية في منطقتك.
ستحتاج إلى معرفة اسم المقاطعة أو القضاء الذي تسكنه باللغة التركية (تجده مطبوعاً على فواتير الكهرباء والغاز وسواها)، ثم ما عليك سوى البحث عنها في “غوغل” بعد إضافة (صيدلية عربية) بالتركية .
2-تطبيق الهاتف المحمول
تستطيع أن تجد الكثير من التطبيقات المختصة بالعثور على الصيدليات العربية في تركيا من خلال البحث في متجر تطبيقات هواتف “أبل” أو “أندرويد”. اخترنا لك في هذا المقال أكثر التطبيقات دقةً بحسب تجربتنا الخاصة، والتي تساعدك في العثور على الصيدليات العربية في منطقتك، والوصول إلى أقربها لموقعك.
3-موقع غرف الصيادلة الإلكتروني
تعرض مواقع غرف الصيادلة في كل ولاية قائمة محدثة يومياً بالصيدليات العربية، إلا أنها تختلف في طريقة عرضها. في ولاية مرسين على سبيل المثال يمكنك العثور على الصيدليات العربية فور الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، أما في إسطنبول يمكنك اختيار المنطقة التي تريد أو السماح للموقع بإرشادك إلى أقرب صيدلية عربية في منطقتك، وفي ولاية أورفة لن تحتاج سوى للضغط على كلمة (صيدلية عربية) لتنسدل لك قائمة مفصلة بها.
4-خرائط “غوغل”
لا تعتمد على هذه الطريقة واجعلها خيارك الأخير في العثور على الصيدليات العربية في تركيا. قد تُظهر لك خرائط “غوغل” الكثير من الصيدليات العربية في منطقتك، فلا تنخدع بها وحاول أن تتحقق منها إن استطعت قبل التوجه إلى إحداها، يكفي أن تكتب في خانة البحث (صيدلية عربية) بالتركية، وتذكّر أن دقة النتائج مرتبطة بمدى التزام المسؤولين عن الصيدليات في إدخال تلك البيانات وتحديثها بشكل دوري.

إلى هنا ونكون قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر اماكن صيدليات عربية في تركيا حيث قمنا بذكر عدد من الطرق لمعرفة الصيدليات العرب القريبة من منطقتك.