المليفي وش يرجع ، تعتبر عائلة المليفي من القبائل المتواجدة بكثرة في المملكة العربية السعودية و شبه الجزيرة العربية ، حيث أن المملكة العربية السعودية تتميز بوجود عدد كبير من القبائل و العوائل التي تقطن فيها ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم المليفي وش يرجع.

المليفي وش يرجع

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن المليفي وش يرجع ، حيث أن هذه العائلة ترجع  إلى قبيلة عنزة، كما و منهم من يرجع أصولهم لقبيلة عتيبة ، و الكثير منهم يتمركزون في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية ، من عائلة المليفي في الزلقي، كما و البعض منهم يعيشون في الكويت و و أيضاً في منطقة حائل .

أصل عائلة المليفي من وين

حيث ترجع أصول عائلة المليفي إلى الرولة ، كما و أنهك عرفوا باسم المليفي الذي يعود بأصلهم لذرية عبد المحسن تركي عبد ناصر المليفي، و هؤلاء من قبيلة عنزة ، كما و يتمركز وجودهم في دولة الكويت ، و أيضاً في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية منها منطقة حائل والقصيم، والزلفى والأحساء وحائل، والذين يرجعون لقبيلة عتيبة.

أهم شخصيات عائلة المليفي

يوجد العددي من الشخصيات المهمة لعائلة المليفي في المملكة العربية السعودية الذين حققوا عدد كبير من الإنجازات خلال مسيرتهم المهنية ، الأسماء البارزة لهذه العائلة هي على النحو التالي :

  • أحمد المليفي : شغل العديد من المناصب المهمة السياسية خلال مسيرته المهنية ، و هو من مواليد 20 يونيو عام 1956م،  حيث يبلغ 66 عاماً من العمر، كما و يعود أصل أحمد المليفي إلى قبيلة عتيبة المساعدة.
  • محمد بن يوسف المليفي : و هو من كبار الشخصيات في عائلة المليفي ، كما و حقق عدد كبير من الإنجازات خلال مسيرته المهنية ، و يعتبر كاتب إسلامي شهير، من مواليد جولة الكويت فهو يحمل الجنسية الكويتية .

و فيما يلي سنعرض لكم الأسر التي تحمل لقب المليفي في الكويت ، و هي على النحو التالي :

  • المليفي تركي: حيث تتوزع هذه الأسرة اليوم ما بين الزلفي والكويت وبعض مدن المملكة العربية السعودية، قطنت في الكويت وبرزت منها العديد من الشخصيات المرموقة ومنها: الدكتور الفاضل أحمد عبد المحسن المليفي.
  • المليفي النواخذة: من أشهر شخصيات هذه الأسرة: أحمد عبد العزيز سعد عبد الرحمن المليفي رحمه الله.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال اذلي من خلاله عرضنا لكم المليفي وش يرجع ، الكثير من الأشخاص يتساءلو عن المليفي وش يرجع ، حيث أن هذه العائلة ترجع  إلى قبيلة عنزة، كما و منهم من يرجع أصولهم لقبيلة عتيبة ، و الكثير منهم يتمركزون في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية ، من عائلة المليفي في الزلقي، كما و البعض منهم يعيشون في الكويت و و أيضاً في منطقة حائل .