الكشف عن موعد الدخول الجامعي 2023 الجزائر , تم الكشف بشكل رسمي في الجزائر عن موعد بداية الجامعات للعام الجديد , يبحث الطلاب الجامعيين في دولة الجزائر عن موعد بداية الفصل الأول الدراسي من عام 2023 الدراسي , نكشف لكم تفاصيل المقال من خلال موقع الجنينة الإخباري .

الكشف عن موعد الدخول الجامعي 2023 الجزائر

بالنسبة للالتحاق بالجامعة لعام 2023-2023 ، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عددًا من الإجراءات ، من أهمها فترات الراحة والدراسة , سيتم القبول في الجامعات في 2023/2023 في 18 سبتمبر 2023 كما حصلت الدراسة يوم السبت على موافقة رسمية , يمتد وقت الدراسة حتى الساعة السادسة مساءً ووفقًا لمتوسط ​​الترتيب والمقاعد التربوية ، فإن درجة الماجستير للجميع هي 100٪ لخريجي العام الدراسي الحالي للجامعة ، مقابل فئة 20٪.

  • اعتماد معايير جديدة للنقل الإنقاذ بناءً على الدروس المستفادة في تونس وفرنسا وبلجيكا.
  • اعتماد التعلم عن بعد للعام الدراسي 2023-2023
  • يعتمد تقسيم المجموعات في مخطط التصنيف على كيفية تطور الوضع الصحي.
جامعة الجزائر

جامعة الجزائر

موعد الدخول الجامعي 2023

يوم عطلة واحد فقط من كل أسبوع ، جمعة ، ولا يزال العمل مطلوبًا من الأحد إلى الخميس في الجامعات بسبب استبعاد القرار للمكون الإداري.

توحيد درجة الدكتوراه في العلوم والماجستير

إنها دولة عربية مستقلة تقع في شمال إفريقيا تعتبر الجزائر العاصمة .

كما هي مدينة تقع في أقصى شمال البلاد ، عاصمة الأمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان .

كما تعد هي أكبر دولة في إفريقيا والعالم العربي والبحر الأبيض المتوسط ​​.

بينما أنها كذلك ثاني أكبر دولة في العالم الإسلامي ، بعد جمهورية كازاخستان.

كما تبلغ المساحة الإجمالية 2،381،741 كيلومتر مربع (919،595 ميل مربع).

الجزائر ويكيبيديا

كما أنها عاشر أكبر دولة في العالم وتواجه حدودها الشمالية البحر الأبيض المتوسط ​​.

وجيرانها الآخرون هم تونس من الشمال الشرقي ، وليبيا من الشرق .

بينما المغرب والصحراء الغربية من الغرب ، وموريتانيا ومالي من الجنوب الغربي ، والنيجر من الجنوب الشرقي تتمتع الجزائر بأسلوب شبه رئاسي في الإدارة يتم تنظيمه إدارياً في 58 ولاية و 1541 بلدية.

حكمت إمبراطوريات وحضارات عديدة الجزائر في الماضي ، بما في ذلك النوميديين والفينيقيين والبونيقيين والرومان والوندال وأخيراً البيزنطيين سيطر كل من الأمويين والعباسيين والإدريسيين والأغالبة والرستميين والفاطميين والزيريين والحماديين والمرابطين والموحدين والحفصيين والعثمانيين على البلاد أو أجزاء منها بعد الغزو الإسلامي وشهدت الفتح الفرنسي للجزائر في القرن التاسع عشر.

معلومات عن الجزائر

قوة إقليمية ومتوسطية ، الجزائر وهي عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي ، والاتحاد الأفريقي ، وجامعة الدول العربية ، والأمم المتحدة ، وأوبك ، والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى.

هذه هي أهم المعلومات عن الجزائر : 

  • يعتمد اقتصادها على صادرات الطاقة.
  • تمتلك الجزائر ثاني أكبر احتياطي نفطي في إفريقيا والعالم ، وفقًا لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ، ولديها تاسع أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي.
  • إنها تزود أوروبا بإمدادات كبيرة من الغاز الطبيعي.
  • أكبر شركة في أفريقيا هي سوناطراك ، شركة النفط الوطنية في القارة.

 

الكشف عن موعد الدخول الجامعي 2023 الجزائر , لهنا نتوصل لنهاية مقالتنا هذه من خلال موقع الجنينة الإخباري فيي ظل ما نقوم به من تغطية لاهم وأخر وأبر أخبار الوطن العربي .