تعتبر واحدة من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السُّعُودية، ذلك لانه يرجع إلى تاريخ تأسيس الدولة السُّعُودية الأولى قبل أكثر من 300 عام. ومع مجيئ موعد الاحتفال بيوم التاسيس السعودي؛
سوف نقوم بعرض بعض أفكار توزيعات واحتفالات بيوم التأسيس السعودي.

ما هو يوم التأسيس في السعودية

يوم التأسيس هو اليوم الذي أعلن فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى حيث أنه حدث في هذا اليوم الذي أنه تم اصدار مرسومًا ملكيًا من قبل الإمام حاكم الدولة محمد سعود (طيب الله عالي ثراه ) وكان يحتوي هذا المرسوم قرار تأسيس الدولة السُّعُودية الأولى، وكانت هذه المرحلة الأولى التي توالت بعدها الجهود و المعارك من أجل الحصول على جميع أراضي المملكة وتأسيس الدولة السُّعُودية الحديثة. ويرجع تاريخ تأسيس هذا اليوم إلى عام 1139 هـجري تقريبا أي أنه في شهر فبراير من عام 1727م. ومن هنا تم اعتماد هذا التاريخ مناسبة مهمة وطنية ،بحيث في هذا التاريخ من كل سنة تقوم الاحتفالات في المملكة العربية السعودية .

موعد يوم التأسيس 1444-2023

ومع مجيئ موعد يوم التأسيس في السُّعُودية هو تم تحديده يوم الثلاثاء أي الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 2023 ميلادي – الحادي والعشرون من شهر رجب 1444هـجري، حيث تقوم الاحتفالات بموعد يوم التأسيس في كل أرجاء المملكة العربية السُّعُودية في كل عام ميلادي جديد في اليوم الثاني والعشرون من شهر فبراير، وهذا اليوم أيضا سوف يكون في العام الهجري بتاريخ الحادي والعشرون من شهر رجب لعام 1444هـ، وقام السيد وزير الموارد البشرية السعودي بالإعلان أن يوم التأسيس الوطني هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالدولة.

افكار توزيعات ليوم التاسيس السعودي 2023

مع قدوم موعد الاحتفال بيوم تأسيس الدولة السُّعُودية الأولى في شهر فبراير؛ يقوم أبناء المملكة العربية السعودية على تجهيز أجمل التوزيعات التي يكون عليها الطابع الوطني وعلم المملكة العربية السعودية ؛ من أجل توزيعها بين بعضهم البعض، ومن أروع افكار توزيعات ليوم التاسيس السعودي 2023م، ما يلي:
1-توزيع الألعاب.
2-توزيع الحلوى.
3- توزيع هدايا.
4-توزيع أعلام الدولة السعودية.

شعار الهوية البصرية يوم التأسيس 1444

شعار (حنا يوم بدينا) تم إعلان هذا شعار يوم التأسيس لعام 2023 ،الهوية البصرية والشعار الخاصة بهذا اليوم وهو بعض الرموز المهمة التي تنوه وتبين عراقة المملكة العربية السعودي وتاريخ الدولة المشرف وأمجاد وبطولة الأجداد الذين بذلوا النفيس والغالي وقدموا أنفسهم على مر التاريخ في سبيل هذا الوطن.

عبارات تهنئة ليوم التأسيس السعودي

من أحلا الكلمات والعبارات التي تحمل أحلا معاني حب الوطن والتهنئة والتي يمكن قولها في يوم تأسيس المملكة العربية السُّعُودية، ما يلي:
• وطني الحبيب؛ كل عام وأنت وطن عريق وغالي وخالد دائمًا. كل عام وأنتي يا وطني مستقر و قوي واللهم احفظ دولة التوحيد.
• بمناسبة قدوم ذكرى يوم تأسيس الدولة السُّعُودية؛ أتقدم بجميع معاني التقدير والتحية إلى أرواح أجدادنا الأبطال الأحياء دائمًا في وجداننا.
• أتقدم بأسمى معاني التهنئة إلى جلالة الملك سلمان وسمو ولي العهد محمد بن سلمان ـ حفظهم الله ـ بمناسبة ذكرى يوم تأسيس وطننا الغالي.

في هذا المقال تحدثنا عن ما هو يوم التأسيس السعودي ، حددنا موعد يوم التأسيس السعودي ، وذكرنا بعض افكار توزيعات ليوم التاسيس السعودي وشعار الهوية البصرية ويوم التأسيس السعودي ،حما ذكرنا بعض عبارات التهنئة المستخدمة في يوم التأسيس السعودي.