المنطقة الخضراء في العراق نقل مباشر اخر الاخبار، حيث في المنطقة الخضراء في بغداد تم سقوط ما يقارب ثلاثين قتيلا في المواجهات المسلحة ، تتصدر كافة الاخبار العراق الان على جوجل محرك البحث، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بوضع لكم بث مباشر بغداد الان، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من حظر تجوال في العراق الان و ماذا جرى في العراق اليوم؟.

بث مباشر بغداد الان

في الساعات القليلة الماضية دولة العراق شهدت تطورات سياسية وأمنية متتالية ، حيث القوات الأمنية قامت باخراج أنصار الصدر بالقوة من قصر الحكومة والساحات المحيطة به ، وقامت بفرض تعتيم على كافة المحافظات.

ووسائل إعلام عراقية قالت إنه دقت صفارات الإنذار على السفارة الأمريكية في بغداد عقب سقوط قذيفة مورتر في مكان قري، وقامت بالتأكيد على إخلاء مقر السفارة الهولندية في المنطقة الخضراء وقامت بنقل العاملين فيها إلى السفارة الألمانية.

ومصادر طبية في دولة العراق أفادت سقوط على الاقل ما يقارب ثلاثين قتيلا في المواجهات المسلحة التي انطلقت في المنطقة الخضراء في بغداد العاصمة، عقب ان قام مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بالإعلان عن اعتزال العمل السياسي.

حظر تجوال في العراق الان

في دولة العراق قامت القيادة العسكرية بإصدار قرارا بفرض حظر تجوال في كافة دولة العراق، وهذا بسبب أخر تطورات حدثت بعد ان تم اقتحام القصر الجمهوري من أنصار الصدر.

وخلية الإعلام الأمني الحكومية التي تتبع لوزارة الدفاع قالت في بيان صحفي ان : “تعلن قيادة العمليات المشتركة حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق”.

و البيان قام بتوضيح أن “حظر التجوال يبدأ من تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر”.

ماذا جرى في العراق اليوم؟

كن الحدير بالذكر أن أنصار من التيار الصدر قاموا في ظهر الاثنين التاسع والعشرين من شهر أغسطس في عام 2023 م باقتحام القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء في بغداد، وذلك احتجاجا على استمرار الأزمة السياسية وعدم الاستجابة لمطالبهم التي هي ان يتم عمل انتخابات مبكرة .

ومكتب رئيس الحكومة العراقية في أعقاب هذا قام بالاعلان في بيان صحفي، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجّه بتعليق مجلس الوزراء لجلساته حتى إشعار آخر”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بوضع لكم بث مباشر بغداد الان، بالاضافة الى اننا لقد قمنل بذكر لكم كل من حظر تجوال في العراق الان و ماذا جرى في العراق اليوم؟.