الكفيف من اي قبيله ,, أصل نسب قبيلة الكفيف وش يرجعون ,هذه المقالة تأتيكم من قبل موقع الجنينة في ظل تغطيتنا التي تستمر بخصوص أصل وتاريخ القبائل والعائلات العربية فهناك الكثير بل الألاف من الباحثين في كتب التاريخ عن أصل وشجرة عائلة كل عائلة وقبيلة في عالمنا الحالي وأشهر ما يتم البحث عنه هو عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن هذه القبيلة وعن أفضل وأشهر الناس والوجهاء في هذه القبيلة والكثير من المعلومات الأخرى مثل من أين آتت القبيلة منذ القدم وما هو أماكن تواجدها قديماً وحديثنا فلننطلق للمقال الآن.

الكفيف من اي قبيله ,, أصل نسب قبيلة الكفيف وش يرجعون

الكفيف، من أي قبيلة ، هم من بين العائلات الأكثر شهرة وقوة وعددًا في دول الخليج العربي وعلى الرغم من ذلك ، فقد ساعد الكثير منهم في تحسين أوضاع الأمم التي عاشوا فيها ، وساهموا في نهضة حضاراتهم في الموقع المرجعي التالي ، سنتعرف على نسب هذه القبائل وترتيب شجرة القبيلة التي انحدرت منها كما سنتعرف على تمسكهم القوي بعادات التراث والأصالة ، وأصل الأسرة العمياء ، ومواقع نشأتها ، ومناطق انتشارها الحالي.

قبيلة الكفيف وش يرجع

والمكفوف العجمي ، من مواليد العريفجان شمال الكويت ، هو سلف عائلة الكفيف خدم والده في الجيش الكويتي بسبب مضاعفات مرض الجدري الذي اجتاح الكويت منذ أوائل ثلاثينيات القرن الماضي وخلف عددًا كبيرًا من الضحايا إما ميتين أو متوفين ، فقد قضى طفولته ومراهقته وصغره بالعمى أو الأذى ، ولهذا فإن نسبة معينة من الأسرة “عمياء”.

  • يقال إن الشخص الذي يمارس الصدق وأسلوب الحياة البدوي يكون أعمى.
  • كان يعمل في الرعي وتربية المواشي وتربية الإبل الأصيلة.
  • بحثًا عن المراعي ، أمضى حياته كلها متنقلًا بين شمال الكويت وجنوبها.

قبيلة الكفيف وش يرجعون

لقد أثبتت السلالات العربية وأبناء القبيلة ، الذين يفتخرون بنسبهم ، أن القبيلة الكويتية العمياء تنحدر من عشائر عجمان.

عجمان هي واحدة من أكثر القبائل العربية شهرة وشهرة في الجزيرة ، ويتبعون تقاليد البدو في الخليج العربي هم من أقدم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية.

أصل قبيلة الكفيف

تتمتع عشائر عجمان القبلية بتاريخ طويل يعود إلى جدهم الأكبر علي بن هشام ، واسمه الأخير أجيم فيما يتعلق بأصولهم:

ويشار إلى أبناء عجم بن هشام بن الغز بن مثاكر بن يام بن ضفاف بن مالك بن جاشم بن حاشد بن جاشم بن جانوان بن نوف بن حمدان بن مالك بن زيد بن أثالة بن ربيعة بـ “أهل يام آل الحمداني “. ابن مالك بن الخيار بن سابا وابن كهلان وابن زيد

نسب قبيلة الكفيف

تعتبر عائلة الكفيف من أبرز فروع قبيلة عجمان في دولة الكويت ، بحسب جميع الجهات المختصة في علم الأنساب ، وتضم عددا من العائلات الكويتية المعروفة لاحظ أن بعض ذريتهم لديهم آراء مختلفة.

وهكذا وبعد التعرف على تاريخ الأسرة القبلية العمياء ، ودلالة اسمها ، ومنازلها الأصلية ، ومناطق انتشارها الحالية من خلال فقراتها المختلفة ، نختتم مقالنا بعنوان “أعمى من أي قبيلة” ، بالنظر إلى اهم اسماء عائلات الكفيف في الكويت.

قبيلة الكفيف في السعودية

تعتبر عائلة المكفوفين من أي قبيلة من أكثر العائلات شهرة في المملكة العربية السعودية وأقاموا في الماضي في شبه الجزيرة العربية كما أن المكفوفين من أي قبيلة هم أيضًا من أكثر العائلات شهرةً وقوةً وانتشارًا في دول الخليج العربي ، وقد ساهم الكثير منهم في تقدم البلدان التي عاشوا فيها ما هو أصل الأسرة العمياء ، وأين هي أماكن نشأتها ، ومناطق انتشارها الحالي ، وما سيوجد هناك ، مما سيوفر لنا في السطور التالية نسب هذه القبائل ، ويعلمنا خلافة الشجرة التي أتوا منها القبيلة؟ شاركوا فيها ، في نهضتهم الحضارية ، على الرغم من تمسكهم القوي بعادات الإرث والأصالة.

قبيلة الكفيف في الكويت

تعود جذور عائلة الكفيف إلى الكفيف العجمي الذي ولد في العريفجان شمال الكويت وكان والده يعمل مع المحاربين الكويتيين بسبب مضاعفات مرض الجدري التي ابتليت بها الكويت منذ أوائل الثلاثينيات وخلفت عددًا كبيرًا من الضحايا ، سواء بين القتلى والمصابين ، فقد أمضى طفولته ومراهقته ومراهقته بالعمى ونتيجة لذلك ، كانت الأسرة العمياء شخصًا يتبع تقاليد الأصالة والبدو ، ويعمل في تربية وتربية الحيوانات ، ولديه شغف بتربية الإبل الأصيلة ، ويقضي حياته متنقلًا بين شمال الكويت وجنوبها بحثًا عن القطعان.

  • أكد علماء الأنساب العرب وأولاد القبيلة ، الذين يفتخرون بنسبهم ، أن قبيلة الكيف الكويتية تنحدر من قبائل عجمان.
  • انتشروا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والكويت وقطر في عهد الأمير تركي ، من الجنوب إلى الأحساء ، وكان يسكنهم واحدة من أهم القبائل وأكثرها انتشارًا في المملكة العربية السعودية.
  • كان أخرسًا عند سؤاله عن أصلهم لأن قبائل عجمان تنحدر من جدهم الأكبر علي بن هشام ، واسمه الأخير أجيم وهو مشتق من لسانه عقدة وكلمات غامضة.

الخاتمة

الكفيف من اي قبيله ,, أصل نسب قبيلة الكفيف وش يرجعون ,هذه المقالة تنتهي من خلال هذه الكلمات والعبارات والتي آتت من قبل قسم منوعات الخاص بموقعنا في ظل تغطيتنا التي استمرت بخصوص أصل وتاريخ القبائل والعائلات العربية فهناك الكثير بل الألاف من الباحثين في كتب التاريخ عن أصل وشجرة عائلة كل عائلة وقبيلة في عالمنا الحالي وأشهر ما يتم البحث عنه هو عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام وفي هذه المقالة قمنا بالتحدث عن هذه القبيلة وعن أفضل وأشهر الناس والوجهاء في هذه القبيلة والكثير من المعلومات الأخرى مثل من أين آتت القبيلة منذ القدم وما هو أماكن تواجدها قديماً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .